العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

سفارات وجهات عربية ودولية تدين «التفجير»

أدانت السفارة البريطانية في المنامة تفجير القنبلة الذي استهدف الشرطة في قرية العكر ليلة الإثنين الماضي. وعبرت السفارة في بيان لها أمس الأربعاء عن قلقها واهتمامها بالجرحى وعائلاتهم. وقالت: «نحن نشعر بقلق بالغ لاستمرار العنف في الشوارع». وأكدت أن المظاهرات القانونية والسلمية هي جزء أساسي من أي مجتمع ديمقراطي متكامل، وأن العنف في الشارع يعيق الجهود المبذولة من أجل عملية الحوار السياسي، والإصلاح والمصالحة الوطنية، وجمعيها خطوات مهمة وضرورية للبحرين.

على صعيد متصل ، قال بيان صادر عن السفارة الألمانية أمس الأربعاء «إن السفيرة الألمانية لدى مملكة البحرين تدين بشدة الهجوم الذي وقع في 10 أبريل 2012 والذي أصيب بسببه 7 من رجال الشرطة. ان ألمانيا ترفض كل أعمال الإرهاب، وتدعو جميع الأطراف الفاعلة وذات الصلة في البحرين إلى أن تحذو حذوها في هذه الإدانة. كما وينبغي لجميع الأطراف المعنية مضاعفة جهودها للعمل من أجل المصالحة».

وفي السياق نفسه، أدان المندوبون الدائمون لدول مجلس التعاون لدى الأمم المتحدة التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية العكر بمملكة البحرين والذي تسبب في وقوع إصابات وسط رجال الأمن أثناء تأديتهم واجباتهم المهنية.

جاء ذلك في رسالة بعث بها أمس الأربعاء (11 أبريل/ نيسان 2012) المندوبون الدائمون إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أكدوا فيها أن ذلك العمل الإجرامي يهدف إلى تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر وزعزعة الاستقرار وإعاقة جهود التنمية في العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد السفراء وقوف بلدانهم صفاً واحداً مع مملكة البحرين، ودعوا المجتمع الدولي إلى التصدي بحسم لهذا العمل الإجرامي وللإرهاب عموماً بجميع أشكاله.

وأعرب السفراء عن ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً جماعياً، وأن يقف بحزم ودون هوادة ضد الإرهاب بجميع أوجهه وأشكاله وذلك عن طريق تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات وتنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئات الدولية والإقليمية في هذا الصدد. من جانبه، أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي، التفجير الإرهابي.

وذكّر الأمين العام بموقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يدين الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

من جهته، استنكر المغرب بشدة التفجير الإرهابي، وأكد تضامنه مع مملكة البحرين ودعمه لجهود ترسيخ دعائم الاستقرار والتماسك بين مكونات الشعب البحريني. وذكر بلاغ لوزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية أنه «على إثر التفجير الإرهابي الذي وقع أمس الأول بضواحي المنامة بمملكة البحرين الشقيقة وأسفر عن إصابة عدد من رجال الأمن البحرينيين؛ تعبر المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لهذا الحادث الإجرامي الأثيم». كما أدانت حادث التفجير سلطنة عمان والسعودية. وأدانت الجامعة العربية أيضاً تفجير العكر وأكدت تضامنها مع البحرين أمس.

العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:45 ص

      اذا لازم اتكلم

      كل عالم (ما عدا دول قليل ) و الا مم متحدة ومجلس امن طالبتوا من المعارضة سورية بتسليح لان سلطات سورية مو وي مصلحة غرب و اذا طالبتون بامس قريب تسليح معارضة في سورية و ....

اقرأ ايضاً