العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

غداً انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

وصول عدد من السائقين والحلبة تعلن الجاهزية التامة

تحولت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» إلى خلية نحل من خلال استمرار الاستعدادات لاستقبال الجولة الرابعة لبطولة العالم للفورمولا 1، سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2012 الذي سينطلق من غداً (الجمعة) حتى يوم (الأحد) المقبل وتحديدا في الفترة من 20 حتى 22 أبريل 2012.

وكان أبرز الواصلين بالأمس لمملكة البحرين تشارلي وايتنغ مدير السباقات بالاتحاد الدولي للسيارات، البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق سكوديريا فيراري مارلبورو، الياباني كاموي كوباياتشي سائق فريق ساوبر اف 1، البريطاني بول دي ريستا سائق فريق صحارى فورس انديا اف 1، وكان في استقبال سائقي وفرق الفورمولا 1 الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي وفرق الفورمولا 1 إلى مملكة البحرين للمشاركة في منافسات «بحريننا وطن واحد واحتفال واحد» الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2012.

ومن المتوقع أن يصل جميع سائقي وفرق بطولة العالم للفورمولا 1 إلى جانب سائقي وفرق وفنيي السباقات المساندة سلسلة بطولات الجي بي 2 وبطولة البورش موبيل 1 سوبركب إلى أرض المملكة اليوم (الخميس) وذلك استعدادا لخوض منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 والتي ستبدأ من يوم غد (الجمعة) وتستمر حتى يوم الأحد.

وسيتمكن جماهير سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الحاملون لتذاكر الأيام الثلاثة من حضور يوم رابع مجاني وذلك اليوم (الخميس) الموافق 19 أبريل قبل الانطلاق الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2012، إذ سيتمكن الجمهور من القيام بجولة مشيا على الأقدام في مناطق صيانة الفرق «Pit walk»، إذ ستبدأ الجولة من الساعة الثالثة ظهرا حتى الخامسة عصرا.

كما سيتمكن حاملو تذاكر 3 أيام السباق وحاملو تذاكر سباق يوم الأحد من حضور الحفل الغنائي التي تقيمها حلبة البحرين الدولية مجانا وذلك ضمن الفعاليات الترفيهية التي تقيمها حلبة البحرين ضمن استضافتها لسباق الفورمولا 1، وسيكون الحفل الغنائي للفرقة العالمية المشهورة “LMFAO” والتي تلاقي شعبية كبيرة من الجماهير، وسيقام الحفل الغنائي على المسرح الرئيسي في «قرية الفورمولا 1» وذلك يوم السباق الأحد الموافق 22 أبريل 2012.

حلبة البحرين تتحول لـ«خلية نحل»

ومع بقاء يوم واحد فقط من على سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 تحولت حلبة البحرين الدولية إلى خلية نحل مزدحمة بالعمل على مدار الساعة لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة باحتضان السباق للعام الثامن، وتمت تهيئة كافة المرافق المختلفة، ووصلت عملية تجهيز «قرية الفورمولا 1» الواقعة خلف المدرج الرئيسي إلى المرحلة النهائية من خلال الكثير من المناطق التي يمكن للجماهير أن تقضي فيها أوقات مرحة وممتعة خلال إجازة نهاية أسبوع سباق الفورمولا 1 ومتابعة الفعاليات والإثارة على المضمار وخارجه.

3 سباقات مساندة والكثير من الفعاليات المثيرة

ويتميز سباق هذا العام بتواجد 3 سباقات مساندة عالمية وإقليمية وأبرزها الجولة الثانية من بطولة سباقات الجي بي2، والجولة الافتتاحية لبطولة بورش «موبيل1 سوبر كاب» الجولة السادسة والختامية من البطولة الإقليمية بطولة «WGA» سوبر كارز الشرق الأوسط، وستزدحم قرية الفورمولا 1 الواقعة في المنطقة الترفيهية خلف المدرج الرئيسي بالكثير من الفعاليات الترفيهية المثيرة والعروض الدولية من فرق استعراض وغناء، إلى جانب وجود 3 خيم مكيفة ومخصصة لفعاليات الأطفال، حقا ستكون «قرية الفورمولا 1» قرية ترفيهية متكاملة من جميع الجوانب، وسيقضى جماهير وزوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 خلال 3 أيام متواصلة أوقات لا تنسى.

مرافق الحلبة جاهزة لاستقبال الزوار

جميع مرافق الحلبة جاهزة لاستقبال سائقي وفرق الفورمولا 1 إلى جانب جماهير وزوار السباق وأبرز هذه المرافق هو برج كبار الشخصيات المكون من 8 طوابق (برج صخير)، أجنحة ضيافة لكبار الشخصيات، مقاعد المشاهدين التي يبلغ عددها 45 ألف مقعد.

إلى جانب المدرّج الرئيسي لـ 10 آلاف و500 مشاهد ويحتوي على أجنحة ضيافة من الدرجة الأولى و47 جناح ضيافة لكبار الشخصيات في مدرّج الواحة والمدرّج الرئيسي والمجمّع المكون من مباني البادوك والصيانة والذي يستوعب جميع فرق الفورمولا 1 مع سياراتهم، معدّاتهم، تقنييهم، موظفيهم وإدارييهم. ومدرج مجمع الواحة الذي يحتوي على 3 ألاف مقعد، ومبنى صيانة ثان للسباقات المساندة.

وكذلك مركز التحكم بالسباق الذي يحتوي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة ويضم كاميرات مراقبة بنظام تحكم عن بعد مع إمكانية تكبير الصورة مما يسمح لمسئولي السباق متابعة مجريات السباق بدقة كبيرة من المركز الرئيسي.والمباني المخصصة لـ 18 فريق سباق عالمي. ومباني الإدارة والضيافة، والمركز الطبي المجهّز حسب المقاييس والمواصفات العالمية الخاصة بالهيئة الطبية للاتحاد العالمي للسيارات وقوانين السباقات العالمية، ومركز للبث التلفزيوني للمحطات العالمية والإقليمية، والمركز الإعلامي الذي يتسع لـ 500 صحافي مع 260 شاشة تلفاز. والأنفاق الموجودة تحت الحلبة لتنقل السيارات والمشاة، والمنطقة المخصصة للبيع والتسوق، ومواقف السيارات التي تتسع لـ 19 ألف سيارة.

تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى

تواصل حلبة البحرين الدولية طرح تذاكر سباق الفورمولا 1 وستكون أسعار التذاكر للأيام الثلاثة لسباق «بحريننا وطن واحد، احتفال واحد» بأقل سعر للتذكرة لحضور السباق طوال عطلة الأسبوع بـ 50 دينارا على منصة الفوز وأعلى سعر بـ 180 دينار على المنصة الرئيسية ، بالإضافة للكثير من الأسعار المذهلة لباقي المنصات كمنصة بتلكو، منصة الجامعة ومنصة المنعطف الأول ومنصة الفوز الثانية. أما بالنسبة لتذاكر يوم السباق ستكون أقل سعر للتذكرة بـ 40 دينارا على منصة الفوز وأعلى سعر بـ 155 دينارا على المنصة الرئيسية. إضافة لتذكرة يوم الجمعة والبالغ سعرها 65 دينارا بحرينيا. أما بالنسبة للأطفال فسيحصلون على تخفيض وقدره 50 في المئة على جميع المنصات وذلك للأطفال من سن 3 سنوات حتى 15 سنة، كما سيتحصل أيضا طلبة مدارس مملكة البحرين ذوي الـ 16 عاما والـ 17 عاما على تخفيض وقدره 25 في المئة، أما طلبة جامعات مملكة البحرين فسيحصلون على تخفيض وقدره 10 في المئة، بالإضافة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على خصم وقدره 25 في المئة. ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2012 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين سيتي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً