العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

تلفزيون إيراني: السعودية لن تستطيع تعويض نقص النفط للمدى الطويل

وزير البترول السعودي علي النعيمي
وزير البترول السعودي علي النعيمي

نقلت قناة تلفزيونية إيرانية عن وزير النفط رستم قاسمي قوله إن السعودية لن تستطيع تعويض إمدادات النفط الإيرانية على المدى الطويل في حالة حدوث نقص بسبب العقوبات المفروضة على طهران.

كان وزير البترول السعودي علي النعيمي قال يوم الجمعة إن المملكة أكبر دولة مصدر للنفط في العالم عازمة على خفض أسعار النفط المرتفعة وشدد على عدم وجود نقص في الامدادات في الأسواق العالمية وأبدى استعداد المملكة لاستخدام طاقة الانتاج الفائضة عند الحاجة. ونقلت قناة برس تي.في الاخبارية عن قاسمي في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين قوله "المستوى الذي تنتج عنده السعودية في الوقت الحالي .. أعتقد أنه الحد الاقصى. وتابع "إذا أرادت أن ترفع الانتاج أكثر من ذلك فربما يكون بشكل مؤقت .. لا يمكن أن تستمر على المدى الطويل." وقالت القناة الناطقة باللغة الانجليزية "قال قاسمي إن إنتاج الخام الإيراني لم ينخفض رغم العقوبات الأحادية من جانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة." وأضاف قاسمي "الخام الإيراني عالي الجودة وله زبائنه دائما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:39 ص

      صحيح

      كلما زاد الطلب زاد السعر وحتى لو كانت المملكه العربيه السعوديه قادره على سد النقص فئنها لن تستطيع ذالك إولن تستطيع السطره على سعر النفط إلا إدا دفعت هي الفرق من حسابها الخاص أو وزعت النفط بالمجان لدا فالجمهوريه الاسلاميه حسبت حسابها إلا مثل هذا اليوم

اقرأ ايضاً