العدد 3530 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

«الوسط» الأولى في «مؤشر المصداقية الإعلامية»

تكريم منصور الجمري بجائزة تحقيق السلام من خلال الإعلام 2012

مؤشر المصداقية الإعلامية للعام 2012 الذي تصدره مؤسسة القرن المقبل (لندن)
مؤشر المصداقية الإعلامية للعام 2012 الذي تصدره مؤسسة القرن المقبل (لندن)

لندن - محرر الشئون المحلية 

07 مايو 2012

حازت صحيفة «الوسط» أعلى درجة (7 درجات) في العام 2012 في «مؤشر المصداقية العالمية» الذي أطلقته «مؤسسة القرن المقبل» (لندن) على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الصحافة والإذاعة المسموعة والمرئية على المتميزين في العام 2011 - 2012، وذلك في مقر نادي اكسفورد وكامبريدج في العاصمة البريطانية (لندن) مساء السبت 5 مايو/ أيار 2012، وحضر الحفل كبار محرري ومراسلي الصحف والإذاعات المرئية والمسموعة البريطانية والعالمية.

وقبيل إطلاق التقرير، أعلن المجلس العالمي للصحافة والإذاعة عن فوز رئيس تحرير صحيفة «الوسط» بجائزة «تحقيق السلام من خلال الإعلام للعام 2012».


المجلس العالمي للصحافة والإذاعة (لندن) كرم منصور الجمري بجائزة تحقيق السلام من خلال الإعلام

«الوسط» تحصد أعلى درجة في «مؤشر المصداقية الإعلامية» للعام 2012

لندن - محرر الشئون المحلية

حازت صحيفة «الوسط» أعلى درجة (7 درجات) في العام 2012 في «مؤشر المصداقية العالمية» الذي أطلقته «مؤسسة القرن المقبل» (لندن) على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الصحافة والإذاعة المسموعة والمرئية على المتميزين في العام 2011 - 2012، وذلك في مقر نادي اكسفورد وكامبريدج في العاصمة البريطانية (لندن) مساء السبت 5 مايو/ أيار 2012، وحضر الحفل كبار محرري ومراسلي الصحف والإذاعات المرئية والمسموعة البريطانية والعالمية.

وقبيل إطلاق التقرير، أعلن المجلس العالمي للصحافة والإذاعة عن فوز رئيس تحرير صحيفة «الوسط» بجائزة «تحقيق السلام من خلال الإعلام للعام 2012» وذلك شراكة مع مراسل «البي بي سي» للأزمات والحروب الصحافي المخضرم جيريمي بووين (الذي أجرى واحدة من أهم وآخر المقابلات مع الزعيم الليبي السابق معمر القذافي) والصحافي الناقد جيدون ليفي.

كما فاز عدد من الصحافيين والمراسلين والمحررين الدوليين، إضافة إلى صحافيي البلوغرز والإعلام الجديد، بفئات أخرى من الجوائز الأخرى التي قدمها المجلس العالمي للصحافة والإذاعة.

واعتمد المجلس العالمي على هيئة من كبار الصحافيين والمتخصصين يبلغ عددهم نحو ستين شخصية؛ لاختيار الفائزين لهذا العام، والذين تم ترشيحهم على أساس إنجازاتهم وإصرارهم على ممارسة عملهم الصحافي والإعلامي بصدقية ومهنية عالية على رغم كل الشدائد التي مروا بها.

وفي بداية الحفل؛ عرضت صور 61 شهيدًا للصحافة في كل أنحاء العالم، منهم 20 شخصًا سقطوا أثناء تغطيتهم الأحداث منذ مطلع العام 2012، ومن بين شهداء الصحافة عرضت 3 صور ونبذ تعريفية لكل من عبدالكريم فخراوي وزكريا العشيري وأحمد اسماعيل.

وبدأ الحفل بتكريم رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري من خلال استعراض فيلم تعريفي عن الجمري وخلفيته السياسية ومسيرته في الحياة العامة، وتخلل ذلك استعراض لجملة من مشاركات الجمري في الحوارات الصحافية وفي تغطية الأحداث، وعن آرائه ومنهجه الذي اتسم بالاعتدال ومد الجسور والدفع باتجاه حل الأزمات مع الالتزام الشديد بالمبدئية المعتمدة على احترام حقوق الإنسان والدعوة إلى مزيد من الديمقراطية والانفتاح.

