العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

الجميع في البحرين يعيشون تحت مظلة قانونية وتشريعية واحدة

خلال استقبال سموه السفير الأميركي... رئيس الوزراء:

سمو رئيس الوزراء مستقبلا السفير الأميركي لدى البحرين
سمو رئيس الوزراء مستقبلا السفير الأميركي لدى البحرين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن البحرين كانت وستظل دولة مؤسسات وقانون وفيها المواطنون سواسية أمامه، فالجميع في البحرين من مواطنين ومقيمين يعيشون تحت مظلة قانونية وتشريعية واحدة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوان سموه صباح يوم أمس الأربعاء (11 أبريل/ نيسان 2012)، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة توماس كراجيسكي، والذي أعرب عن شجب بلاده للاعتداء الآثم الذي استهدف حياة أفراد رجال الشرطة في العكر.

وخلال اللقاء، أعرب سمو رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للسفير الأميركي لدى مملكة البحرين لمواقف بلاده الايجابية بشأن رفض الإرهاب والعنف.

وأكد سموه أنه «بالقانون والنظام تتصدى البحرين لجميع أشكال الفوضى والإرهاب والممارسات التي تزعزع الأمن وتهدد الاستقرار، وتلتزم في الوقت ذاته بالمبادئ السامية لصون واحترام حقوق الإنسان، وبالمواثيق الدولية كدولة مستقلة ذات سيادة ملتزمة بالأعراف الدولية والاتفاقيات الخاصة بهذا الشأن، وتعمل جاهدة على حماية مواطنيها من أي تهديد يستهدف الإضرار بسلامتهم ووحدتهم وتخريب المصالح العامة والخاصة، وتتعامل بسيادة القانون والعدالة في ظل قضاء نزيه مستقل من أجل الحفاظ على مكتسباتها». واستعرض سموه مع السفير الأميركي العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، إذ أكد سموه في هذا الصدد أن العلاقات بين البلدين تزداد رسوخاً من خلال توثيق التعاون بين البلدين والعمل على أن يتسم دائما بالشمولية ليغطي مختلف المجالات.


... ويؤكد على تنمية التعاون مع الفلبين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حرص مملكة البحرين على تنمية التعاون وزيادة التنسيق مع جمهورية الفلبين بالشكل الذي يعزز العلاقات المتميزة بينهما وبخاصة في المحافل الدولية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان سموه صباح أمس الأربعاء (11 أبريل/ نيسان 2012) سفيرة جمهورية الفلبين لدى البحرين كورازون ياب باهجين.

وأكد سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء متانة العلاقات المتطورة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، وما تشهده من نمو في المجالات المختلفة بفضل دعم حكومتي البلدين لهذا التعاون والتنسيق للوصول به إلى المستويات التي تعكس طبيعة العلاقات البحرينية الفلبينية المتنامية.

ونوه بمستوى العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين والذي مازال يستوعب مجالات جديدة للتعاون، مؤكدا أهمية ترجمة هذا التوجه عبر تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين، منوها بمشاركة الجالية الفلبينية في مجالات التنمية بمملكة البحرين.

ومن جهتها، أشادت سفيرة جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين بالدعم والإسناد الذي تحظى به العلاقات البحرينية الفلبينية من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مما أسهم في نهوض أوجه التعاون وتميزه وزيادة التنسيق بين البلدين في كافة المجالات.


... ويصدر 3 قرارات بتعيين مديرين في «الداخلية» و«المالية» و«الشباب والرياضة»

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ثلاثة قرارات لسنة 2012 بتعيين مديرين ومديرين بالوكالة في كل من شئون الجمارك بوزارة الداخلية ووزارة المالية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وجاء في القرار الأول رقم 21 انه يعين ناصر عبدالحميد حسين مديرا لإدارة جمارك المنافذ الجوية بشئون الجمارك في وزارة الداخلية.

فيما نص القرار الثاني رقم 22 على تعيين لميس إبراهيم الحصار مديرا لإدارة التخصيص والتعاقدات في وزارة المالية.

وجاء في القرار الثالث رقم 23 انه يعين كل من الشيخ عبدالله بن نزار بن ماجد آل خليفة مديرا بالوكالة لإدارة شئون الأندية وأحمد حمد الدوسري مديرا بالوكالة لإدارة الهيئات والمراكز الشبابية.

العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً