العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

نهائي الكأس سيلعب على الأخطاء و«مرجان مظلوم» ونتمنى استمراره

عبدالله بن خالد يتحدث عن الفريق الرفاعي بعد «غيبة الأضواء» ويؤكد:

شكل الحفل التكريمي الذي أقامه نادي الرفاع تكريماً للنجم العالمي مدرب فريق الوصل الإماراتي دييغو مارادونا، فرصة للالتقاء مع رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بعد فترة من الغياب عن الواجهة الإعلامية والتحدث معه بشأن آخر المستجدات بشأن فريق الرفاع الأول لكرة القدم الذي يخوض مرحلة مهمة من الموسم الكروي الجاري من خلال وصوله للمباراة النهائية لكأس الملك أمام فريق المحرق وكذلك صدارته دوري الدرجة الأولى بالإضافة إلى مشاركته الخليجية.

بداية تحدث الشيخ عبدالله بن خالد عن الحفل التكريمي الذي أقامه لمارادونا فقال: «إن هذه مناسبة تاريخية حرص نادي الرفاع على استثمارها في الاحتفاء بحضور أحد أساطير الكرة العالمية إلى مملكة البحرين وتوثيق هذه الزيارة للتاريخ، وأنه من محاسن الصدف أن يكون حضور نجوم الكرة العالمية إلى البحرين مرتبطاً بنادي الرفاع منذ حضور النجمين زيكو وسقراط مع نادي فلامنغو البرازيلي لملاقاة فريق الرفاع في اعتزال جوهر الماص خلال الثمانينات، وأنه من دواعي الاعتزاز تواجد جمع من الشخصيات الرفاعية التي كانت لها بصمات في مسيرة النادي وأسعدوا جماهيره بالإنجازات في هذا الحفل المتميز».

وتطرق الشيخ عبدالله بن خالد للحديث عن نهائي كأس الملك الذي سيقام الأحد المقبل أمام المحرق قائلاً: «أعتقد أن تأهل فريقي المحرق والرفاع مستحق لأفضليتهما الموسم الحالي، والمباراة ستكون صعبة على الفريقين وتتطلب التركيز العالي؛ لأنها من وجهة نظري ستحسم وستلعب على الأخطاء التي سيرتكبها كل فريق ويجب استثمارها من الفريق الآخر كعادة المباريات النهائية عندما تكون الكفتان متساويتين، ونأمل أن يكون فريقنا في وضعه الطبيعي فنياً ونفسياً خلال المباراة من أجل انتزاع الفوز بالكأس الغالية التي تشغل تفكيرنا منذ بداية الموسم».

وعن صراع بطولة الدوري الدائر حالياً بين الرفاع والمحرق، قال الشيخ عبدالله بن خالد: «مشوار الدوري ليس سهلاً مثلما سبق وذكرت، على رغم فارق النقاط الخمس الذي يفصل الرفاع عن المحرق، ويجب أن يواصل الفريق مشواره بقوة وعدم تهاون في أي مباراة لأن المشوار يصعب والضغوط تزداد على الفريق مع دخول الدوري مبارياته الأخيرة، ومن المهم تصحيح الأخطاء التي أعتقد أنها كانت واضحة من مباراة الرفاع والبحرين التي للأسف غطى عليها فوز الرفاع، ومن ثم جاءت الخسارة الأولى أمام المنامة التي أعتقد أنها جاءت في توقيت مناسب لصالح الفريق من أجل تصحيح أخطائه ورب ضارة نافعة ليعود الفريق إلى وضعه الطبيعي في المباريات المهمة المقبلة».

وأبدى الشيخ عبدالله بن خالد قلقه من كثرة توقفات الدوري وهو ما يؤثر سلباً على الفريق عندما يكون في وضع طبيعي ومستوى ثابت مثلما حدث لفريق الرفاع الذي قدم عروضاً ونتائج ثابتة عندما كانت مباريات الدوري منتظمة، لكن بعد كثرة التوقفات خلال مشوار الدوري بدأت التأثيرات السلبية على مستويات بعض الفرق ومنها الرفاع، مشيراً إلى أن البرمجة السليمة للمسابقات المحلية من أبرز المشكلات التي تؤثر سلبياً على وضع المسابقات والفرق ويجب النظر إليها بعين الاهتمام في المواسم المقبلة.

مرجان مظلوم

وأشار الشيخ عبدالله بن خالد إلى وضع مدرب فريق الرفاع الوطني الكابتن مرجان عيد قائلاً: «أعتقد أن المدرب الوطني دائماً ما يكون مظلوماً في عمله وهو يستحق مزيدا من الاهتمام والثقة والدعم وهو ما أشعر به تجاه الكابتن مرجان عيد حالياً، إذ نراه بعيداً عن الأضواء على رغم النجاحات التي يحققها مع الفريق حتى الآن ولو كان مدرباً أجنبياً مكان مرجان لتم تهويل عمله التدريبي ووصفناه بالمدرب الداهية، بل وطالب البعض بتعيينه مدرباً للمنتخب».

وأضاف «بالنسبة إلينا سنعمل على دعم الكابتن مرجان وسنحاول تهيئة الظروف المناسبة لنجاحه خلال الموسم الحالي في البطولات الثلاث (الدوري والكأس والخليجية)، وبالنسبة إلى تجديد الثقة في استمرارية الكابتن مرجان، فإننا حريصون على الاستقرار في الجهاز الفني للفريق وهو ما دأبنا عليه عدة مواسم سابقة ونأمل أن تسير الأمور بالصورة المطلوبة بالنسبة إلى مرجان الذي يعتبر كفاءة فنية وطنية جيدة قادرة على قيادة الفريق».

تجديد ميلادين مع الرفاع

وعن رأيه في عقوبة الفيفا تجاه محترف الرفاع الصربي ميلادين قال الشيخ عبدالله بن خالد: «حاولنا في نادي الرفاع منذ البداية متابعة موضوع قرار إيقاف ميلادين وبذلنا محاولات من أجل إيجاد حل يكفل للاعب المشاركة مع الفريق فيما تبقى من الموسم الجاري لكن الفيفا رفض الاستئناف المقدم من جانبنا ونحن نحترم قرار الفيفا، وفي الوقت نفسه نقدر مكانة اللاعب ميلادين ومستواه الفني ودوره في الفريق وحرصنا على تجديد عقده مع الفريق واستمراريته في الموسم المقبل وخصوصاً أن العقوبة المفروضة عليه ستنهي في يوليو/ تموز 2012».


الرفاع يحتفي بالأسطورة في ليلة متميزة... ومارادونا فوجئ بالحفل

احتفى نادي الرفاع بالأسطورة الأرجنتينية النجم العالمي دييغو مارادونا بمناسبة زيارته الأولى إلى مملكة البحرين برفقة فريق الوصل الإماراتي الأول لكرة القدم لملاقاة فريق الرفاع أمس في بطولة الأندية الخليجية، وذلك في حفل متميز أقيم الليلة قبل الماضية بفندق الخليج.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الشخصيات وأعضاء شرف نادي الرفاع ورئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وعدد من الشخصيات الرياضية البحرينية ولاعبي فريقي الوصل والرفاع وجمع من الإعلاميين الرياضيين، إذ قام نادي الرفاع بالاحتفاء بمارادونا بمناسبة زيارته التاريخية وقدم له العضوية الفخرية للنادي في حفل متميز اشتمل على فقرات متنوعة نجح الرفاعيون في إعدادها على رغم ضيق الوقت وتأخر وصول وفد فريق الوصل إلى مملكة البحرين.

وألقى نائب رئيس نادي الرفاع الشيخ زياد بن فيصل كلمة بالمناسبة رحب خلالها بالنجم الأرجنتيني مارادونا في مملكة البحرين معرباً عن سعادة جميع الرياضيين البحرينيين بزيارة هذا النجم العالمي الذي أثرى الملاعب العالمية بفنونه الكروية المبهرة على مدار سنوات طويلة وشكلت مصدر الهام لجماهير الكرة العالمية. وأن نادي الرفاع وجد في حضور مارادونا إلى مملكة البحرين فرصة تاريخية لتوثيق هذه الزيارة من خلال إقامة هذا الحفل. وقام رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد بتقديم العضوية الشرفية للنادي إلى النجم التاريخي للكرة العالمية مارادونا الذي انهالت عليه الهدايا التذكارية من قبل مختلف الجهات الرياضية في مملكة البحرين تقديرا وعرفانا لمسيرته الحافلة في عالم كرة القدم.

وتضمن حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن ابرز محطات الساحر الأرجنتيني في مشواره الكروي سواء مع الأرجنتين أو نادي نابولي الإيطالي ومنتخب بلاده في بطولات كأس العالم.

من جانبه، ألقى مارادونا كلمة مختصرة أعرب فيها عن سعادته بزيارة مملكة البحرين للمرة الأولى شاكراً لما لقيه من حسن استقبال وحفاوة ترحيب قائلا: «لقد فوجئت كثيرا بهذا الاستقبال المميز من الجماهير البحرينية، أنا لم أعد لاعبا حتى أحظى بمثل هذه الحفاوة البالغة، لكنني أشعر بالامتنان لنادي الرفاع ولجميع الشخصيات التي حرصت على حضور هذا الحفل المعبر».

مارادونا وصل متأخراً

وكان مارادونا وصل متأخراً إلى قاعة الحفل بفندق الخليج بعدما سبقه بالصول فريقه الوصل، إذ حظي باستقبال حافل وترحيب من كبار الشخصيات وأحيط بحشد من المصورين الذين لاحقوا مارادونا منذ لحظة نزوله إلى مملكة البحرين إذ رفض الحديث إلى الوسائل الإعلامية.

وفي الوقت الذي امتنع فيه النجم الأرجنتيني عن الإدلاء بأي تصريحات صحافية، فإنه حرص على التقاط الصور التذكارية مع المعجبين والتوقيع على القمصان والأوتوغرافات وسط فرحة واضحة على وجوه المدعوين للحفل بلقاء النجم الأسطوري.


شخصيات وجهات رياضية تكرم مارادونا

حرصت عدد من الشخصيات والجهات الرياضية في مملكة البحرين على المشاركة في الاحتفاء بالنجم الأرجنتيني مارادونا من بينها هدية اللجنة الأولمبية البحرينية، فيما قدم مدير عام الرياضة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر هدية المؤسسة إلى مارادونا، وكذلك هدية من رئيس هيئة شئون الأعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وهدية من الرياضي الأهلاوي رجل الأعمال طلال كانو وهدية عضو مجلس إدارة حلبة البحرين للسيارات راشد الزياني.


علي بن خليفة يقدم قميص المنتخب هدية إلى مارادونا

حرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة على حضور حفل تكريم مارادونا، إذ قدم هدية الاتحاد والتي كانت عبارة عن قميص كبير للمنتخب البحريني، إذ عبر الشيخ علي عن سعادته بتواجد النجم الأرجنتيني الكبير للمرة الأولى في البحرين وهو ما يجذب الأضواء إلى الرياضة البحرينية ويشكل فرصة إلى الجماهير للالتقاء ومشاهدة النجم العالمي على أرض الواقع.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً