العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

«الخدمة المدنية» يوقع اتفاقية لتحديث نظام «الوظائف» و«هيكلة الأجور»

تم أمس الأربعاء (4 أبريل/ نيسان 2012) في مقر ديوان الخدمة المدنية، توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع تحديث نظام توصيف وتقييم الوظائف وهيكلة الأجور ومشروع إدارة الأداء، بين كل من رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد ومدير عام شركة تاورز واتسون (Towers Watson) أحمد وعرية.

وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أن توقيع الاتفاقية مع شركة (تاورز واتسون) يأتي في إطار جهود الديوان لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 ورفع كفاءة إدارة الموارد البشرية في القطاع العام، وتماشياً مع توصيات مجلس الخدمة المدنية في هذا الشأن.

وأوضح الزايد أن توقيع الاتفاقية سيساهم في استقطاب الكفاءات الوطنية في المجالات المختلفة للعمل في الخدمة المدنية ويعزز صورتها باعتبارها خياراً أفضل للعمل، فضلاً عن دعم آلية تطوير العنصر البشري ورفع مستوى الأداء الوظيفي وتشجيع النمو الوظيفي. وأشار رئيس ديوان الخدمة المدنية الى أن الهدف الرئيسي من توقيع الاتفاقية مع شركة (تاورز واتسون)، هو وضع نظام لإدارة الأداء يحدد أهدافًا واضحة تتيح قياس النتائج بشكل أفضل، وربطها بمكافآت الموظفين والمؤسسات بما يلبي الأولويات الحكومية الأساسية لإنجاز الرؤية الاقتصادية 2030.

وتعتبر شركة تاورز واتسون (Towers Watson) احد بيوت الخبرة المعروفة في تطوير أنظمة الموارد البشرية، إذ تهدف هذه المشروعات إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة الوظائف والموظفين في الخدمة المدنية مدعومة بالآليات المتخصصة لتقييم الوظائف والموظفين بصورة دورية.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:48 ص

      ياالله وظائف فقط في خيام

      من أراد أن يتوظف عليه التوجه الى خيام 0000ويكون من 0000له وظبفة كبيرة في بلدنا الحبيب

    • زائر 1 | 12:27 ص

      تراجع مستوى الكفاءات

      ديوان الخدمة المدنية في نهاية السبعينات يعتبر له دور رائد في تطوير الاختصاصات في مختلف مجالات ادارة الموارد الشرية، وكان به فريق جيد كانت تستعين بهم الدول الخليجية والعربية لتطبيق النماذج الادارية التي كانت لديه، والسؤال الان اين هذه الكفاءات اليومز اعتقد ان توقيع مثل هذا النوع من الاتفاقيات هو تبديد لموارد الدولة وتخبط لا جدوى منه، انتظروا النتائج وستجدون نفس الجواب دراسات لاجدوى منها بل هي للبهرجة الاعلامية وتمرير مشاريع لا فائدة منها

اقرأ ايضاً