واستعرض الحفل نبذة تاريخية عن خلفية الجمري الذي كان قياديًّا في المعارضة البحرينية حتى العام 2001، عندما عاد من بريطانيا إلى البحرين، واختار أن يمارس دوره في الحياة العامة من خلال تأسيس صحيفة مستقلة اعتمدت على التعددية والاعتدال في الطرح، وتمكنت خلال سنوات من العمل الدؤوب من تحقيق أعلى مستويات المصداقية، إضافة إلى تحقيقها النجاحات الواضحة في منهجيتها التحريرية والإدارية، التي من خلالها أصبحت معلمًا رئيسيًّا للمشهد البحريني.

وأشاد المجلس العالمي الذي اختار الجمري لـ «جائزة تحقيق السلام من خلال الإعلام 2012»، بالدور الكبير الذي اضطلع به الجمري أثناء انفجار الأحداث في البحرين في 2011، وكيفية تعامل صحيفة «الوسط» مع مجريات الأمور، والدور الذي لعبه رئيس التحرير في محاولات إيجاد مخارج سياسية اعتمادًا على مكانته في المجتمع البحريني وعلى صدقيته التي تعززت من خلال نشاطه الدؤوب والمستمر، ولاسيما خلال اشتداد الأزمة.

وعلى هامش الحفل؛ أطلق المجلس العالمي للصحافة والإذاعة «مؤشر المصداقية الإعلامية» للعام 2012، الذي تصدره «مؤسسة القرن المقبل»، ومن خلاله يتم تقييم المؤسسات الإعلامية عن مدى التزامها بميثاق الشرف الإعلامي المعتمد لدى مؤسسة القرن المقبل؛ وهو: (1) قل الحقيقة كما هي (2) الأخبار من غير مصدر؛ مصدر للمتاعب (3) الشائعة ليست مصدرًا للحقيقة (4) احرص على الحقيقة واقطع الشك باليقين (5) ابتعد عن الأحكام المسبقة (6) كن موضوعيًّا (7) افصل التعليق عن الخبر (8) توخَّ الدقة (9) لا للعنصرية (10) اعرف الآخر لتفهمه.

وتقوم «مؤسسة القرن المقبل» بتقييم كل مؤسسة إعلامية من خلال التعرف على إطار عملها في عدة محاور: «الالتزام بحرية الصحافة»، «الدقة في نقل الأخبار»، «طريقة التعامل مع الخبر»، «عدم الانحياز»، «الأخذ في الاعتبار قضايا حقوق المرأة والحريات المدنية وحقوق الطفل وغيرها من القضايا الأساسية في هذا المجال أثناء التعامل مع الأخبار»، «الشفافية وعدم الاختباء خلف أجندات».

وقال التقرير: إن أهم تطور في تقرير المصداقية الإعلامية للعام 2012؛ هو صعود نجم صحيفة «الوسط» البحرينية التي استطاعت من خلال التعامل مع انتفاضات الربيع العربي في ظل ظروف صعبة تعرضت لها الصحيفة، وحازت أعلى مرتبة لوسائل الإعلام، وفي مستوى عالٍ جدًّا، اذ وصلت المصداقية إلى 7 درجات، وهو مستوى عال جدًّا من المصداقية.

وبحسب المؤشر؛ فقد جاء ترتيب المؤسسات الاعلامية؛ كما يأتي: الوسط البحرينية (7 درجات)، الجريدة السودانية (6 درجات)، فضائية «الجزيرة» العربية (5 درجات)، راديو ليسانج في جمهورية الكونغو الديمقراطية (5 درجات)، بي بي سي باللغة الانجليزية (4 درجات)، وكالة الأنباء الفرنسية (4 درجات)، التحرير المصرية (4 درجات)، المصري اليوم (4 درجات)، مجلة لفين (العراقية) (4 درجات)، فضائية الجزيرة الانجليزية (4 درجات)، تولو ميديا الأفغانية (4 درجات)، وتلفزيون القدس الفلسطيني (3 درجات).

وأشار التقرير إلى أن «الوسط» حصلت على 7 درجات، وهي أعلى درجة في تقرير هذا العام (2012) وذلك بعد تقييم ومراجعة دقيقة لمسيرة الصحيفة، ورئيس تحريرها والمعاناة التي مرت بها المؤسسة بسبب إصرارها على الالتزام بمهنية وأخلاقية الصحافة، مشيرين الى ان الالتزام المبدئي لطاقم الصحيفة ومعاناتهم أدت الى رفع درجات المصداقية لصحيفة «الوسط» في البعد الخاص بـ «حرية الصحافة».

يذكر أن «مؤسسة القرن المقبل» التي أصدرت تقرير المصداقية الإعلامية هي المؤسست التي رعت أيضاً احتفال توزيع جوائز المجلس العالمي للصحيفة والإذاعة للعام 2012. و«مؤسسة القرن المقبل» مؤسسة تتخذ من لندن مقرًّا لها، وتتخصص في حل الصراعات وتدعم مبادرات السلام، ولاسيما في الشرق الأوسط، وتعمل على تشجيع الحوار بين صانعي القرار في المناطق التي يعمها مناخ من الصراع والعداء المفتوح والتي أحرزت تقدمًا باتجاه حل الخلافات المعقدة، وأن تفعل ذلك بنظرة محايدة غير متحيزة لأي طرف. وتعمل المؤسسة على التشجيع والبحث عن حلول في حالات حدوث الصراعات، ودعم الصلات بين الأطراف الذين لهم دور في علاج أصل وأسباب العنف والذين يرون ضرورة تحريك وتفعيل قوى المسببات لإيجاد حلول سلمية.

كما تؤمن المؤسسة بأنه من الضروري والأساسي للعمل من أجل مناخ من النظام والأمن لتحقيق السلام والتراضي؛ الاهتمام بالناس وآرائهم المختلفة، ومناقشة الأوضاع المختلفة، والسعي إلى إيجاد الحلول للأمور المثيرة للجدل بطريقة تسعى إلى التراضي وبناء جسور الوصل، في جو من الهدوء والصداقة بين الكثير من الخصوم الذين يصعب تلاقيهم في الأحوال العادية.

هذا وقد حصدت صحيفة «الوسط» منذ انطلاق مسيرتها الإعلامية في العام 2002، وحتى الآن، العديد من الجوائز الدولية والإقليمية والمحلية، التي تمثل إنجازاً كبيراً لم تحققه وسائل إعلام مضى على تأسيسها عشرات الأعوام.

وكان آخر الجوائز الدولية التي نالتها «الوسط»، «الجائزة الدولية لحرية الصحافة - لجنة حماية الصحافيين في نيويورك»، والتي تسلمها رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري يوم الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011)».

وتمكنت صحيفة «الوسط» خلال فترة وجيزة من صدورها، من أن تثبت وجودها على الساحة الإعلامية في البحرين ودول الخليج العربي، وخصوصاً أنها تبنت الكثير من القضايا الوطنية التي تخدم الشعب البحريني، فضلاً عن تبنيها كل ما يخدم الوسطية والوحدة الوطنية، والتقريب بين وجهات النظر المختلفة.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة صحيفة «الوسط» عادل المسقطي، أن «الوسط» التزمت بالمهنية والمصداقية، وأن ذلك كان ومازال سر نجاحها.

العدد 3530 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 115 | 10:45 م

      منصور يا منصور

      ولد اصول هذا رئيس التحرير ولا بلاش

    • زائر 114 | 9:22 م

      الرصاصي

      ألف ألف مبروك للوسط وأسرة الوسط ولرئيس تحريرها د.منصور الجمري الذي تمكن من فرض فوزه بكل جدارة واستحقاق ورفع اسم بلده عاليا هؤلاء اصحاب الكفاءة والخبرة والعلم والايمان والصبر الذين يستحقون كل ثناء لما يبذلونه من عطاء في خدمة وطنهم مما يدل على صدق انتماؤهم وحبهم لهذا الوطن

    • زائر 113 | 9:03 م

      والنعم نعمين

      والثلات أنعام
      إذا مو الوسط تفوز من غيرها يستاهل؟
      كل الفخر والاعتزاز يا صحيفة الصدق والحياد وألف مبروك ونتوقع لك المزيد والمزيد من الجوائز

    • زائر 112 | 7:36 م

      ..

      الوسط ستبقى الوسط ..
      ومن يتخد الوسطية والمصداقية فحتما نصيبه التكريم والتفوق
      وعزائنا للصحف الصفراء الفاشلة

    • زائر 111 | 7:26 م

      تهانينا وألف ألف مبروك

      تهانينا القلبية وألف ألف مبروك

    • زائر 110 | 7:20 م

      الوسط صحيفتنآ الأولى والأخيرة ..

      تستحقيهآ وبجدآرة يآصحيفتنآ الغرآء ..

      أبآرك لمنصور الجمري وكل الطآقم الصحفي..

    • زائر 109 | 6:59 م

      مسكينة بريطانيا

      مسكينة بريطانيا راح بعد كم سنة تصير اسمها جمهورية بريطانيا الاسلاميه وتابعة لولاية الفقيه لان اتباع ولاية الفقيه قد عشعشوا وفرخوا فيها وسيطروا على المنظمات الدولية فيها واستطاعوا قلب الحقائق فيها

    • زائر 108 | 6:18 م

      الوسط منارة

      الوسط هي الصحيفه الوحيدة في البحرين التي تنقل الخبر على حقيقتة .

    • زائر 106 | 5:42 م

      تحياتي للدكتور منصور

      تحياتي للدكتور منصور الجمري وجميع العاملين يجريدة الوسط وعلى هذا الإنجاز الذي تحقق بيد هذا الطاقم البحريني ونتمنى من جميع رؤساء تحرير جرائدنا المحلية أن يحذو حذو جريدة الوسط وأن تكون ملتزمة بالمصداقية في نقلها للأخبار...... تحياتي أخوكم أبـو مرام ..جزيرة سترة الأبية

    • زائر 105 | 5:41 م

      الف مبروك للمصداقية

      شكرا لصحيفة الوسط التي تنقل الاخبار كما هي دون تزييف وتلفيق وشكرا لها لتنزهها عن الغوص في اعراض المواطنين وتخوينهم وشكرا لهم لعدم تحشيد المجتمع على الافراد والشخصيات بمختلف توجهاتها وانتمائها ومذاهبها.

      شكرا بان القائد الجمري
      الى الامام ونحن معكم

    • زائر 104 | 5:04 م

      مبروك

      خبر يبررد القلب ودائما كنت اقول الوسط تضاهي البي بي سي والسي ان ان

    • زائر 103 | 4:55 م

      الف تحيه ومبروك الجائزه

      مبروك لجريدتنا الحبيبه الوسط فعلا هي الجريده الوحيده التي اتلهف على قراتها لمصداقية ما يكتب فيها من اخبار صحيحه 100/100 وتجعلنا نعبر عن ارائنا مبروك بجائز السلام يا دكتور منصور فأنت منصور في الدنيا والاخره وفقك الله وسدد خطاك

    • زائر 101 | 4:35 م

      مبروك

      مبروك للشعب البحريني

    • زائر 99 | 4:06 م

      مبرووووووووك

      الف مبروك ولكل مجتهدا نصيب كلمة الحق لايعلا عليها ابدا لانها مؤيده من الله والله لاغالب له استمرو الله معكم الى كل المؤسيسن والكتاب والعاملين الف تحيه

    • زائر 98 | 4:02 م

      حداوي

      مبروك لجريدتنا الوسط ولاعزاء للحاقدين

    • زائر 97 | 3:43 م

      اللهم صل و سلم و زد و بارك على محمد و آل محمد

      ألف مبروك لكوادر الوسط، تستاهلون كل خير
      الله يعطيكم العافية ويجازيكم الخير

    • زائر 96 | 2:32 م

      صدمة

      الخبر صدمة وصفعة قوية جدا في وجه بعض من الناس

    • زائر 95 | 2:25 م

      تقى البتول

      من زمن ما فرحت ومن امس الى اليوم وقلبي فرحان لفوز جريدة الوسط المحبوبة والابن العزيز منصور الله ينصره والف مبروك لجميع محبى الوسط

    • زائر 94 | 2:08 م

      مباركين

      تهنئه خاصه للدكتور والعاملين وتهنئه عامه لمحبين جريدة الوسط.

      وذلك بتوفيق من الله وبركات.

