العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

الغنوشي يعلن ان تونس لا يمكن ان تطبع العلاقات مع اسرائيل

راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية
راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية

اكد راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاسلامية ان تونس لا يمكنها تطبيع علاقاتها مع اسرائيل. ونقلت وكالة الانباء التونسية الاحد ان الغنوشي اكد السبت في بجه، شمال غرب البلاد، انه "لا يمكن حصول تطبيع مع اسرائيل".

وقال الغنوشي "مشكلة التونسيين هي مع الصهيونية وليس مع اليهودية". وكان يتحدث خلال احتفال بمناسبة "يوم الارض" الذي يحييه الفلسطينيون في داخل اسرائيل كل 30 اذار/مارس تخليدا لذكرى ستة من ابنائهم قتلوا في 1976 خلال تظاهرات احتجاج على مصادرة اسرائيل لاراضيهم. وقال الغنوشي ان الوسيلة الوحيدة التي تتيح للفلسطينيين استعادة ارضهم هي "انتصار الانظمة الديموقراطية في العالم العربي".

واتهم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بانه "خان القضية الفلسطينية" لانه كان "عميلا للصهاينة"، وفق وكالة الانباء التونسية. وتظاهر المئات الجمعة امام مقر المجلس التاسيسي في العاصمة التونسية معربين عن رفضهم اي شكل من اشكال التطبيع مع اسرائيل وعن دعمهم الفلسطينيين الذي يحتفلون بيوم الارض.
ورفع المتظاهرون الذين لبوا نداء عشرين جمعية صغيرة من المجتمع المدني والحزب الشيوعي العمالي التونسي اعلاما فلسطينية ويافطات تدعو الى "مقاطعة المنتوجات الصهيونية". وقد اقامت تونس التي احتضنت مقر منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة ياسر عرفات من 1982 الى 1994، علاقات مع اسرائيل حتى اندلاع الانتفاضة الثانية سنة 2000.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:45 ص

      الوليّة أم قُرني

      عليّ النعمة يا غنّوشي إنت ميّة ميّة!!
      روح يا شيخ .. ربّنا يخرب بيت إللي بزعّلك.

    • زائر 1 | 12:23 ص

      الصهيونيه

      الذي أعرفه الزمن ليس من صالح الصهيونيه

اقرأ ايضاً