العدد 3513 - الخميس 19 أبريل 2012م الموافق 27 جمادى الأولى 1433هـ

القضاء يغرم الصحافية ريم خليفة واستئناف الحكم في سبتمبر

ريم خليفة
ريم خليفة

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي جاسم العجلان يوم أمس الخميس بتغريم الزميلة الصحافية ريم خليفة عن تهمة الاعتداء بالضرب والسب 100 دينار للارتباط، وفي الدعوى المدنية بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي لكل من المدعيتين الأولى والثانية مبلغ 200 دينار تعويضا نهائيا جابرا عن الضرر المادي والأدبي ومبلغ 100 دينار للمدعية الثالثة تعويضا نهائيا عن الضرر الأدبي وإلزام المتهمة بالمناسب من المصاريف ومبلغ 10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.

إلى ذلك، ذكر المحامي السيد محسن العلوي انه استأنف الحكم الصادر ضد الصحافية ريم خليفة وقد حددت جلسة 13 سبتمبر/ أيلول موعدا لنظر الاستئناف.

وكان العلوي وكيل الزميلة ريم خليفة تمسك بالدفوع والطلبات السابقة ذاتها، مشدداً على ضرورة وقف الدعوى لحين الفصل في التظلم المقدم من الصحافية ريم خليفة، كما ان المحكمة رفضت الاستماع لشهود النفي الذين كانوا سيؤكدون براءة الزميلة، الا ان المحكمة رفضت طلب العلوي في ذلك.

ووجهت النيابة العامة تهمتين إلى الصحافية هما الاعتداء على سلامة جسم الغير والسب العلني. وخلال جلسة سابقة قال المحامي السيد محسن العلوي إن الصحافية ريم خليفة كانت تغطي مؤتمر الوفد الايرلندي الذي زار البحرين في 14 يوليو/ تموز 2011، من أجل الاطلاع على وضع الطواقم الطبية التي كانت في المعتقل، وقام بعض من حضر المؤتمر من غير الصحافيين بإطلاق عبارات استفزازية والتحرش بها من خلال سبها وتصويرها بخلاف إرادتها، وذلك بعد إثارة الفوضى وتخريب المؤتمر الصحافي للوفد الايرلندي، ولذلك فقد تقدمت الصحافية ريم خليفة بشكوى ضد من تحرش بها وانتهك خصوصيتها، مشيراً إلى أن النيابة العامة حفظت أوراق الشكوى ضمنياً على رغم تقدم 9 شهود يؤكدون صحة ما تعرضت له، وتقدمت بتظلم على ذلك القرار ولم يُحَلْ إلى المحكمة للنظر فيه.

العدد 3513 - الخميس 19 أبريل 2012م الموافق 27 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:22 ص

      الاخت ريم

      شكرا لكم اقل كلمه اقولها لكي

    • زائر 6 | 3:02 ص

      المجد لك

      لقد نحت اسمك في تاريخ البحرين فأهلا بالشرفاء الذين دافعوا عن مطالب الشعب و مظلوميته

اقرأ ايضاً