    • زائر 93 | 2:03 م

      lيرجى انتقاء الالفاظ

      للزائر اللي يقول في بيئة كا لبحرين ما هكذا الانسان يتكلم عن وطنه

    • زائر 92 | 1:32 م

      لا عزاء للحاقدين !

      أين الصحف الصفراء وكتابها الذين حاكموا الوسط ورئيس تحريرها أينهم من المصداقية ؟!!!
      مبروك للوسط الجائزة التي استحقتها بجذارة ..

    • زائر 91 | 1:25 م

      مبروك لكل الوسط

      نعم هي النضال الدائب في سبيل حقوق الشعب ومصالح الوطن

    • زائر 89 | 1:10 م

      صدمه

      ويلي ويلي على باقي الجرايد الحين يعظون براطمهم ولوسط مصداقيتها قويه في العالم الف مبروك

    • قلم أسود | 1:08 م

      ألف مبروك للبحرين

      أبارك لنفسي وللشعب البحريني والخليجي فوز الصحيفة الشريفة الصادقة بهذه الجائزة



      وياحبذا لو تم وضع ترتيب مصداقية الصحف عالمياً لنرى الصحيفة الأولى والصحف الأخرى كيف ترتيبهم

      للعلم فقط ولنقد النفس ولننطلق للأمام



      شكراً دكتور منصور

    • زائر 84 | 12:40 م

      نعم هي جريدة الوسط التي غيرت مجرى الصحافة في البحرين

      ليس فقط المنظمات المدنية والفعاليات المجتمعية هي فقط التي تؤمن بحيادية الوسط ولكن حتى الحكومة عندما تريد ان تستهد بالحرية في المجتمع للخارج تستدل على ذلك بوحود جريدة الوسط المستقلة قولا وفعلا فعلى الجرائد الاخرى ان تحذو حذوا جريدة الوسط .

    • زائر 82 | 12:16 م

      "حازت صحيفة «الوسط» أعلى درجة (7 درجات) في العام 2012 في «مؤشر المصداقية العالمية» الذي أطلقته «مؤسسة القرن المقبل» (لندن)"

    • زائر 81 | 11:52 ص

      هكذا هم الكوادر الوطنية

      الف مليون ترليون مبروك الى هذة الجريدة والى الدكتور منصور الجمري خاصة على هذا الأنجاز الذي يعد مفخرة الى المواطن البحريني وقيمة هذا الشعب الموالي الى وطنة البحرين والمشككين في أنتمائة الى هذة الأرض الذي تترعرع عليها عاشت البحرين

    • زائر 78 | 11:40 ص

      أم البنات

      لا يهم سواء تم تقديم الشكر والتهنئة لرئيس تحرير جريدة الوسط أو لم يتم من داخل البلد ( الشرذمة القليلة ) فقد نال كل التقدير والإحترام من جميع أفراد الشعب ومن مختلف الدول وها نحن نكررها للألف ألف ألف ألف مبروك ويكفيك فخرا بأن هناك من يقدرك ويكن لك كل التقدير والإحترام مبرووووووك

    • زائر 77 | 11:22 ص

      تستاهل الوسط ;)

      تستاهل الوسط ;)

    • زائر 76 | 11:21 ص

      1000الف مبروووووك

      1000الف مبرووووك
      الى الى اسرة الوسط وعلى راسها د.كتور منصور والى مجلس ادارة الوسط وشكرا الى الوجيه فاروق المؤيد

    • زائر 75 | 11:16 ص

      ولكل مجتهد نصيب

      انا اقول لازم تبخرون وتشببون مقر الوسط وجميع الموظفين عن عيون الحساد الي مو قادرين يبلعون الخبر هادا احنا عدنا جريدة مسوين كل هل الانجازات عجل لو عدنا قناة فضائية ويديرها الجمري شان عادي نصك على الجزيرة. ومحد وصل الوسط الى هل مستوى الا هل الضروف الصعبة والايام السودة الي عاشوها الناس والجريدة ولكل مجتهد نصيب والوسط جتهدت وحصلت الجوائز ما كذبت وتهمت و فبركت بدون دليل. اتمنا ون الجميع التعلم من الوسط خصوصاً الجرايد البحرينية الي صار ليهم سنين والى ليوم ما حصالو جائزة عدلة وسبب النفاق و الكذب

    • زائر 74 | 11:13 ص

      صدق احنا على نياتنا,,,,

      اول ما نظرت إلى القائمة صرت ابحث عن اسماء جرائدنا المحلية,,,,ولكن؟؟!!!
      اتمنى ان نشهد في القريب العاجل تدشين :
      "فضائية الوسط"
      بادارة الاعلامي القدير : الدكتور منصور الجمري
      متمنين لكم دوام التوفيق,,,,,

    • زائر 71 | 10:44 ص

      يكفيها فخر انها تعمل في بيئة كالبحرين

      الوسط اثبتت بحق انها الصحيفة المهنية الاولى رغماً عن بعض اصوات النشاز التي تخرج في شاشات التلفزة وتتطاول على الصحيفة بالاسم
      يكفيها فخر انها تعمل في بيئة كالبحرين وصمودها في قبال كل الرياح العاتية

    • زائر 70 | 10:34 ص

      ألف مبروك

      وهذي صفعه قويه في وجه الحساد .. وخصوصا الي أستانسو يوم وقفوا التحرير .. فتره الازمه وقاموا يشقون حجرايد الوسط ..

      إلى الامام يا دكتور منصووور يا بطل

    • زائر 69 | 10:25 ص

      شمعه الوسط معشوقه الجماهير ..!!

      بلا منازع وبلا مناطح وبلا متخاذل ... محبوبه الجماهير البحرينيه تتصدر الجوائز العالميه بحياديتها ومهنيتها وثقه الناس فيها اي نعم انها الوسط معشوقه الجماهير كلي فخر في جميع طاقمها الحر ,, وشكرا لك ياأبن الجمري والي الأمام

    • زائر 68 | 10:22 ص

      شُكراً لكم

      إلى الأمام

    • زائر 67 | 10:17 ص

      الف مبروك ..

      منصور الجمري .. نفتخر بك

    • زائر 66 | 10:06 ص

      نبارك الى انفسنا هذه الجائزه

      ان صرخت شعب البحرين با المظلومية كان صوتها جريدة الوسط التي عبر ت بكل حيادية وسلمية رغم الة البطش والمؤامرات التي حيكت لاسكات صوتها نبارك الى القائمين والمجاهدين في جريدة الوسط على هذا الانجاز ونقول الى المتآمرين شحوال

    • زائر 65 | 9:54 ص

      الدرازي

      من الفرحة مو عارف أعلق وكأن الجريدة ملك ليي

    • زائر 64 | 9:46 ص

      مبروك ياوسط

      الف مبروك وننتظر الالم والحرقة التي ستصيب الصحف الصفراء كككككك

    • زائر 63 | 9:45 ص

      مبروووك

      الف الف الف مبروك للوسط وهاردلك لما اراد لها السوء والشر

    • زائر 61 | 9:32 ص

      غير الوسط ما نختاااااااار

      ماعرف يمر يوم ماتصفح هالجريده

      حقيقه مصداقيه عاليه في الدقه بتحري الاخبار

      تستحق اكثر من ذلك

      ولجميع القائمين عليها من رئيس تحرير الى مراسل والى غيره يعطيكم العافيه وشكرا لكم

    • زائر 60 | 9:30 ص

      قال أخبار كاذبة قال

      هدي الوسط هذي المصداقية هذي اللي ماتبيع ضميرها وتتسلق وتتمصلح وغيرها وغيرها

    • زائر 59 | 9:25 ص

      لكفى

      لو لم يكن للجمري إلا الوسط في حياته لكفى فخرا وانجازا

    • زائر 58 | 9:16 ص

      الف مبروك

      الوسط تستاهل والجمري عالراس ينرفع الله يحفظ شعب البحرين الاصلي سنته وشيعتة

    • زائر 57 | 9:12 ص

      أفتخر بأني أقرأ الوسط لا غيرها

      نبارك لكل منتسبي الوسط و كل القراء هذا الإنجاز و الى مزيد من الإنجازات إن شاء الله..

    • زائر 56 | 9:09 ص

      تستاهلون

      الف مبروك الى رئيس مجلس الأدارة ورئيس التحرير وجميع العاملين وشكرآ لكم.

