العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

الرفاع يتعادل مع النهضة ويعلن تأهله للدور ربع النهائي

يلاقي الوحدة الإماراتي أو العربي الكويتي

خطف الرفاع نقطة ثمينة أمام النهضة العماني بعد أن سجل تعادلاً إيجابياً بهدفين لهدفين معلناً تأهله الرسمي للدور ربع النهائي لبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس في نسختها السابعة والعشرين لكرة القدم لحساب المرحلة التمهيدية، وذلك خلال اللقاء الذي أقيم بينهما يوم أمس على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العمانية مسقط.

وسجل هدفي الرفاع حسين سلمان (49)، ومارديك مردكيان (56)، بينما سجل هدفي النهضة سالم الشامسي (55)، والبوركيني هيغوس داه (78).

ورفع الرفاع رصيده من النقاط إلى 4 نقاط، إذ تأهل رسميا إلى الدور ربع النهائي للمسابقة بصرف النظر عن نتيجة لقاء الوصل والنهضة الأخير.

ويتصدر الوصل المجموعة برصيد 9 نقاط، إذ ضمن صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الأولى، فيما رفع النهضة رصيده إلى نقطة واحدة لكنها ليست كافية للتأهل حتى وإن فاز على الوصل بسبب الاحتكام إلى فارق المواجهات المباشرة إذا ما تعادل فريقان في النقاط.

وسيلاقي الرفاع في الدور ربع النهائي فريق الوحدة الإماراتي في العاصمة أبوظبي أو العربي الكويتي على أرضه في الكويت أيضاً، إذ سيلعب الفريقان مباراة تحديد المتصدر للمجموعة الثانية لتحديد صاحب المركز الاول والثاني.

حقق الرفاع بداية جيدة خلال اللقاء الذي كان متوسطاً في مستواه وغاب عنه الحضور الجماهيري، بعد أن استطاع فرض سيطرته على المباراة من خلال الاستحواذ الكبير على الكرة في منتصف الملعب وصناعة اللعب عبر الأطراف من اليمن اللاعب محمد سعد ومن اليسار اللاعب عبدالله عبده، إذ تحصل لعدد من الفرص المحققة في الشوط الأول إلا أنه لم يستغلها بنجاح لتحقيق التقدم بالنتيجة.

وفرط الرفاع في التسجيل من خلال إضاعة كرتين محققتين الأولى جاءت بعد أن استطاع محمد سعد أن ينفرد بالمرمى العماني بعد أن استغل تمريرة مثالية من النجم حسين سلمان، إذ تقدم سعد قبل أن يسدد لكن الحارس العماني كان للكرة بالمرصاد وأنقذ مرمى فريقه مبعداً الكرة إلى ركلة ركنية (3).

وتواصلت أفضلية الرفاع في الحصة الأولى بعد أن تحصل السوري مارديك مردكيان على مرة مثالية أمام مرمى النهضة بعد أن انفرد بشكل تام على الحارس العماني، لكن تصويبة مردكيان لم تكن دقيقة وابتعدت عن شباك النهضة (6).

ولعب حسين سلمان المؤدي لأدوار حيوية في منتصف الميدان كرة من الناحية اليسرى عرضية مثالية لكن السوري مارديك لم يتعامل معها بمثالية بعد أن نجح الدفاع العماني في تشتيت الكرة (8).

وهدأ رتم المباراة قليلاً خصوصاً من جانب فريق الرفاع الذي لم يتحصل على فرصة أخرى خلاف تسديدة حسين سلمان الذي كان لها الحارس العماني عبدالله المعمري بالمرصاد (17).

في المقابل، بدأ فريق النهضة بالتحرك وشن الهجمات على المرمى الرفاعي من الطرف الأيمن على وجه الخصوص، إذ سنحت فرصة للمحترف البوريكيني هيغوس داه بعد أن لعب كرة برأسه إلا أن الكرة جاءت فوق العارضية (25).

وتحصل حسين فريد على كرة رائعة داخل منطقة الجزاء تعامل معها بشكل مثالي بعد أن استلم ثم استدار حول نفسه وسدد كرة قوية لكن الحارس المعمري أبعد الكرة إلى ركنية (28).

وحقق النهضة العماني أولى هجماته الخطيرة عن طريق البرازيلي رودريغو الذي تحصل على كرة داخل منطقة الجزاء لكن براعة حمد الدوسري كانت حاضرة منقذاً الرفاع من هدف محقق في مرماه (36).

ولعب حسين سلمان كرة ثابتة عن طريق مخالفة احتسبها الحكم الإماراتي عمار الجنيبي من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، إذ استمر تألق حارس النهضة مبعداً الكرة لركنية جديدة للرفاع.

ولم يستطع الرفاع استغلال الفرص التي سنحت له، في المقابل لم يستغل النهضة فرصته الوحيدة الخطيرة التي هدد من خلالها مرمى حمد الدوسري، لتنتهي الحصة الأولى من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كانت البداية حذرة نسبياً من الفريقين، إلا أن النهضة كان يصل لمرمى حمد الدوسري لكن بدون خطورة حقيقية، إذ سدد طلال خلفان كرة قوية لكنها جاءت جانبية للقائم الأيمن للحارس حمد الدوسري (48).

لكن الرفاع استطاع أن يباغت النهضة بتسجيله للهدف الأول في وقت مبكر، إذ سدد حسين سلمان كرة قوية من خارج الصندوق سكنت الشباك بشكل رائع (49)، فيما استمرت المباراة متكافئة نسبياً في الحصة الثانية.

وعاد النهضة لإدراك التعادل بعد أن انفرد اللاعب سالم الشامسي بالمرمى الرفاعي إثر خطأ من المدافع أبو بكر آدم، إذ استطاع تسجيل هدف التعادل للنهضة (55).

لكن فرحة النهضة العماني لم تستمر طويلاً بتسجيله لهدف التعادل في المباراة، إذ أصر السوري مارديك مردكيان لوضع بصمته في هذا اللقاء عندما توغل من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسددها على يسار الحارس عبدالله المعمري بعد أقل من دقيقة واحدة على هدف النهضة (56).

واستبدل المدرب مرجان عيد اللاعب حسن فريد بالنيجيري جون جامبو (64)، إذ سدد فريد كرة على مرمى النهضة لكن الحارس كان لها بالمرصاد قبل استبداله من اللقاء.

واستطاع النهضة أن يشكل ضغطا على الدفاع الرفاعي بعد تأخره في النتيجة، إذ اتضحت رغبة الفريق العماني في إدراك التعادل للحفاظ على ما تبقى له من آمال في التأهل عن هذه المجموعة.

وسدد البوركيني هيغوس داه كرة من خارج الصندوق لكن حمد الدوسري كان لها في الموعد (67)، فيما عاد اللاعب البوركيني نفسه لتسجيل هدف التعادل الثاني لفريقه النهضة مستغلا كرة عرضية أكملها في الشباك بسهولة (78).

وغاب الرفاع عن تحقيق الخطورة على مرمى النهضة بعد أن بات عبء اللقاء واقعا على عاتق المدافعين.

وخرج حسين سلمان قبل النهاية ودخل اللاعب الشاب محمد ربيعه بديلا عنه (82)، بينما دخل حسين عيسى بديلا عن مارديك ماردكيان (87)، إذ سدد كرة قوية على مرمى الحارس عبدالله المعمري لكنها اعتلت العارضة قبل خروجه.

وتواصل تفوق النهضة على مجريات المباراة في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، لكن صافرة الحكم الإماراتي عما الجنيبي كانت أقرب لتعلن تأهل الرفاع للدور ربع النهائي.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً