العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

مفتي السعودية: «الذنوب» أدت إلى اضطرابات الشرق الأوسط

أنحى مفتي السعودية باللائمة على العصاة والمذنبين من المسلمين في حال عدم الاستقرار في الشرق الأوسط حيث أطاحت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية بأربعة رؤساء. ونقلت صحيفة «الوطن» عن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قوله «إن ما تواجهه البلدان الإسلامية اليوم من الفتن والاضطرابات واختلال الأمن وتفتيت الوحدة إنما هو نتيجة ذنوب العباد ومعاصيهم».

واتهم المفتي في خطبة الجمعة «الغوغاء» بارتداء قناع «الديمقراطية والإنصاف» لارتكاب الأفعال التي تؤدي إلى الظلم وعدم الاستقرار في الأمة الإسلامية.

وتوترت العلاقات بين الرياض والقاهرة منذ الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك الحليف المقرب للسعودية وصعود جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة وهي جماعة تنظر إليها العديد من الحكومات الخليجية بعين الشك.

والتقى وفد مصري أمس الأول (الجمعة) بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سعياً لحل أسوأ أزمة تواجه علاقات البلدين منذ عشرات السنين والتي نجمت عن احتجاجات أمام السفارة السعودية في القاهرة احتجاجاً على اعتقال محام مصري في المملكة وهو ما أدى إلى استدعاء السفير السعودي للتشاور. وأمر الملك بعد ذلك بإعادة السفير إلى القاهرة وقالت السفارة إنه سيعود قريباً.

العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً