العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

«الشبيبة البحرينية» تشكل لجنة تحقيق بيئية

المنامة - جمعية الشبيبة البحرينية 

14 سبتمبر 2006

كشف رئيس جمعية الشبيبة البحرينية حسين الحليبي أن الجمعية تسعى من خلال مؤتمرها (نريدها للجميع) إلى تشكيل لجنة تحقيق بيئية تضم عددا من المختصين في مجالات متعددة كالاقتصاديين والاجتماعيين والأطباء والمحامين والبيئيين ومجموعة من الكوادر الشبابية المهتمة بهذه القضايا.

جاء ذلك ضمن تصريح الحليبي بشأن مواصلة الجمعية حملتها للتحضير لمؤتمر «نريدها للجميع» من خلال دعوة الكثير من الشخصيات ذات الصلة بالقضايا التي تناولها مشروع الشبيبة البيئي لهذا الصيف الذي تناول قضايا التلوث في المعامير والقرى المجاورة للمصانع وكذلك قضايا دفان السواحل والتفاوت الخدمي بين قرى ومدن البحرين.

وقال الحليبي إن المشروع شهد تجاوب عدد كبير من المختصين في هذا الشأن للمشاركة بتقديم أوراق عمل متخصصة عن الآثار المترتبة من الكوارث البيئية التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية، وستتطرق المداخلات الرئيسية الى الآثار المترتبة من هذه الكوارث ودور كل جهة معنية في التصدي لها والتحقيق فيها.

واضاف الحليبي أن هناك مشاركات ستقدم من قبل المجالس البلدية عن موضوع الخدمات المتوافرة لكل محافظة، كما سيشتمل المؤتمر على عرض لنتائج فرق البحث والتوثيق من أعضاء الجمعية التي رصدت طوال فترة الصيف، وعرض دراسات متخصصة للمختصين، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات الشبابية ومجموعة من المتخصصين في ورش العمل التي ستقام ضمن فعاليات المؤتمر التي ستبحث عن إمكان تشكيل لجنة التحقيق. كما ستقيم الشبيبة فعاليات مصاحبة قبل إطلاق المؤتمر، إذ من المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام تختتم بالمؤتمر، ومن بين هذه الفعاليات أمسية موسيقية غنائية ستقدم من خلالها فرقة الشبيبة فقرات غنائية تحمل مضامين الحملة «نريدها للجميع»، كما ستقيم الشبيبة مهرجانا بيئيا ترفيهيا في كورنيش النادي البحري

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً