العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

هاينكيس يشيد بتعطش بايرن للفوز على ريال مدريد

أشاد مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكيس بفريقه الذي اظهر «شغفا ورغبة وتعطش» في المباراة التي فاز بها أمس الأول (الثلثاء) على ضيفه ريال مدريد الاسباني (2/1) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. «إذا كانت النتيجة 1/1 فهناك احتمال وارد على الدوام بان تتلقى شباكك هدفا خلال اندفاعك لتحقيق الانتصار. أنت تأمل أن تنتهي المباراة على اقله بالتعادل 1/1 أو أن تتمكن بطريقة ما أن تسجل هدفا آخر. بالمجمل، استحققنا الفوز»، هذا ما قاله هاينكيس بعد الفوز الذي حققه النادي البافاري على أرضه بفضل ماريو غوميز الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وأضاف هاينكيس الذي قاد ريال مدريد إلى لقب المسابقة العام 1998 على حساب يوفنتوس الايطالي خلال موسمه الوحيد مع النادي الملكي «بدأ ريال اللقاء بشكل جيد خلال الدقائق العشر أو ربع الساعة الأول لكننا استلمنا زمام المبادرة بعدها. لعبنا بطريقة ذكية وتمكنا في النهاية من تحقيق المطلوب. لقد قدمنا ما طلبته يوم (الاثنين). أظهرنا شغفا، رغبة وكنا متعطشين للنجاح وهذا ما تحتاجه تماما في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا».

وواصل «ريال فريق ممتاز، ليس بإمكانك أن تفز أمامهم من دون أن تواجه صعوبات وأنا راض جدا عن أدائنا بشكل عام. بعد ان أدركوا التعادل 1/1 لعبوا بطريقة جيدة لمدة 10 دقائق ثم استلمنا زمام المبادرة وكان بإمكانكم رؤية القوة والشغف في فريقي. نحتاج إلى تسجيل هدف في مدريد عوضا عن الاكتفاء بإيقاف الحافلة (أي التراجع إلى الخلف)».

وشهدت المباراة الكثير من التوتر وأشهر الحكم الانجليزي البطاقة الصفراء 9 مرات واضطر للتعامل مع مطالبات باحتساب ركلات جزاء والتحامات عنيفة وادعاء السقوط بالإضافة إلى احتجاجات مستمرة على قراراته. لكن يوب هينكس قلل من الأمر قائلا إن مواجهات الماضي في الدور قبل النهائي لأرفع بطولات الأندية في أوروبا كانت تشهد أحداثا أسوأ من ذلك. وقال المدرب البالغ من العمر 66 عاما: «وصلنا إلى الدور قبل النهائي في دوري الأبطال والذي يشهد دائما صراعا بدنيا واظهر الفريقان هذا الأمر». وأضاف «في النسخة القديمة من كأس أوروبا وخصوصا ضد الفرق الايطالية كان الصراع قويا وقتها وكانت لقاءات صعبة في اغلب الأحيان». وتابع «اعتقد ان الحكم أدار المباراة بشكل جيد باستثناء بعض الأحداث القليلة».

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في مدريد إذ سيكون الفوز بنتيجة 1/صفر كافيا لريال من اجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بتسعة ألقاب حتى الآن، آخرها يعود إلى 2002.

ويسعى ريال لكي يحقق ثأره من بايرن الذي كان تفوق على النادي الملكي في آخر مواجهة بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006/2007 حين فاز الأول ذهابا على أرضه 3/2 قبل أن يخسر إيابا في ميونيخ 1/2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو». وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الاقصائية، بينها 4 في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، آخرها خلال موسم 2000/2001 حين فاز بايرن ذهابا وإيابا 1/صفر و2/1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.

ويتفوق بايرن من حيث المباريات إذ فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة العام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد إن تخطاه في ربع النهائي (1/2 ذهابا في ميونيخ و2/صفر إيابا).

وتواصلت عقدة ريال في ملعب بايرن إذ لم يسبق له أن خرج فائزا من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي 10 مرات وتعادل معه مرة واحدة سابقا في ميونيخ.

ويأمل بايرن أن يؤكد تفوقه الإحصائي على ريال مدريد من اجل بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، خصوصا انه سيكون على ملعبه «اليانز أرينا» في 19 مايو/ أيار المقبل.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً