العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

النجمة يؤكد صحوته في «أولى الطائرة» بفوز ثأري على الشرقي

بعد مباراة أوفت بوعودها ووصلت للشوط الفاصل

انفرد نادي النجمة بالمركز الخامس في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعد فوزه الصعب والمستحق على الرفاع الشرقي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية. المباراة انتهت بنتيجة (3/2)، وكان لأداء جيف باتك دور رئيسي في هذا الانتصار. ليثأر بالتالي النجماوية من منافسه الذي هزمهم في الذهاب بنتيجة (3/صفر).

«الرهيب» الآن يملك (15) نقطة، فيما أصبح رصيد الشرقي (14) نقطة، ليظل الصراع قائماً على المركز الخامس حتى الرمق الأخير من الدور التمهيدي، لأن هذه النتيجة جعلت باب التنافس مفتوحاً بين الفريقين، فكلاهما يرغب بالابتعاد عن المحرق المتصدر.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/19، 22/25، 25/19، 19/25، 15/13).

مجريات اللقاء

نجح نادي النجمة بامتصاص حماس منافسه مطلع الشوط الأول ليتمكن من السيطرة عليه بفضل الأداء الجماعي الذي عول عليه صانع الألعاب حسين حبيب، إذ استطاع بفضل تنويعه خلخلة حوائط صد الشرقي التي تعتبر أبرز نقاط القوة لديه.

هذا التنويع ساهم في بروز الضاربين في الشق الهجومي وخصوصاً من مراكز الأطراف، إذ كان يفضل الابتعاد عن مركز (3)، فيما عانى الشرقي كثيراً من صعوبة التخليص بسبب عدم استقرار الكرة الأولى، النجمة في هذا الشوط برز بكل المهارات وعبر العرادي وحسن مرهون وكذلك جيف باتك. وفي الدفاع عن طريق علي حسين. علماً بأن الشوط انتهى بنتيجة (25/19).

في الشوط الثاني، بدأ النجمة بقوة بهدف تعزيز تفوقه، إذ تميز صانع ألعابه في تشغيل اللاعبين من الأطراف، فتارة كان يريد على جيف وأخرى على الثنائي إبراهيم العرادي وحسن مرهون وذلك مستغلاً للبروز الدفاعي أمام ضربات الرفاع الشرقي (8/3)، إذ عانى لاعبو المدرب خالد جناحي من كثرة الأخطاء وخصوصاً في الهجوم واستقبال الكرة الأولى.

لكن الشرقي استعاد عافيته سريعاً واستطاع تقليص الفارق تدريجياً حتى أدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، إذ يعود الفضل إلى تحسن الأداء الدفاعي أمام حسن مرهون وجيف باتك بالذات ومن ثم فعالية الثنائي ماثيو وعبدالله سعيد في الشق الهجومي مستغلين تفكك الخطوط لدى منافسهم النجمة (10/8 ثم 17/17)، وساهم أحمد عبدالقادر بفاعلية بهذه العودة بنجاحه المتواصل بالصد.

الشرقي واصل صحوته ليأخذ الأفضلية مع استمرار فعالية الثنائي ماثيو وعبدالله سعيد ما جعل النجمة يلعب تحت الضغط ويرتكب الخطأ تلو الآخر حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/22).

في الشوط الثالث، تمكن الشرقي من إكمال ما أنهاه في الشوط السابق واستطاع أن يحقق انطلاقة قوية بفضل حوائط صده وإرساله المؤثر، إلا أن النجمة نجح في العودة سريعاً مع دخول الشوط في نصفه الثاني لذات الأسباب. إذ كان التركيز في الاعداد منصباً فقط على الأطراف، فيما لم يتم تفعيل مركز (3) كما هو مطلوب.

وعلى رغم أن التكافؤ كان حاضراً بسبب تبادل تحقيق النقاط، إلا أن النجمة قدم انطلاقة قوية جداً والسبب يعود لقوة إرسال إبراهيم العرادي ومن ثم نجاح حسن جعفر في الصد بأكثر من مناسبة أمام ماثيو وعبدالله سعيد والأخير ارتكب بعض الأخطاء أيضاً، ومع كل ذلك كان لبروز جيف باتك دور فعال في حسم الشوط بعد نجاحه المتواصل في الهجوم من المنطقة الخلفية، الشوط انتهى بنتيجة (25/19).

في الشوط الرابع، كان الأداء متكافئاً في البداية بسبب تبادل تحقيق النقاط ورغبة كل فريق في تحقيق الانتصار، لكن الشرقي سرعان ما أخذ الأفضلية مستفيداً من افتقاد منافسه النجمة للتركيز والذي ترتب على إثر ذلك ارتكابه لأخطاء كثيرة وخصوصاً عبر محمد عباس في لمس الشبكة وكذلك استقبال الكرة الأولى (10/8).

حافظ الشرقي على الأفضلية بل ووسعها أكثر بفضل إرسال أحمد عبدالقادر ونجاح محمد جعفر في الصد أمام جيف بالذات، ليبدأ بعدها ماثيو بتقديم فعالية هجومية كبيرة من الأطراف على رغم وجود حوائط الصد النجماوية (14/8).

وعلى رغم أن النجمة بفضل إرسال جيف باتك ونجاح إبراهيم العرادي في الصد نجح في تقليص الفارق إلا أن حوائط صد الشرقي وهذه المرة عبر عيسى علي ومن ثم ماثيو نجح في حسم هذا الشوط لصالحه بنتيجة (25/19).

الشوط الفاصل

في الشوط الفاصل، قدم الفريقان شوطا فنيا قويا جداً، إذ كان التركيز حاضراً لكليهما، إذ تركز الأداء على الأطراف فقط بل على الثنائي ماثيو من جانب الشرقي وجيف باتك من قبل النجمة، فيما كان استغلال بقية اللاعبين قليلاً جداً.

هذا الصراع الثنائي استطاع جيف باتك أن ينهيه صالحه بعد فعاليته الكبيرة في الهجوم وكذلك بالإرسال لينتهي الشوط بنتيجة (15/13). أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وجعفر إبراهيم.

من لقاء النجمة والشرقي
من لقاء النجمة والشرقي

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً