العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

منافسات قوية على كؤوس خليفة بن حمد ورئيس «المؤسسة»

المضمر كويتي ووقفة مع السباق الـ 25 للخيل غداً

الصخير - نادي راشد للفروسية 

18 أبريل 2012

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية و35 دقيقة من بعد ظهر يوم غدٍ (الجمعة) السباق الخامس والعشرين لهذا الموسم والذي سيقام على كأس سمو الشيخ خليفة بن حمد بن عيسى آل خليفة وكؤوس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وذلك على مضمار النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 73 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية للفوز بكؤوس السباق وأقواها في الأشواط الخامس والسادس والسابع والتي ستشهد صراعاً بين عدد من أقوى جياد النتاج والمستورد والتي سبق لها تحقيق الانتصارات.

وأكد المضمر عبدالله كويتي أن السباق سيشهد منافسات قوية وأبرزها في الشوطين السادس والسابع اللذين يتوقع أن يشهدا صراعاً قوياً بحسب مستويات الجياد المشاركة.

واستعرض كويتي أشواط السباق فتوقع أن تكون الفرس «المصنة 1269» مرشحة للفوز بالشوط الأول المخصص للجياد العربية، وذلك في ضوء مستواها السابق ولكن ذلك سيعتمد على مدى جاهزيتها بعد غيابها عن السباقات هذا الموسم عدا مشاركة وحيدة حققت خلالها المركز الرابع، ومنافسها الحصان «الحمداني 1381» الذي ظهر بصورة جيدة خلال مشاركاته هذا الموسم وحقق مراكز متقدمة.

وقال كويتي: «الشوط الثاني سيشهد منافسة ثنائية بين الحصان «نهرين» الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركاته هذا الموسم وحقق فوزين وهو يجيد مسافة الشوط، وبين الفرس «سا يلورز جوي» التي سبق لها تحقيق المركزين الأول والثاني، فيما سيكون الحصان «زاير» مرشحاً قوياً بلا منازع للفوز بالشوط الثالث نظراً لمستواه البارز هذا الموسم وتفوقه على الجياد المشاركة في الشوط وتحقيقه فوزين وإجادته مسافة الشوط فيما ستكون المنافسة المحتملة من جانب الحصان «واغامي».

وأكد المضمر كويتي بأن الشوط الرابع سيشهد منافسة مفتوحة بين عدة جياد متقاربة في المستوى وهي «بيرننغ فلوت، أجنت بارميجيانو وسحال» وذلك في ضوء مستواها الجيد في مشاركاته الأخيرة والتي حققت خلالها المركزين الأول والثاني فيما سيواجه الحصان «ذا تولف ستبس» عقبة فارق الوزن على رغم مستواه الجيد، فيما سيكون الحصان «سيفر» مرشحاً قوياً بدون منافس للفوز بكأس الشوط الخامس بلا منافس وخصوصاً إذا ظهر بمستواه الذي كان عليه في مشاركته الأخيرة في سباق الجولة الأخيرة لسباقات المصرف العالمي وجاء ثالثاً وسط أقوى الجياد.

أقوى الأشواط

ورأى المضمر كويتي أن الشوط السادس سيشهد صراعاً تكتيكياً بين المضمرين ألن سميث وجيمس نيلور وأنه يتوقع أن يكون الحصان «كامي» المرشح الأقوى للفوز بكأس الشوط نظراً لإمكاناته العالية وإجادته لهذه المسافة، فيما ستكون المنافسة من جانب الحصان «دوك هوليدي». وأكد كويتي أن الشوط السابع والأخير سيشهد أقوى منافسات السباق نظراً لمشاركة مجموعة من الجياد القوية ما سيجعل المنافسة مفتوحة ومثيرة بينها للفوز بالكأس وأبرز المرشحين منها الجياد «بلوز أند روك، أولويز ريدي وأفريكان بلو» مع احتمال دخول الحصان «جيمي ذا بوتشر» المرشح لقلب التوقعات في الشوط.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً