العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

"الأشغال" تبدأ إعادة إنشاء شوارع 3 مجمعات بالمحرق

بدأت وزارة الأشغال قبل أيام (ممثلة بإدارة مشاريع وصيانة الطرق) بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل طرق محافظة المحرق التي تشمل المجمعات 205، 206 و214، وذلك ضمن برنامج صيانة الطرق للوزارة للعام الجاري 2012.
وصرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح بأن ذلك المشروع يأتي تماشياً مع خطة وزارة الأشغال الإستراتيجية في إحداث نقلة نوعية في شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق مملكة البحرين وسعياً لإعادة تأهيل بنيتها التحتية والاستمرار في برامج تطوير هذه الشبكة وإعادة تأهيلها وتطويرها وصيانتها.
وأضاف الصلاح ان مناقصة المشروع قد تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لانتاج الاسفلت والخرسانة بكلفة 666.225 دينارا على أن تكون مدة التنفيذ 36 أسبوعاً بحيث يتوقع انتهاء الأعمال في 22 ديسمبر 2012.
وذكر مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن أعمال إعادة إنشاء وتطوير الشوارع المختلفة في المجمعات 205، 206، 214 بمحافظة المحرق ستتضمن إعادة الرصف بالطوب والأسفلت، كما تشتمل الأعمال على الصيانة الجزئية للأجزاء المتضررة من الشوارع الرئيسية وإعادة رصفها من جديد، والعمل على تطوير شبكة المياه بالمجمعات المذكورة من قبل هيئة الكهرباء والماء.
وأضاف ان تأهيل الطرق بالمحرق سيشمل أعمالا مدنية مثل مد القنوات الأرضية وحماية خطوط الخدمات المختلفة وتطوير شبكة المياه بالمجمعات الثلاثة والتي تم إنجازها مسبقا من قبل هيئة الكهرباء والماء بالمجمعين 214 و206 فيما يجري العمل حالياً في بقية المجمع 205، بالإضافة إلى أعمال الصباغة اللازمة ووضع العلامات المرورية الضرورية.
وأضاف الصلاح أن إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال تولي كل الاهتمام للمحافظة على شبكة الطرق في البحرين وإدامتها من خلال أعمال الصيانة الدورية لهذه الشوارع والطرق وفق برامج زمنية.
من جانبه قال رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد إن مشروع إعادة تأهيل طرق محافظة المحرق إنما يهدف إلى الاهتمام بالبنية التحتية وترميم وصيانة الأجزاء المتهالكة منها وبخاصة في مجمعي 205 و206 مضيفاً أن هذا المشروع الذي بدأته وزارة الأشغال سيسهم بلاشك في تطوير شوارع هذين المجمعين وسيعطي صبغة جمالية من خلال استخدام الطوب الأحمر في أعمال المشروع.
ومن ناحيته، أوضح عضو مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي أن لوزارة الأشغال جهودا بارزة في مجال اهتمامها من أجل التنسيق والتشاور مع المجالس البلدية من خلال عدة مشاريع يتم تنفيذها حالياً في المحرق ولاسيما الدائرة الخامسة التي تشهد تحولاً في ممراتها وطرقها، مشيراً إلى أن هذه الدائرة مقبلة على عدة مشاريع بفضل التعاون المثمر والبناء بين المجلس البلدي ووزارة الأشغال.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:56 م

      هلله هلله على شوارع الدائره الثانيه سند

      ارجوا من الساده المعنيين في الوزاره بان يلقون نظره على الشوارع الداخليه الحيويه من مدخل سند من جهة جامع الحكمه مروراً الى شارع

    • زائر 3 | 12:53 م

      الشكر والتقدير لوزارة الاشغال

      الماشي في طرقات وشوارع مملكة البحرين يري التطور والتوسعة الكبيرة في الشوارع لتخفيض زحمة المرور وجمال المملكة وهذا ما نراه في هذه الشهور من توسعة جبارة في شوارع وصرف مبالغ طائلة لخدمة المواطن والمقيم والزائر والشكر والتقدير لهذه الوزارة لما تقوم به من عمل جبار وخاصة الجسور التي تعود بالمنفعة في سرعة السير والحفاظ على السلامة في الطرقات

    • زائر 2 | 12:52 م

      التمييز حتى بالمناطق

      هنالك تمييز بين المناطق السكنية!!! هل شوارع سترة جيده بان لا تتم اعادة بناءها مثل المحرق ؟ ام هنالك فئه مقربه!

    • زائر 1 | 12:43 م

      التشجير

      نطلب من المسؤليين في البلديات التركيز على التشجير. و وضع طابوق الطوب في الممرات بدلا عن رصفها هذا شئ أيجابي.

      النباتات هي الفلتر الطبيعي للجو..... تخفف التلوث و تساعد على تحسين الحرارة.

اقرأ ايضاً