العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

إرجاء قضية المحامي تيمور والأكاديمي جهرمي والشيخ السلمان وأربعة آخرين

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين علاء البيلي وبدر العبدالله وأمانة سر هيثم مسيفر في قضية المحامي تيمور كريمي، رجل الدين ميثم السلمان، الأكاديمي مسعود جهرمي، محمد الموسوي، وعبدالنبي الموسوي وآخرين حتى 17 أبريل/ نيسان لتقديم المرافعة الدفاعية.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة قضت بحبس 7 متهمين مدة 4 أشهر وكفالة 500 دينار، في قضية تجمهر وترويج البيانات الصادرة من إيران، ومن بين المتهمين في القضية المحامي تيمور كريمي، رجل الدين ميثم السلمان، الأكاديمي مسعود جهرمي، محمد الموسوي وعبدالنبي الموسوي.

وقال الأكاديمي مسعود جهرمي إن التهمة المنسوبة إليه كانت المشاركة في مسيرة غير مرخصة وتم إسقاطها من النيابة العامة، إلا أن المحكمة قضت بإدانتي.

وكان قاضي المحكمة الصغرى وقبل النطق بالحكم ذكر أن النيابة العامة تنازلت عن تهمة التحريض على كراهية النظام، وبث أخبار كاذبة والتجمهر بقصد الشغب.

وكان المحامي عبدالله الشملاوي ذكر في جلسة سابقة أنه طلب إعادة حاجيات تم أخذها من المحامي كريمي من مبالغ مالية وساعة يد وهاتفين نقالين وبطاقات ائتمانية وبنكية، وطلب رفع منعه من السفر لضرورة سفره إلى الخارج مع زوجته التي تحتاج إلى علاج خارج البحرين، كما طلب الطلبات ذاتها بخصوص المتهم رجل الدين ميثم السلمان.

وكانت الجلسة الماضية شهدت مثول المتهمين وإنكار ما نسب إليهم وقدم محامون تقارير تثبت أن ميثم السلمان مريض بالسكلر ويحتاج إلى علاج دوري، وأن مسعود جهرمي مصاب بالكبد الوبائي ومحتاج إلى متابعة طبية.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً