العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

إحالة المتهمين بقتل بحرينية بسيخ للمحكمة بتهمة التجمهر

علمت «الوسط» أن النيابة العامة أحالت المتهمين بواقعة السيدة البحرينية التي توفيت نتيجة إصابتها بسيخ حديد في رأسها للمحكمة الصغرى الجنائية الثالثة التي ستنظرها بجلسة 10 أبريل/ نيسان الجاري، في الوقت الذي كان من المفترض تجديد حبس أو إخلاء سبيل 4 متهمين من أصل سبعة تم إخلاء سبيل عدد منهم يوم الأحد الماضي، إلا أن النيابة أحالت القضية وعليه سيتم عرض المتهمين الأربعة على المحكمة.

وقد أحالت النيابة القضية لنظرها أمام المحكمة الصغرى الجنائية بتهمة التجمهر المكون من أكثر من 5 أشخاص في مكان عام بغرض الإخلال بالأمن العام. وكان من المفترض أن يعرض 4 متهمين بجلسة يوم أمس وتم جلبهم للمحكمة بحسب المصدر المطلع الذي بيّن أنه تمت إعادة المتهمين لمحبسهم بناء على إحالة النيابة القضية للمحكمة الصغرى التي ستنظر في القضية وإخلاء سبيلهم من عدمه خلال جلسات المحاكمة.


إحالة المتهمين بقضية مقتل بحرينية أصابها سيخ حديد برأسها للمحكمة بتهمة التجمهر والشغب

علمت «الوسط» أن النيابة العامة العامة أحالت المتهمين بواقعة السيدة البحرينية التي توفيت نتيجة إصابتها بسيخ حديد في رأسها للمحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بجلسة 10 أبريل/ نيسان، في الوقت الذي كان من المفترض تجديد حبس أو إخلاء سبيل 4 متهمين من أصل سبعة تم إخلاء سبيل عدد منهم يوم الأحد الماضي، إلا أن النيابة أحالت القضية وعليه سيتم تحويل المتهمين الأربعة محبوسين حتى عرضهم على المحكمة.

وقد أحالت النيابة القضية لنظرها أمام المحكمة الصغرى الجنائية بتهمة التجمهر المكون من أكثر من 5 أشخاص في مكان عام بغرض الإخلال بالأمن العام.

وكان من المفترض أن يعرض 4 متهمين بجلسة يوم أمس وتم جلبهم للمحكمة بحسب المصدر المطلع الذي بين بأنه تم إعادة المتهمين لمحبسهم بناء على إحالة النيابة القضية للمحكمة الصغرى التي ستنظر في القضية وإخلاء سبيله من عدمه خلال جلسات المحاكمة.

وكان قاضي تجديد الحبس الشيخ محمد بن علي آل خليفة قرر يوم (الأحد) الماضي إخلاء سبيل 3 أشخاص اتهموا بقضية السيدة البحرينية التي توفيت نتيجة إصابتها بسيخ حديد في رأسها.

وقد حضر كل من المحامي عمار الترانجة والسيدمحسن العلوي وزينب زويد وطلبوا إخلاء سبيل المتهمين، وأضاف الترانجة بأن موكله مازال موقوفاً ما يقارب 135 يوماً ما يعادل 4 أشهر ونصف على ذمة التحقيق، مطالباً بإخلاء سبيله وخصوصاً أن موكله طالب جامعي ولاعب دولي لاتحاد البحرين للتكوندو.

وكان مصدر مسئول من وزارة الصحة صرح في (7 ديسمبر/ كانون الأول 2011) بأن المواطنة (زهرة صالح محمد) المصابة بقطعة حديد (سيخ) والبالغة من العمر27 عاماً، والتي أدخلت إلى مجمع السلمانية الطبي بتاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، قد توفيت وذلك في تمام الساعة الخامسة والربع صباحاً نتيجة تعرضها لصدمة في الدورة الدموية أدت إلى تسمم في الدم.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية صرح بأن سيدة بحرينية، تعرضت لإصابة بليغة، بعدما استقر سيخ حديد في مقدمة رأسها، إثر خروج نحو 50 شخصاً بمنطقة الديه، عند الساعة 4:50 من مساء يوم الجمعة (18 نوفمبر)، في مسيرة غير مخطر عنها، حيث قاموا بارتكاب أعمال شغب وتخريب، وإلقاء الأسياخ الحديد. فيما ذكرت وزارة الصحة حينها أن المصابة وصلت لمجمع السلمانية الطبي الساعة (5:28) مساءً وقطعة الحديد في رأسها وتم على الفور إجراء الفحوصات اللازمة لها، حيث تبين أن قطعة الحديد (السيخ) اخترقت جمجمة المصابة نحو 6 بوصات وتقرر على الفور إجراء عملية جراحية في الرأس لإخراج القطعة الحديد.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 8:02 ص

      العادلة

      ما دائم تقولوا انهم ابرياء انتظروا حكم المحكمة وبعدين قولوا المحاكم ظالمه أو عادلة أحكام مسبقه غير منصف للجميع وربي يغفر ويرحم امواتنا جمعياً اللهم آمين .

    • زائر 16 | 4:56 ص

      ومن هم المتهمين

      نبى نعرف من هم والى اى جهة ينتمون لان الصور خير دليل الى شافها العالم تنطلق من ايدى من

    • زائر 15 | 2:42 ص

      ويش صاير

      تم إعتقال المواطنين

      تم إتهام المواطنين

      تم تبرئت المواطنين

      تم إتهام المواطنين مرة ثانية..!!!

      على ماذا تدل هذه التصرفات ؟

      فهمتوني لو أعيد يا مواطنين ؟؟
      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 13 | 1:25 ص

      يا منتقم

      يا منتقم أنتقم من قاتل الشهيده زهره صالح

    • زائر 10 | 1:11 ص

      من سيعوضهم

      عن التعذيب و السجن و المعاملة الحاطة بالكرامة
      انهم ابرياء

    • زائر 7 | 12:49 ص

      هذه هي الحقيقية من سيخ صارت تجمهر

      و الاعتقال عشوائي طبعاً

اقرأ ايضاً