العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

النصر بأريحية يطيح بالبسيتين في «أولى الطائرة»

حقق نادي النصر فوزاً سهلاً وسريعاً على حساب البسيتين في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وذلك في اللقاء المؤجل الذي أقيم بينهما يوم أمس في صالة اتحاد الطائرة وذلك بنتيجة (3/صفر)، بعد مباراة امتدت لساعة واحدة فقط.

بهذا الفوز يكون النصراوية قد اقتربوا بنسبة كبيرة جداً من كسب المركز الثالث ليبتعدوا بذلك عن ملاقاة المحرق في الأدوار النهائية، إذ باتوا بحاجة لتحقيق انتصار بنتيجة (3/صفر) على حساب البحرين في المرحلة المقبلة حتى يلعبوا مباراة النجمة الأخيرة بكل أريحية ومن دون أي ضغوط تذكر.

فيما البسيتين فأنهت هذه الخسارة آماله في الحصول على المركز السادس ليتحول رسمياً لملاقاة البحرين في مباراة تحديد الفريق الهابط لدوري الدرجة الثانية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن وعبدالخالق الصباح بواقع: (25/13، 25/14، 25/20).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن النصر لعب بكل قوة بل واستعرض في تحقيق النقاط وكل ذلك بهدف عدم إعطاء منافسه أي فرصة في تضييق الخناق عليه، إذ لعب مدرب النصر حسن علي بتشكيلة تمتع بقوة حوائط الصد وكذلك كثرة الخيارات الهجومية، وهذا أتعب البسيتين الذي واجه صعوبة في التخليص وخصوصاً أن الأداء الجماعي للكتيبة الزرقاء كان كبيراً، طبعاً هنا لابد أن نشيد بالأداء الرائع للاعب الحر حسين طاهر الذي يعتبر الرئة التي يتنفس منها النصراوية بالفعل.

وامتاز أداء النصر الهجومي بالتنويع، إذ كان صانع الألعاب عيسى عباس يفعل كل المراكز من دون استثناء، إذ لم يكن متردداً حتى في استغلال اللاعب الجديد على التشكيلة محمد عبدالجبار بفعالية أو حسن ضاحي من مركز (4) وحتى صبيح إبراهيم من مركز (6)، وهذا بالفعل أتعب دفاعات البسيتين، وساهم بعد تقديمه مستوى جيدا على الأقل وخصوصاً أن التشكيلة التي اتبعها المدرب محمد الشيخ لم تكن ثابته والطموح كان غائبا جداً أيضاً. إذ على رغم تحسن أدائها في الشوط الثالث إلا أن يونس عبدالكريم وحسين خليفة واصلا بروزها في الصد والهجوم وهذا ساعدهم على حسم الشوط بكل أريحية.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً