العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

المنامة يحافظ على موقعه بفوز عريض على الحالة

المحرق يتخطَّى المدينة في سداسي كأس السلة

حقق فريق المنامة فوزاً عريضاً على منافسه فريق الحالة في انطلاق القسم الثاني من الدورة السداسية لكأس زين البحرين لكرة السلة بنتيجة 94/65 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحافظ المنامة بهذا الفوز على موقعه في المركز الثاني في ترتيب الفرق كما حافظ على كامل حظوظه في بلوغ المباراة النهائية بعد الفوز العريض والكاسح الذي حققه رافعا رصيده إلى 11 نقطة.

وأصبح رصيد الحالة 7 نقاط بعد هذه الخسارة وهو كان خارج المنافسة أصلا قبل انطلاق القسم الثاني من الدورة السداسية.

وكان المحرق قد تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الثانية يوم أمس على فريق مدينة عيسى بفارق مريح وبنتيجة 91/63 محافظا على مكانه في صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة في حين أصبح رصيد المدينة 6 نقاط من 6 هزائم متتالية.

وحسم المنامة المباراة منذ الربع الثاني الذي فاز فيه الفريق 26/7 موسعا الفارق إلى 32 نقطة في النتيجة وهو ما سمح لمدرب الفريق الأرجنتيني ريكاردو دانييل إلى إعطاء الفرصة لجميع لاعبيه للمشاركة وهو ما حقق له الكثير من المكاسب الفنية بانتظار ما تبقى من الموسم.

وسيطر المنامة على مجريات المباراة تماما منذ البداية في الوقت الذي كان فيه الحالة بعيدا عن مستوياته الحقيقية التي كان يقدمها سابقا وظهر بشكل مفكك وضعيف على رغم أنه لعب بصفوف مكتملة باستثناء غياب لاعبه الشاب علي شكرالله للإصابة.

ولعبت دكة احتياط المنامة دورا كبيرا في النتيجة التي تحققت إذ كان أكثر المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين "كمبس" بتسجيله 22 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، وسجل أحمد المطوع 13، وجاسم محمد 12، و10 نقاط لكل من محمود غلوم ومحمد حسن، مقابل 6 نقاط للمحترف الأميركي داريوس رايس، و5 نقاط لأحمد نجف و4 نقاط لكل من عيسى إبراهيم وأحمد عزيز وهاني علم ومحمد سلمان.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة أحمد ميرزا بتسجيله 23 نقطة منها 5 رميات ثلاثية، والأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 17 نقطة، وعباس جوادي 8، وأحمد حسين 8، وأحمد علي 4، وحمد علي 3 وعلي عباس 2.

وكان المنامة قد تفوق منذ البداية بعد أن تمكن من حسم الربع الأول لمصلحته بنتيجة 25/19، في الوقت الذي انحسمت فيه الأمور في الربع الثاني من المباراة بعد أن لعب مدربه المنامة الأرجنتيني ريكاردو دانييل بالدفاع الضاغط في كل الملعب والذي لم يعرف الحالة التعامل معه ما سمح للمنامة من مضاعفة تقدمه وصولا للفوز في الربع الثاني بنتيجة 26/7 ليرتفع الفارق في النتيجة 51/26.

ولم يلعب المنامة بكل قوته في الربع الثالث والذي فاز فيه بنتيجة 17/16 كما فاز في الربع الأخير 26/23.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد وسعيد عمران والحكم المصري أشرف.


فوز ساحق للمحرق

وفي المباراة الثانية يوم أمس لم يختلف الحال عن المباراة الأولى إذ اكتسح المحرق منافسه مدينة عيسى بنتيجة عريضة وفاز عليه 91/63 ليبقى في الصدارة برصيد 11 نقطة.

ولم يجد المحرق صعوبة كبيرة في الفوز على منافسه بعد أن سيطر على المجريات منذ البداية وفرض أفضليته تماما بفعل الأداء القوي والجدي الذي لعب به الفريق وفي ظل استمرار ضياع المدينة منذ انطلاق الدورة السداسية لمسابقة الكأس.

وتألق من جانب المحرق المحترف الأميركي سي جي غليز بتسجيله 24 نقطة وبدر عبدالله بتسجيله 19 نقطة، في الوقت الذي توزعت فيه بقية النقاط على بقية اللاعبين الذين سجلوا جميعهم في المباراة.

في الجانب الآخر كان أفضل المسجلين في صفوف مدينة عيسى جلال أكبر بتسجيله 19 نقطة، وأحمد جناحي بتسجيله 10 نقاط، والمحترف الأميركي واكي وليام 9 نقاط.

المحرق تفوق في الفترة الأولى 19/10، وقلص المدينة الفارق بفوزه في الربع الثاني 19/18، إلا أن المحرق اكتسح المدينة بفوزه في الربع الثالث 33/13 والذي شهد أحداثا ساخنة منها إصابة علي طريف وخروجه من الملعب ومن ثم استبعاد مدرب الفريق أحمد سلمان واحتساب ثلاثة أخطاء فنية على مدينة عيسى.


وتعادل الفريقان في الربع الأخير 21/21.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين ماجد عيسى وفاضل غلوم والحكم المصري أسامة.


إصابة لاعب المدينة علي طريف

خرج لاعب مدينة عيسى علي طريف في الفترة الثالثة من مباراة الأمس بعد أن تعرض إلى كسر في الأنف على اثر لعبة مشتركة مع لاعب المحرق محمد عبدالمجيد. ونقل طريف إلى المستشفى لتلقي العلاج في حين أن لاعب المحرق عبدالمجيد فضل هو الأخر إجراء تبديل والخروج من الملعب ليجلس على دكة الاحتياط.

وعلى رغم الإصابة إلا أن الخطأ احتسب ضد اللاعب طريف ما أثار استياء الجهاز الفني والإداري لفريق المدينة ليحتسب خطأ فني على الفريق عقد من الموقف وزاد من الاستياء وصولا إلى حدوث ملاسنات بين المدرب وطاقم التحكيم أفضت إلى استبعاده بالخطأ الفني الثاني عليه شخصيا والثالث على دكة الاحتياط.

وتعتبر هذه الإصابة سلسلة في مسلسل الإصابات في الأنف هذا الموسم والذي تعرض له الكثير من اللاعبين.


عودة الغائبين أبرز مكاسب المنامة

كانت أبرز مكاسب المنامة في مباراة الأمس ضد الحالة ليس النتيجة العريضة فقط وإنما بروز دكة احتياط الفريق وعودة اللاعبين الغائبين عن مستوياتهم المعهودة إلى مكانتهم الحقيقية من خلال النقاط التي سجلوها والأداء القوي الذي قدموه في المباراة.

وتمكن محمد حسين "كمبس" من تسجيل 22 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، كما سجل جاسم محمد 12 نقطة، وكذلك سجل اللاعب هاني علم 4 نقاط وتمكن مجددا من أن يدخل في الفريق بعد الغياب الطويل ليؤكد أنه قادر على أن يلعب دورا مؤثرا فيما تبقى من الموسم إلى جانب "جسوم" وكمبس، إذ إن المنامة بحاجة إلى أن يكون هذا الثلاثي في وضعه الطبيعي فيما تبقى من مراحل حاسمة.


عودة مشتركة لماجد عيسى و«كركدوش»

شهدت مباراة الأمس بين المحرق ومدينة عيسى عودة مشركة للحكمين ماجد عيسى وفاضل غلوم "كركدوش" بعد ابتعاد طويل عن التحكيم نتيجة لظروف مختلفة.

فالحكم ماجد عيسى ابتعد عن إدارة المباريات منذ القسم الثاني لبطولة الدوري بسبب خلافاته مع لجنة الحكام ليعود يوم أمس.

في حين ابتعد فاضل كركدوش بسبب الظروف الصحية التي ألمت به وإجرائه عملية قسطرة في القلب وهو ما دفعه إلى ابتعاد طويل تخلله سفره لتايلند للحصول على ترخيص للعمل كمراقب دولي إذ نجح في كل الاختبارات.

وكانت عودة الحكمين يوم أمس غير موفقة في ظل الاحتجاجات الكبيرة التي حفلت بها المباراة من جانب فريق مدينة عيسى على قراراتهما.


قرارات الحكام تخرج أحمد سلمان

استبعد مدرب فريق مدينة عيسى أحمد سلمان من مباراة الأمس ضد المحرق وذلك بعد حصوله على خطأين فنيين وحصول دكة احتياط الفريق على خطأ فني أيضا ما استوجب خروجه من أرضية الصالة وصعوده للمنصة الرئيسية وسط استياء كبير من جانبه من قرارات التحكيم الذي غيرت مجرى المباراة بحسب قوله صابا جام غضبه على الحكم فاضل غلوم.

وحدث ذلك في الربع الثالث الذي شهد أحداثا مثيرة وقرارات تحكيمية أثارت حفيظة فريق المدينة.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً