العدد 3514 - الجمعة 20 أبريل 2012م الموافق 28 جمادى الأولى 1433هـ

الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار وسقوط 20 قتيلاً

أعلن مصدر رسمي مسئول أمس الجمعة (20 أبريل/ نيسان 2012) أن اشتباكات بين الجيش اليمني ومقاتلين من تنظيم «القاعدة» أوقعت 20 قتيلاً بينهم جنديان في الجنوب حيث تقدم الجنود باتجاه مدينة زنجبار التي يسيطر عليها مسلحو «القاعدة» منذ نحو عام.

وقال المصدر العسكري المسئول لموقع وزارة الدفاع الإلكتروني «26 سبتمبر.نت» إن قوات اللواء «39 مدرع» وبدعم من اللواء «25 ميكانيكي» حققت «تقدماً كبيراً باتجاه مدينة زنجبار» عاصمة محافظة أبين الجنوبية. وتسيطر مجموعة تدعى «أنصار الشريعة» الموالية لتنظيم «القاعدة» على زنجبار في محافظة أبين منذ نهاية مايو/ أيار الماضي واستولت على بلدات أخرى في المحافظة.

ونقل موقع الوزارة عن مصدر عسكري مسئول في أبين أن القوات المسلحة «حققت تقدماً كبيراً باتجاه مدينة زنجبار من جهة منطقة المراقد وتمكنت من طرد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة من عدد من المواقع التي كانوا يتحصنون فيها والسيطرة عليها سيطرة كاملة وذلك بعملية عسكرية نوعية (أمس الأول) الخميس حيث تمت مباغتتهم وهم في أوكارهم داخل الخيام وتطويقهم من مختلف الجهات وتوجيه ضربة قوية قاصمة أفقدتهم القدرة على السيطرة».

وأضاف المسئول «سقط منهم نحو 18 قتيلاً وأصيب العشرات بجروح فيما لاذ البقية بالفرار» مشيراً إلى سقوط قتيلين وسبعة جرحى في صفوف الجنود. ولم يتسن التحقق من هذه الحصيلة من مصدر مستقل.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية تعزيز التدابير الأمنية حول السفارة السعودية ومقر إقامة السفير السعودي في صنعاء.

العدد 3514 - الجمعة 20 أبريل 2012م الموافق 28 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:17 ص

      انصح الجيش اليمني ان يتكاتف مع من يحاربه

      فإنما يحرب ابناء دينه وبلده و يقفوا صفا ضد الوجود الامريكي الصليبي في اليمن والله اكبر و لا راية تعلو على راية الحق .. من قاتل لتكون كلمة هي العليا فهو في سبيل الله

اقرأ ايضاً