العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

«بلدي العاصمة» يوافق على فتح مطعم عائلي في القضيبية

المنامة - محرر الشئون المحلية 

14 سبتمبر 2006

وافق مجلس بلدي العاصمة خلال اجتماعه الاعتيادي التاسع عشر من دور الانعقاد الرابع صباح أمس، على توصية اللجنة الفنية بفتح مطعم عائلي على شارع بني عتبة بالقضيبية، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات التنظيمية للمنطقة، وموافقة الجهات الخدمية الأخرى.

كما وافق المجلس البلدي على طلب رخصة لإنشاء سوبرماركت على أرض واقعة في منطقة الحورة، بشرط الالتزام بخطاب إدارة الطرق (التابعة لوزارة الأشغال والإسكان) وشروطها، على ألا تفتح أبواب المحلات من الخارج باتجاه الشارع.

أما بالنسبة لطلب فتح مطاعم ومقاهي في مبنى مواقف السيارات الذي يتم إنشاؤه في المنطقة الدبلوماسية (مجمع 317)، فتم إرجاعه إلى اللجنة الفنية بطلب من رئيسها صادق رحمة للمزيد من الدراسة. وصولاً لطلب استئجار قطعة أرض تبلغ مساحتها 2500 متر مربع من أجل إقامة السيرك الإيطالي عليها في كورنيش النادي البحري لمدة شهرين، أبدى الأعضاء موافقتهم مبدئياً على إبرام عقد الاستئجار مع ضرورة معاينة الموقع من قبل الجهاز التنفيذي في البلدية قبل إعطاء الرخصة النهائية. وفيما يتعلق بطلب رخصة لفتح مقهى بمنطقة الجفير، قرر المجلس البلدي تحويل الموضوع إلى اللجنة الفنية التي مازالت تبت فيه ولم تنته منه بعد.

وأخيراً، انتقد عضو المجلس ممثل الدائرة الثامنة شملان الشملان غياب العدالة في توزيع مشروع الخدمة الاجتماعية، موضحاً أن بعض الدوائر يتم تنفيذ خمسة أو ستة بيوت فيها بينما دوائر أخرى لم تشهد سوى زيارة المهندس المختص الذي أعد تقارير بشأن البيوت الموجودة فيها لإدراجها في المشروع، ما جعل المواطنين يحملون المجلس البلدي مسئولية الإخفاق في حين أن من يتحمل ذلك جهات أخرى، داعياً «بلدي العاصمة» إلى طلب عقد لقاء مع الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ لمناقشة أسباب تأخر المشروع وجميع الحيثيات الأخرى المتعلقة به».

ورداً على ما جاء، بين رئيس ملف الخدمة الاجتماعية في المجلس جعفر القيدوم، فأن الأعضاء البلديين هم السبب الأول لتأخر البيوت في دوائرهم فالدفعة الأولى يجري تنفيذها والثانية سيتم البدء فيها

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً