العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

"الكهرباء": إنشاء محطة نقل كهرباء لتزويد مصنع جي بي إف بالطاقة الكهربائية

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة صباح اليوم بمقر الهيئة على عقد بقيمة إجمالية قدرها 5 مليون دينار بحريني مع شركة جي بي إف البحرين (إس. بي. سي.) لإنشاء محطة نقل كهرباء جهد 66 كيلوفولت لتزويد مصنع جي بي إف "JBF" لصناعة أغشية البوليستر الواقع بمنطقة البحرين للاستثمار الصناعي في الحد بالطاقة الكهربائية المطلوبة ممولة من قبل المطور.
وستقوم الهيئة بموجب هذا العقد بتنفيذ مختلف أعمال بناء وفحص وتشغيل محطة نقل كهرباء جهد 66 كيلوفولت بالإضافة لأعمال ربطها بالشبكة الحالية عبر محطتي "مرسى البحرين" و"الاستثمار الصناعي" والتي تتضمن تركيب وفحص وتشغيل الكابلات الأرضية المغذية جهد 66 كيلوفولت وما يتعلق بها من كابلات الألياف البصرية الخاصة بالاتصالات والمراقبة والتحكم عن بعد. وذلك من خلال استشاري ومجموعة من المقاولين المؤهلين والموظفين حاليا لدى الهيئة.
وسيمكن مشروع بناء المحطة هذا الهيئة من نقل وتوفير ما مقداره 16.5 ميجاوات من الطاقة الكهربائية المخصصة لمصنع جي بي إف بجودة واعتمادية عالية. مما سيتيح للمصنع العمل بكامل طاقته الإنتاجية التي تصل إلى 90,000 طن من البوليستر والأغشية المعدنية في السنة. ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع في فبراير من عام 2014 حيث لن تدخر الهيئة جهدا في سبيل إتمام بناء المحطة وتشغيلها وفق الإطار الزمني المحدد.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:58 ص

      سعادة الشيخ/نواف آل خليفة

      نأمل من سعادتكم بالنظر ورفع كفائة الطاقة الكهربائية للمحطات الكهربائية للقرى الواقعة على شارع البديع وقرى أخرى متفرقة من مناطق البحرين حيث ذروة الصيف يعاني الأهالي الأمرين من تكرار إنقطاع التيار الكهربائي وها قد بدأ فصل الصيف والذي ينذر بصيف شديد الحرارة.

اقرأ ايضاً