العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

انتصار ساحق للأردن ولبنان يجتاز فلسطين بخماسية

دكّ المنتخب الأردني الحصون القطرية بنتيجة قياسية بلغت 20 هدفاً مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين يوم أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا الثانية لخماسي كرة القدم للسيدات التي تستمر فعالياتها حتى 12 أبريل/ نيسان الجاري، وفي المجموعة ذاتها استطاع منتخب لبنان من تحقيق فوز هام على نظيره اللبناني بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتتواصل منافسات المسابقة اليوم بافتتاح المرحلة الثانية من الدور الأول، بلقاء حاملة اللقب إيران مع العراق ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

الأردن يسجل نتيجة للتاريخ

المنتخب الأردني لم يحتج سوى دقيقة واحدة لافتتاح التسجيل عن طريق ستيفاني النبر من تسديدة قوية ملأت الشباك القطرية، بعد الهدف الأول بأقل من دقيقة ضاعفت فرح العزب النتيجة لسيدات الأردن بتسجيلها للهدف الثاني.

البداية القوية للقاء كشفت عن إمكانية مشاهدة مباراة من طرف واحد، وترجم ذلك السيطرة المطلقة للأردنيات على مجريات اللعب، مما سمح لهنّ بإحراز المزيد من الأهداف، إذ أضافت النبر الهدف الثالث أتبعتها ميساء جبارة بالهدف الخامس، وسط ضعف دفاعي كبير لسيدات العنّابي.

وتواصل الضغط الأردني الرهيب على المرمى القطري، نجم عن ذلك تسجيل 3 أهداف متتالية لمنتخب الأردن عن طريق هبة فخر الدين وعبير النهار (هدفين)، ولعل أبرز ما يذكر في تلك الأهداف، هو الهدف الثامن والدهاء الكبير من النبر حين وضعت تمريرتها عبير النهار في مواجهة المرمى لتسكن الكرة في الشباك من اللمسة الأولى.

واستمرت السطوة الأردنية في الشوط الثاني، وتمكّن من إضافة دزينة كاملة من الأهداف، تناوب على تسجيلها كل من ميساء جبارة (4 أهداف)، عبير النهار (هدفين)، وفرح العزب (هدفين)، وستيفاني النبر وشاهيناز جبرين وعبير الرنتيسي وانشراح حياصات.

فوز لبناني مثير على فلسطين

تقاسم الفريقان السيطرة في الدقائق الأولى بأفضلية نسبية للمنتخب اللبناني الذي استطاع تهديد المرمى الفلسطيني بأكثر من كرة كانت أبرزها لسارة حيدر عندما ارتدت تسديدتها من القائم الأيسر للحارسة الفلسطينية نادين الكولايب.

وعلى رغم عدم تسجيل أحد الفريقين للأهداف، لكن تقارب المستوى الفني بين الفريقين، جعل من اللقاء أن يكون حافلاً بالنديّة والإثارة، ومع مرور الوقت بدأت سيدات فلسطين في الامتداد أكثر نحو المواقع الأمامية، حتى أسفرت الدقيقة (17) عن هدف السبق للفلسطينيات عن طريق قائدة الفريق نيفين الكولايب، التي تلاعبت بالدفاع اللبناني وأرسلت كرة في الزاوية العليا داخل مرمى لبنان، هدفاً انتهت به الحصّة الأولى من اللقاء.

ودخلت سيدات لبنان الشوط الثاني بنية تعديل النتيجة، وكان التفاهم واضحاً بين الثلاثي ريم شلهوب وسارة بكري وجوانا حمزة ولارا بهلوان، بينما ظهر إصرار الفلسطينيات بالمحافظة على النتيجة، وامتاز الفريق بالقوة البدنية العالية ومهارات لاعباته آية الخطيب وولاء حسين وماريان البندك. ومن إحدى الهجمات المعاكسة، استطاع منتخب لبنان الحصول على ركلة جزاء نفذتها سارة بكري بنجاح على يمين الكولايب في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني، وعلى عكس مجريات اللعب تمكنت سارة حيدر من إحراز هدف التقدّم عندما تابعت الكرة المرتدة من الدفاع الفلسطيني، لتسددها زاحفة استقرت في المرمى. وفي غمرة بحث سيدات فلسطين عن التعديل، أحرزت نانسي تشاليان الهدف الثالث للبنان في الدقيقة (15) ردت عليها سريعاً نيفين كولايب بالهدف الثاني لفلسطين، لكن اللبنانيات حسمنّ النتيجة نهائياً بتسجيلهنّ هدفين متتاليين عن طريق سارة حيدر ونانسي تشاليان، لينتهي اللقاء بفوز لبنان بخمسة أهداف مقابل هدفين.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً