العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

شغب الملاعب الجزائرية يتسبب بعزل كبار مسئولي الشرطة

أفاد تقرير إخباري بأن المدير العام للشرطة في الجزائر قرر عزل 9 من كبار المسئولين بمدينة سعيدة على خلفية الحوادث التي شهدتها المباراة التي تعادل فيها مولودية سعيدة مع ضيفه اتحاد الجزائر 1/1 السبت الماضي ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم.

وكان 6 من لاعبي اتحاد الجزائر تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة بعدما تعرضوا لاعتداءات في نهاية المباراة، فيما مازال يرقد المدافع عبدالقادر العيفاوي في مستشفى «مصطفى باشا» الجامعي بالعاصمة الجزائر بعدما تعرض لطعن بخنجر على مستوى الظهر. كما أصيب 18 شرطيا و3 مشجعين. وذكرت صحيفة «وقت الجزائر» في عددها الصادر أمس (الأربعاء)، أن المدير العام للشرطة الجزائرية اللواء عبدالغني الهامل، قرر عزل 9 من كبار مسئولي الشرطة بولاية سعيدة، بعدما تبين أنهم مسئولون عن الثغرات الأمنية التي تسببت في أحداث الشغب.

وأوضحت الصحيفة أن المسئولين الذين صدر بحقهم التوقيف التحفظي هم برتب محافظين وضباط فيما لم تشمل العقوبة أعوان الشرطة الذين لم تثبت مسئوليتهم فيما حدث. وأكد المصدر أن المتهمين ستتم إحالتهم إلى مجلس تأديب وأنهم يواجهون عقوبات تتراوح بين التوبيخ والحرمان من الترقية لمدة 3 سنوات أو نقلهم أو إنهاء مهامهم.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً