العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

النجمة يعبر الحد بثلاثية ويصعد للمركز الرابع

قفز فريق النجمة إلى المركز الرابع بعد فوزه المستحق على الحد بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهم أمس (الجمعة) في افتتاح الجولة الخامسة عشر لدوري «فيفا» لكرة القدم.

وضرب النجمة أكثر من عصفور بحجر واحدة، إذ عوض خسارته في القسم الأول من الحد بهدف نظيف وفاز عليه أمس بثلاثية، إضافة إلى صعوده إلى المركز الرابع وتراجع الحد إلى المركز الخامس بشكل مؤقت، ومن الممكن أن يفتقد النجمة المركز الرابع في حال فوز المنامة على الشرقي اليوم.

وأصبح رصيد النجمة (19 نقطة)، وظل الحد على نقاطه السابقة (18 نقطة).

أهداف اللقاء جاءت عن طريق راشد جمال (7)، محمد الطيب (27) والمحترف أروك (90+3)، فيما جاء هدف الحد الوحيد عن طريق ياسر نجم الدين (33).

شوط نجماوي

سيطر النجمة على غالبية فترات المباراة وكانت رغبته واضحة بتسجيل هدف التقدم من خلال التنظيم والانتشار الجيد في منطقة خطورة الحد التي شهدت تراجع من جانب لاعبيه، واستطاع راشد جمال تسجيل هدف النجمة الأول بعد تلقيه عرضية أودعها برأسه داخل الشباك على يسار حارس الحد (7).

الهدف السريع أربك الأوراق، إذ حاول الحد العودة من جديد للمباراة وسط حماية جيدة من لاعبي النجمة في المنطقة الدفاعية بقيادة المحترف البرازيلي جوليانو، وعلى رغم صولات لاعب الحد عبدالوهاب المالود إلا أنه واجه صعوبة كبيرة باختراق الدفاع على رغم مساندة روبيرتو وياسر نجم الدين.

النجمة لم يهدأ وسعى من أجل تسجيل هدفه الثاني وحقق مبتغاه بعد كرة ثنائية جميلة بين راشد جمال والطيب، إذ انفرد الطيب بعد اللعبة الثنائية وسدد كرة بيساره داخل شباك الحد ليتقدم النجمة بالهدف الثاني (27).

هدف النجمة الثاني أعاد لاعبيه لحماية المنطقة الخلفية والمحاولة قدر الإمكان الخروج من الشوط الأول بالتقدم بهدفين إلا أن لاعب الحد ياسر نجم الدين كانت له كلمة مغايرة عندما استغل الكرة العرضية التي لعبها عبدالوهاب المالود وأودع نجم الدين الكرة برأسه بطريقة جميلة داخل الشباك معلناً عن هدف حداوي وسط هفوة دفاعية نجماوية وخصوصاً أن اللاعب لم يكن مراقبا من الدفاع (33).

وفي الدقائق الأخيرة، حاول الفريقان تسجيل هدف إلا أنهما لم يستغلا الفرص التي كانت أبرزها تسديدة لاعب النجمة محمد إبراهيم التي ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم النجمة بهدفين مقابل هدف.

شوط عادي

هبط أداء الفريقين نسبياً في الشوط الثاني وخصوصاً من جانب النجمة الذي تراجع للدفاع وسط محاولات من جانب الحد بالعودة من جديد للمباراة.

وعلى رغم الضغط الحداوية فإنه لم يشكل فرص كثيرة على المرمى النجماوي، وكانت أبرز محاولاته تسديدة روبيرتو من الخطأ التي مرت بجوار المرمى والكرة البينية التي مررها المالود إلى روبيرتو وسددها من داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى (55) إضافة إلى المجهود الفردي الكبير الذي بذله المالود من منتصف الملعب ومرر كرة إلى عبدالله ناصر الذي لعبها بدوره إلى ياسر نجم الدين سدد من خلالها كرة من داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى (62).

وباغت الظهير الأيسر لفريق النجمة محمد إبراهيم الجميع بانطلاقة سريعة مر من دفاع النجمة وأرسل كرة عرضية إلا أن الدفاع كان لها باللحظة المناسبة وأبعدها قبل وصولها إلى راشد جمال.

واحتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، إذ حملت في طياتها صيام الفريقين من التهديف في الشوط الثاني عندما تمكن محترف النجمة أروك من تسجيل هدف الاطمئنان الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها أروك وسددها داخل شباك حارس الحد إبراهيم لطف الله (90+3) لتنتهي المباراة بفوز الحد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً