العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

إدارة الأهلي لا طالت الشمس ولا وصلت القمر !

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

إدارة النادي الأهلي، ينطبق عليها المثل القائل هذا الموسم « لا طالت الشمس ولا وصلت القمر» لأنها زجَّت نفسها في مغامرة غير محسوبة، من أجل المنافسة على لعبة جماعية، لا وزن لها على صعيد بطولات النادي الأهلي . كلفت خزينته أموالاً طائلة، كان من الأجدر أن تُصرَفَ على ألعابٍ رياضية، تعتلي منصات التتويج، وتُحقق له أفضل النتائج، التي ترفع أسهمه واسمه، وتفرح جماهيره العريضة المتعطشه إلى إنجازات الأهلي الغابرة حينما كان يفوز بـ 22 بطولة رياضية في موسم واحد !

ففريق كرة القدم بالنادي الأهلي أصبح يصارع على الهبوط في ظاهرة لم تحدث إلا قبل 32 عاماً ( موسم 80 / 81 ) حينما لعب مباراة فاصلة مع الوحدة وفاز فيها 2/1.

هذا الفريق بسبب عدم وفرة الأموال هذا الموسم، فرَّط في بعض لاعبيه الذين سال لعابُهم للعروض المغرية التي أصبحت تسمَّى اليوم بـ « عالم الاحتراف « فلم يعد حبُّ النادي ذا قيمة، ولا الولاء للفانيلة يفيد. كما لم يحالفه الحظ مع محترفيه الذين تعاقد معهم على رغم أنه فرَّط في المواسم الماضية في لاعبين محترفين متميزين ما كان يجبُ أن يفرِّط فيهم لولا مطالبهم زيادة رواتبهم !

فالمكتب التنفيذي بالنادي كان الأجدر به أن يستفيد من تجربته السابقة في الموسمين الماضيين، وعدم الدخول منافساً على بطولات الكرة الطائرة وشراء العديد من اللاعبين الجاهزين الذين كلفوا خزينة النادي أموالاً طائلة قاربت الـ 100 ألف دينار .

فإدارة الأهلي بإمكاناتها ومداخيلها الشهرية تعدُّ أفضل بكثير من الأندية التي تشتكي الأمرَّين مِنْ شِحَّة الإمكانات وضعف الموارد المالية. إلا أنها بسبب إصرارها على تكرار نفس التجربة فتحت على نفسها أبواباً أكبر من إمكاناتها، كانت بمثابة المغامرة « التي قد تصيب أو تخيب أو تقطع النصيب !»

لذلك أقول لأعضاء المكتب، لو تم صرف هذه المبالغ الكبيرة على لعبة كرة اليد حاملة لقب بطولة الخليج، أو لعبة كرة السلة التي عادت إلى منصات التتويج بقوة ، أو تم صرفها على اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم التي تستحق كل الدعم، لغفرنا لهم صرف الأموال . وقلنا إنها ذهبت في مكانها الصحيح، مثلها مثل نادي المحرق الذي تتنافس فرقه على بطولات كرة القدم والسلة والطائرة . أو مثل فريق نادي الرفاع الذي يبحث عن مجد خليجي في كرة القدم . لكن الأهلاوية - للأسف - بحثوا عن سراب ضائع في لعبة - مع احترامي لمنتسبيها - لم تحقق لهم إنجازاً منذ عشرات السنين، لذلك أصبح هذا الجهاز شبيهاً بالانسان الحالم الذي كان يتمنى أن يطال الشمس و يشعَّ اسمُه منافساً في 4 ألعاب رياضية، لكنه اكتشف - في الأخير - أنه غير قادر، لاعلى طولان الشمس ولا على الوصول إلى القمر !

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:55 م

      كلامك سليم

      نادي المحرق و مدخولاته ما ينافس على 4 لعبات! شهالمدخول العظيم اللي يخليكم يالاهلاوية تنافسون على الاربع اللعبات مرة وحدة! 3 لعبات تمتلكون فيها تاريخ و عراقة و موارد بشرية كفاية! من اللعام و انا مستغرب من تصرف الادارة بكل صراحة!

    • زائر 6 | 9:18 ص

      انتم سبب

      انتو ملحق النادي الاهلي
      وتعلمون ماذا يحدث
      تحيزكم واضح يا اهلاوية
      تفشلووووووون

    • كلمة صدق | 7:21 ص

      لا تبرر خسارة القدم بفوز الطائرة .

      يا أستاذ عباس : لا تبرر خسارة القدم بفوز الطائرة فالمعادلة غير عادلة .
      لماذا لم تكتب هذا المقال بداية الموسم او حتى عند الانتقالات الشتوية .

      لكل لعبة ميزانيتها تتحدد بداية كل موسم وتتم الموافقة عليها حسب المستطاع .

      يبدوا أن مقالك هذا يصب في حسابات الانتخابات القادمة .

    • كلمة صدق | 6:44 ص

      عدنا

      طائرة النادي الاهلي بالامس تمكنت من الشرقي ولم يتبقى عليها الا القليل لتأهل لنهائي .. فكان من الاجذر أن تبارك لهم هذا المستوى المشرف .
      ميزانية طائرة النادي الاهلي حالها حال اي نادي آخر ( الشرقي - المحرق - النجمة - البسيتين - ) وقد يكون أكثر منها بكثير .

      الخطأ فني واداري في كرة الطائرة .. هل سألت نفسك كم أسعار محترفي كرة الطائرة .. ( المحلي أفضل منهم ) من الذي قام بإختيارهم .

    • كلمة صدق | 6:40 ص

      كلمة حق ...

      طائرة النادي الأهلي هذا الموسم لعبت 15 مباراة وتمكنت من الفوز في 12 مباراة ..ولو يا أستاذ عباس رجعت لتاريخ لعبة طائرة النادي الاهلي قبل 5 سنوات وحسبت عدد المبارايات التي فازت بها طائرة الاهلي طوال 20 موسم لما وصل عدد المبارات التي فازوا بها 12 مباراة ..
      ثانياً يا أستاذ عباس : ميزانية كرة القدم ثلاثة أضعاف ميزانية الطائرة .

    • زائر 2 | 4:01 ص

      هابط هابط

      السب هو اللاعبين وليس الادارين . اللاعب الاهلاوي اتخذ قراره بهبوط النادي ليعاقب ادارة النادي وبالاخص ا . ضناً منهم بان هبوط النادي سيعجل فى استقالة الادارة. وذلك بتخطيط وتوجيه من اعداء النجاح.

      بوراشد. اهلاوي "بوصرة"

اقرأ ايضاً