العدد 1467 - الإثنين 11 سبتمبر 2006م الموافق 17 شعبان 1427هـ

متى ينافس الستراوية!

جعفر طوق comments [at] alwasatnews.com

.

سأبدأ بهذا السؤال: هل يعقل جزيرة بحجم سترة التي يزيد سكانها عن 65 ألف نسمة لم يحقق فريقها الكروي أو السلاوي أية بطولة في تاريخ النادي؟

ففريق كرة القدم، مهما قدم من نتائج في الموسم الماضي فإن البطولة تعني الكثير لو تحققت... فريق سترة ظل ردحاً من الزمن بين مد وجزر ومازال حتى اليوم يعاني الكثير على رغم تعدد المواهب الكروية (المدفونة) في هذه الجزيرة العريقة. وينطبق الحديث أيضاً على الفريق السلاوي فمنذ زمن طويل يشارك هذا النادي ولم يحقق بطولة ما بعد!

أسباب الاخفاق كثيرة، ولكن مهما تعددت وتنوعت فإن أهمها ضعف الامكانات وقلة الموارد المالية (مثل الكثير من الأندية المحلية)... ولكن ألا يستطيع أبناء هذه الجزيرة الواعدة ان يسدوا ثغرة ضعف الامكانات باللعب البطولي في كل مباراة يخوضونها مثل الروح القتالية التي لعبوا بها أمام الأهلي والرفاع والمحرق في الموسم الماضي وهي أفضل انديتنا المحلية على الاطلاق كروياً!

في الفترة الحالية باستطاعة الفريق الكروي ان ينافس في ظل تقلص الفوارق الفنية بين الأندية والدليل النتائج التي حققها الفريق في الموسم الماضي الا انه يحتاج إلى عمل كبير.

وقد يكون التركيز على لعبتين أمراً يدعو إلى التشتت ووجود العزيمة والاصرار واللعب بالروح القتالية أسباب رئيسية لمواجهة العجز المادي الذي مهما وصل من درجة على غرار ما يحصل للنادي في تدريباته على ملعب رملي ونحن في القرن الواحد والعشرين.

الأمر المؤسف لهذه الجزيرة انها تملك الكثير من المواهب ولكن إما تكون هذه المواهب خارج أسوار النادي أو رحيلهم إلى أندية أخرى، وهذا السيناريو يتكرر في معظم فصول المواسم السابقة... ناهيك عن عدم وجود منشأة رياضية مهيئة لاستقبال الآلاف التي تعج بها المنطقة. اعتقد أن القلب الواحد والنية الصادقة هما أفضل الحلول لجلب بطولة لهذا النادي الذي تأسس العام 1954

العدد 1467 - الإثنين 11 سبتمبر 2006م الموافق 17 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً