العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

حبيل: القسم الثاني مباريات كؤوس لثلاثي المقدمة

في نظرة فنية على سداسي كأس زين لكرة السلة

أوضح مدرب نادي النجمة لكرة السلة رؤوف حبيل في نظرته الفنية لفرق الدورة السداسية لمسابقة كأس زين أن مباريات القسم الثاني بالنسبة لفرق المقدمة الثلاثة مثل مباريات الكؤوس لا مجال فيه للخسارة لأي منها.

وقال: "من الصعب التكهن بهوية الفريقين اللذان سيصعدان للمباراة النهائية وذلك لأن الفرق الثلاثة قادرة على بلوغ النهائي والمجال مفتوح أمامها بشرط أن تلعب بشعار لا للخسارة".

وأضاف "كل الاحتمالات واردة فسترة فاز على المنامة ثلاث مرات هذا الموسم وقاوم مع المحرق حتى النهاية والمحرق والمنامة تبادلا الفوز ما يجعل كل الاحتمالات واردة".

وتابع "المباريات بالنسبة لهذه الفرق لا مجال فيها للخسارة وهي ستلعب بنظام اخراج المغلوب في كل مباراة".

وأشار حبيل إلى خروج الحالة ومدينة عيسى من المنافسة، مؤكدا أن الفريقين لم يقدما المستويات المطلوبة منهما، إذ إن الحالة يعاني في هذا الموسم في حين أن المدينة تراجع كثيرا عن الأداء الذي قدمه في الدوري بفعل رحيل محترفه وكذلك الإصابات التي لحقت بالفريق.

وقال: "كنت أرشح الأهلي ليكون منافسا قويا على اللقب ولكن الإصابات هي التي تسببت في خروج الفريق تقريبا من المنافسة إذ أن حظوظه أصبحت صعبة إن لم تكن مستحيلة في بلوغ النهائي".

وأضاف "طريقة الدوري في هذا الموسم مرهقة لجميع الفرق ولا تتناسب مع اللاعب الهاوي الذي لا يتمكن أن يلعب مباراة كل ثلاثة أيام بالمستوى نفسه".

وتابع "كل الفرق تعاني من الأحمال المرتفعة في الوقت الحالي، والفريق الأقرب للنهائي هو الذي يستطيع مدربه توزيع الأحمال بين اللاعبين وهو ما ينجح فيه إلى حد كبير كل من المنامة والمحرق لذلك هم أقل تأثرا بالإرهاق".

وتطرق حبيل في حديثه إلى وضعية ثلاثي المقدمة، مبينا أن سترة يسير في الطريق الصحيح وهو يقدم مستويات متطورة من خلال تواجد مدربه المميز جعفر راشد الذي يجيد قراءة الخصم ويعد لاعبيه بشكل مميز لكل مباراة.

وقال: "الفريق فاز على فرق قوية ومنافسة وخسارته الوحيدة كانت أمام المحرق في الربعين الثالث والرابع بعد أن فشل الفريق في التعامل مع طريقة دفاع المنطقة التي لعب بها الفريق المنافس".

وبخصوص وضعية المنامة في المنافسة، بين حبيل أن المنامة أصبح يعاني من عقدة نفسية في الدفاع نتيجة الإلحاح المتكرر على الدفاع.

وقال: "في السابق ربما كانت مشكلة دفاع المنامة هي تدريبية وفنية ولكنها الآن مشكلة نفسية لأن المدرب يقول مشكلتنا في الدفاع والإدارة تقول الشيء نفسه والجماهير أيضا بحيث تحول الأمر إلى عقدة نفسية يجب التغلب عليها سريعا لأن الفريق حتى إن دافع بشكل جيد فإنه يعتقد أنه لم يقم بالمطلوب".

وأضاف "اتضح في مباراة المحرق الأخيرة أن الفريق مازال يعاني من المشكلة نفسها، وما أعطاه الفوز هو قوته الهجومية ومع ذلك فإن الفريق قادر على بلوغ النهائي".

وعن المحرق، أوضح حبيل أن الفريق هو الأفضل حتى الآن ولكن لديه مشكلة واحدة تتمثل في محترفه الأميركي سي جي غليز، وقال: "هذا اللاعب قادر على التفوق على الجميع في الهواء وإذا تواجد في الملعب فإن المحرق سيفوز حتما في ظل امتلاكه أيضا قوة ضاربة من خارج المنطقة وسلاح الثلاثيات الأقوى بين الفرق المحلية".

وأضاف "ولكن إذا تهور هذا اللاعب فإن الفريق قد يتعرض للخسارة والمباريات المقبلة جميعها حساسة وإذا لم يعرف اللاعب التعامل معها فإن وضعية فريقه ستكون سيئة".

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً