العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

ناصر بن حمد يؤكد دعم البحرين للفعاليات التي تساهم في تطور الشباب

افتتح المؤتمر العلمي الآسيوي الثاني

افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أمس الإثنين (9 أبريل/ نيسان 2012) الملتقى العلمي الآسيوي الثاني في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بحضور رئيس المنظمة العالمية لشغل أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا (الميلست) روبرتو هيدالجو.

وقال خلال افتتاحه الملتقى الذي يستمر لغاية الثالث عشر من شهر أبريل الجاري: «إن هذا الملتقى يحظى بدعم ورعاية من سيدي الوالد العاهل والقيادة»، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تدعم هذه البرامج تشجيعاً للشباب سواء في المجالات العلمية والاجتماعية والرياضية، منوهاً بالجهود التي تبذل في توفير كافة مقومات الدعم وتشجيع الإبداع العلمي واحتضان الموهوبين والمبتكرين من أبناء مملكة البحرين للوصول إلى أعلى المراتب.

وأشاد بجهود القائمين على تنظيم هذا الملتقى، وقال إن ما شاهده «يدل على حرص القائمين الكبير بإخراجه بالشكل المطلوب»، وأكد أن هذا التجمع سيبرز التنوع العلمي من الناحية الموضوعية والواقعية.

من جهتها، قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي: «إن رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي انعكاساً واهتماماً في ظل اهتمام القيادة بتعزيز مفهوم البحث العلمي الذي يتواكب مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، والتي تهدف نحو تنمية شاملة، وتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات لهذا الوطن». وأشارت إلى الدور الذي تقوم به وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في إطار رعايتها للمشاريع البنّاءة لضمان حق الطفل في استثمار طاقاته وصقل مواهبه وإبداعاته، مبينة إنشاء العديد من أندية الأطفال والناشئة بالمراكز الاجتماعية الموزعة على مختلف مناطق البحرين، كما تم إنشاء نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة، الذي يعد الأكبر من نوعه في البحرين، والذي يحتضن تحت قبته كل المجالات العلمية والثقافية والترفيهية التي تحقق للطفل رغباته. وذكرت أن الوزارة أنشأت أيضاً المركز العلمي البحريني من أجل توفير بيئة علمية للموهوبين والمخترعين، ولنشر الثقافة العلمية بين أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن هذا المركز يضم عروضاً علمية تفاعلية متنوعة، تسهم في تعزيز حب العلوم لدى الأطفال، وتساعدهم على فهم أكثر سلاسة للمفاهيم العلمية سواء تلك الموجودة في المناهج المدرسية أو التي ترتبط بالأمور الحياتية للأطفال.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً