العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

هاينكيس يستبعد تهاون بايرن ميونيخ أمام مرسيليا

الحلم الذي يراود نادي بايرن ميونيخ الألماني بالتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعبه (اليانز أرينا) من المفترض أن يقترب من التحقق عندما يستضيف النادي البافاري، أولمبيك مرسيليا الفرنسي اليوم (الثلثاء) في إياب دور الثمانية للبطولة. وحقق بايرن فوزا مريحا بهدفين نظيفين على ملعب مرسيليا في ذهاب دور الثمانية الأسبوع الماضي، لذا فإنه على الأرجح إذا تأهل إلى المربع الذهبي سيلاقي ريال مدريد الأسباني، الذي تغلب على ملعب ابويل نيقوسيا القبرصي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب، قبل أن يلاقيه مجددا في مباراة الإياب غدا (الأربعاء).

وحقق بايرن مسيرة مذهلة، تضمنت الفوز في سبع مباريات متتالية على مستوى جميع المسابقات، ويبدو أن الفريق استعاد البريق الذي كان عليه في الدور الأول من البوندسليغا. والقلق الوحيد الذي يراود المدير الفني لبايرن يوب هاينكيس ينصب على أن الرباعي، جيروم بواتينغ وتوني كروس ولويز غوستافو وتوماس مولر، مهددين بالإيقاف والغياب عن الدور قبل النهائي إذا حصلوا على بطاقة صفراء جديدة في مباراة الإياب. ولكن هاينكيس قال أمس (الاثنين) أن هذه التهديدات لن تؤثر على عملية اختيار قائمة الفريق. وأضاف هاينكيس «لم يسبق لي أبدا أن وضعت ذلك في اعتباراتي كمدرب. علي أن اختار فريق تنافسي ذات ضمانات محددة للفوز بالمباراة، لا يمكن أن أنظر إلى عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعب».

وعلى رغم النتيجة الإيجابية التي حققها بايرن في مباراة الذهاب، أكد هاينكيس أنه لا يوجد مجال للتهاون، أمام مرسيليا الذي يقوده المدرب ديديه ديشامب. وكان مرسيليا فاز على ملعب بوروسيا دورتموند الألماني 3/2 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وأشار هاينكيس «بكل تأكيد سنحترم منافسنا وندرك تماما قدرات اولمبيك مرسيليا». وتابع «فريقي يتحلى بالتركيز ونريد أن نحقق الفوز في هذه المباراة، مرسيليا سيجرب كل شيء هنا، ليس لديهم ما يخسرونه». وأوضح «لقد استعدوا (مرسيليا) جيدا، لم يلعبوا هذا الأسبوع، ولكن النقطة المهمة هي أن المباراة في أيدينا، إذا لم نخسر سنتأهل إلى المربع الذهبي».

من جانبه قال ماريو غوميز الذي سجل 11 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم: «ندرك أن المباراة قد تصبح صعبة تماما، إذ حدثت الكثير من الأمور المجنونة في تاريخ كرة القدم، ولكننا لن نحاول اللعب على التعادل السلبي، نريد أن نفوز مرة أخرى». ويفتقد بايرن جهود نجم خط وسطه ماريو غوميز للإيقاف، ولكن هاينكيس سيمتلك كل أوراقه الرابحة باستثناء المدافعين فان بوتين وبرينو، اللذان مازالا في مرحلة النقاهة، التي تتلو مرحلة التعافي من الإصابة.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً