العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

بطولة البورش تنطلق كسباق مساند لجائزة البحرين للفورمولا 1

3 أيام فقط تفصلنا عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لموسم 2012 الذي سيقام في حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط»، وذلك للمرة الثامنة في تاريخ المملكة، والذي سيقام في نهاية هذا الأسبوع وتحديدا في الفترة من 20 وحتى 22 أبريل/ نيسان الجاري.

وخلال السباق العالمي الذي سينطلق كجولة رابعة من بطولة العالم لسباقات للفورمولا 1 لهذا الموسم، ستستضيف حلبة البحرين الدولية عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي: الجولة الثانية من بطولة سباقات الجي بي 2، والجولة الافتتاحية لبطولة بورش «موبيل 1 سوبر كاب» الجولة السادسة والختامية من البطولة الإقليمية بطولة «WGA» سوبر كارز الشرق الأوسط.

وستنطلق بطولة البورش موبيل 1 سوبر كب كجولة افتتاحية، وتعتبر سباقات البورش أحد السباقات الأكثر حماساً وإثارة وذلك للمتعة الكبيرة التي تقدمها بفعل التنافس الشديد الناتج عن قرب السيارات من بعضها الآخر، وجرأة السائقين في التجاوز من ممرات وزوايا ضيقة علاوة على حاجتها الكبيرة لخبرة واسعة ومهارة عالية للسائق نفسه. وتتمتع سيارات البورش بخفة الوزن والأداء العالي كما أن جميع السيارات متطابقة من الناحية الفنية، وتتميز هذه السباقات بإثارة خاصة وذلك حين تتنافس عدد كبير من السيارات من طراز البورش 911 جنبا إلى جنب كسباق مساند خلال السباق العالمي.

ويشهد هذا الموسم من هذه البطولة 10 جولات موزعة كسباقات مساندة لبطولة العالم للفورمولا 1 والتي تبدأ من البحرين وختامها في سباق جائزة إيطاليا الكبرى. ويشارك في الجولة الأولى 16 سائقا وهم فريق فلتنس ليكنر ريسنغ بسائقيه النساويين نوربرت سيدلر ومايكل اميرمولير، وفريق فورك ريسنغ بسائقيه البولندي روبيرت لوكاس، والسلوفاكي ستيفان روزينا، والألماني فلورين سوليز، فريق فيرفا ريسنغ تيم بسائقيه البولنديان باتريك سزسزيربينسكي، وكوبا جيرمازاك، وفريق كونراد موتورسبورت ولم يتم تحديد إلا اسم واحد وهو الألماني كرستيان انجليرت، فريق ليكنر ريسنغ تيم بسائقيه القطري سعدون الكواري والألماني رينيه رست، فريق تيم بليكيمولن بسائقية الهولنديان سيباستيان بليكيمولن و جيرون مول، فريق هرمس اتمبتو ريسنغ بسائقه الدنماركي نيكي ثيمو والفرنسي كيفن استري.

وسيكون جماهير الفورمولا 1 على موعد مع إثارة السباقات والفعاليات الترفيهية طوال 3 أيام متواصلة، ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لموسم 2012 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً