العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

سماهيج يبحث عن إبقاء آمال (سداسية الكبار) أمام التضامن

الجولة الأخيرة مِنْ تمهيدي دوري كبار اليد

تتواصل منافسات الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للدرجة الأولى بإقامة الجولة الحادية عشرة والأخيرة، فيلتقي النجمة مع الاتحاد في الساعة 5:30 مساء، وفي الساعة 7:00 مساء تقام إحدى المباراتين الأهم في هذه الجولة وتجمع أكثر الفرق تطورا هذا الموسم سماهيج مع التضامن، وتقام المباراتين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وخسر التضامن فرصة المنافسة على الصعود للدورة السداسية (المجموعة الأولى) بعد سقوطه أمام الدير بنتيجة 39/22 قبل أن يخسر أمام الأهلي بنتيجة 29/25 وبالتالي انحصرت المنافسة في اللحاق بالخماسي (باربار والأهلي والنجمة والدير والشباب) بين سماهيج والاتفاق الذي يلاقي الدير في ختام الجولة الجديدة.

ويمتلك سماهيج قبل مباراة اليوم في رصيده 20 نقطة فيما الاتفاق 21 نقطة، الخسارة أمام التضامن معناها تأهل الاتفاق لمرافقة الخماسي بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول لها مباراته مع الدير، التعادل يبقي على حظوظه شرط خسارة الاتفاق، الفوز يبقي على حظوظه شرط خسارة الاتفاق أو تعادله، ففي حالة التعادل في النقاط يكون الحسم بالرجوع إلى مواجهة الفريقين وهي لصالح سماهيج.

ويستمد سماهيج قوته من خلال الأداء الهجومي الذي امتاز به الفريق، يجيد اللعب بالطرق الدفاعية المتقدمة والتحول السريع من الدفاع للهجوم، وفي الهجوم المنظوم يمتاز التسجيل من مختلف المركز، وأهم الأسماء التي يعول عليها عمار عبد الجليل وعلي الحايكي والحارس أحمد عقيل الذي يفترض مشاركته بعد تعافيه من الإصابة إلى جانب لاعب الخبرة خليل مشاخيل.

وقد يتأثر الفريق السماهيجي بالضغط النفسي والعصبي نتيجة الحرص على النتيجة وعدم الوقوع في المحظور وخصوصا أن غالبية لاعبي الفريق من صغار السن، في المقابل يلعب التضامن من دون ضغوط ويبحث عن فوز معنوي فقط قبل الدخول في المنافسة على المركزين السابع والثامن ويمتلك عناصر تمتلك الخبرة والإمكانات التي تجعله يتفوق في مباراة كهذه كعلي يوسف وأمجد يوسف والحارس عيسى سلمان.

ومن المتوقع أن يعتمد التضامن في الدفاع على طريقة 6/صفر في ظل عدم تواجد اللاعب الضارب الصريح في صفوف سماهيج واعتماد الأخير على الاختراقات، ولن يلعب مدربه إلا بطرق دفاع متقدمة 3/3 أو 3/2/1 للحد من خطورة الخط الخلفي التضامني ثم التحول السريع من الدفاع للهجوم.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:19 ص

      سما هيج للفوز

      بالتوفيق لفريق سما هيج المتطور في هذه المهمة
      وإلى مزيد من الجدية
      والهدف اليوم هو الفوز
      والبركة في الشباب الواعد فردا فردا دون استثناء

      تحيتي
      ص. أحمد

    • زائر 2 | 7:40 ص

      انشاء الفوز الى سماهيج

      اتمنى الفوز الى سماهيج اليوم و نقدر حجم تعب الفريق و هو يستأهل كل خير و الفريق في تطور هذا الموسم بسبب حضور الفريق للتمارين و الالتزام فيها و التأقلم مع باقي اللاعبين و السرعة في اللعب

    • زائر 1 | 1:49 ص

      منصورين

      منصورين يا أبناء قريتي، والله يوفق خليل اليوم ويقود الشباب للتميز والتأهل عشان ادارة النادي تعرف انها طوال المواسم الماضية غلطانة في التخبط الي قالوا عنه مخطط له.

اقرأ ايضاً