    • زائر 55 | 9:01 ص

      صحيفة الشعب

      كم تحمل في صفحاتكي ياوسط من انين والام الشعب المحزون ورغم التضييق عليك ومحاربتك كنت ومازلتي صوت الشعب فهنيا لنا بك

    • زائر 54 | 9:00 ص

      مبارك

      دائمًا متميزة يا جريدتي المفضلة

    • زائر 52 | 8:56 ص

      ما شاء الله

      صراحتن خبر مفرح

      نتمنى مزيد من التقدم

      نتمنى ان نرى من حكومتنا وقفة معنويه

    • زائر 51 | 8:51 ص

      mabroook

      Congratulations to Al Wasat,, i will keep supporting you for ever

    • زائر 50 | 8:50 ص

      الى المزيد

      نهني أنفسنا اولا كوننا ابناء البحرين, ونهنى قائد هذة المسيرة لهذة الصحيفة الكبيرة ونهنى كل العاملين في الصحيفة وبالاخص الكتاب كما نهنى اعضاء مجلس الادارة وفي النهاية نهنى كل فرد عل هذه الارض الطيبة والذي يقف في المسافة الوسطية لكل قضاينا لا يهمه ولا يزعجه راى اصحاب العصى والجزرة...
      والى المزيد يا ايها الشبل

    • زائر 48 | 8:48 ص

      مبروووووووووك

      الف الف الف مبروك ..

      تستاهلون ..

      واللي في قلبه حره .. يعصر عليه كيلو لومي .. يالله يالله تخف الحرهذ

    • زائر 47 | 8:46 ص

      آلف مبروك

      مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك مبروك

    • زائر 46 | 8:45 ص

      الكبير كبير

      الله يوفقكم ياستاذ منصور ومن هدا الى احسن انشاءالله

    • زائر 45 | 8:43 ص

      مبروك لجردتنا الغاليه

      مبروووووووووك دكتور منصور وكل طاقم الجريده وكل شعب البحرين

    • زائر 44 | 8:40 ص

      شيء متوقع للوسط

      والى الأمام يا جمري، موفق أنشاء الله أنت وجميع العامليين في هذه الجريدة الرائعة

    • زائر 43 | 8:35 ص

      واللي في قلبه حرة يعصر عليه لومية

      ألف مبروك لجريدتي الوحيدة والمفضلة الوسط العزيزة

    • زائر 42 | 8:33 ص

      انا لا اجد الصدق الا

      في هذه الجريدة أسال الله دوام التوفيق

    • زائر 41 | 8:26 ص

      أنصفها العالم

      رغم الهجمة على هذه الصحيفة، إلا أن العالم قد أنصفها وجمهور عريض في الداخل يدرك مصداقيتها، ويدرك عدم مصداقية بعض الصحف ولا عزاء لها .

      مبرووووك ثمن الإخلاص للوطن وأبنائه.

    • زائر 40 | 8:23 ص

      ألف مبروك

      جائزة مستحقة 100% ،،،

    • زائر 39 | 8:23 ص

      كبير يا جمري كبير

      الف مبروك لشعب البحرين على هذا الانجاز الكبير

    • زائر 38 | 8:22 ص

      آهــآت

      تهآنينآ والف مبروكـ.. كلمة الحق لايعلا عليهآ.. والحق والصدق موجودون هـنـآ في { جريدة الـوسط }.. كل الشكر لمن وقف مع شعب البحرين المظلوم بكلمه.. بدمعه..بآهـ .. وبدعآء.. شكرآآ من القلب..

    • زائر 37 | 8:22 ص

      واجد واجد مبروك

      شي متوقع ولاهو بعيد عن صحيفة مثل الوسط

      عاد صبرو ،،، احين بيجيكم واحد يقول رشوة من ايران عشان تفوزون

    • زائر 36 | 8:19 ص

      أبوعلي...والله تستاهلون

      هذي الجرايد العدلة اللي يشهد لها القاصي والداني مو.........................

    • زائر 35 | 8:16 ص

      مبرووك

      تستاهل الوسط

    • زائر 34 | 8:13 ص

      تستاهلون أكثر

      إلى الأمام و من جائزة إلى أخرى ، جني اشوف في ناس بتموت من القهر ههههههههههه .

    • زائر 33 | 8:13 ص

      شكراً لكم

      شكراً لكم يا جريدة الوسط رفعتوا راسنا فوق وبالاخص دكتور منصور الجمري والله كل يوم ابتدى يومي بقراءة الوسط وما في غيرها الى تريح الاعصاب اما الباقي الى اشتروا آخرتهم بدنياهم فالله يعينهم موتوا قهر

    • زائر 32 | 8:10 ص

      مبروك للوسط

      مبروك لعروس الاعلام الوسط والى الامام دائما

    • زائر 31 | 8:09 ص

      من القلب للقلب ( مبروك )

      ليس غريب تكريم رئيس تحريركم الموقر الذي هو بمثابة تكريم إلى جميع العاملين بجريدتكم الغراء ، ومؤشر المصداقية والتميز هو مايميزكم عن غيركم .


      من القلب للقلب شكراً لكم

    • زائر 28 | 8:06 ص

      وقفة إجلال للكلمة الحرة

      تهنئة حارة للدكتور ولكل الكتاب والعاملين في جريدة الوسط المتألقة
      كل التوفيق والتقدم وكلنا دعم ومساندة للمصداقية والتألق والإصلاح الحقيقي في جميع المجالات
      بو فواز

    • زائر 27 | 8:01 ص

      مو غريبه احنا الجمال والمال والعلم والثقافه والصداقية والشرف وسبب الفوز هو لاننا احرار

    • زائر 26 | 7:59 ص

      شكرا لجهودكم

      من يريد ان يعرف ما يجري في البحرين يقرأ الوسط ..

      الصحف الأخرى ... جعلت من البحرين العراق و أفغانستان و لبنان

    • زائر 24 | 7:47 ص

      أهالي المالكية تهنئة منصور الجمري

      ويلي ويلي ويلي عليش يالوسط ياشمعة قلبي ويش حالهم العدوان الحين إلي بيقول هدي غير معترف فيها وتدعم المجوس ولي بيقول منصور الجمري و ايران دافعين فلوس ولي ولي بيقول خله يقول ويموت حره بسنا جوائز يالوسط بسنا بعض الناس محترقين يوووو. لا وكاتبين على حثالتهم الجريدة الأولى كككك ما أدري من وين محصلين التصنيف. ألف مبروك لمجلس ادارة الوسط و إلى الدكتور منصور الجمري وجميع العاملين في هذا الصرح الكبير والى جميع شعب البحرين المنتمين لجريدة الوسط العزيزة الغاليه على قلوبنا سلمتي لنا
      أهالي المالكيه

    • زائر 23 | 7:46 ص

      الوسط وبس

      وبقية صحف البحرين ؟؟؟ ليش جدي مالهم اثر ؟؟؟

    • زائر 22 | 7:46 ص

      يقولون أهالي سترة

      اللي في قلبه حرة ( يعصر عليه لومية ) مبروك للوسط ولقرائها ومتابيعيها ومحبيها وعاشيقيها ، نعم هي الأولى ليس هنا فهنا ليس ثمت صحيفة نثق بها الا هي ( الوسط ) بل هي الأولى على مستوى عالمي دولي لتبقى المصداقية لأهلها وأهلها أنتم يا منتسبي صحيفتنا الأولى في البحرين ( الوسط) شكرا لكم ومزيدا من الأنجازات .

    • زائر 21 | 7:41 ص

      البحرين تفوز

      ألف مبروك للبحرين لفوزها ومليون مبروك لجريدة الوسط لهذا الانجاز التاريخي وملايين التهاني للدكتور الجمري وهذا إنجاز للشعب البحريني فشكراً لكم

    • زائر 20 | 7:41 ص

      أميرة الصحافة

      كما قال النائب اسامة مهنا

      الوسط أميرة الصحافة

      ألف مبروووووووووووووووووووووووك

    • زائر 19 | 7:40 ص

      شكرًا للوسط

      رفعتو رأس كل بحريني شريف حر. انتم كنتم ولا زلتم راية للحق والكلمة الصادقة.
      مبروك للدكتور منصور هذا الاعتراف العالمي بنجاحه ولا اقول تكريم لأنه كريم وابن كرماء ولا يحتاج ان يُكَرَم.

    • زائر 18 | 7:39 ص

      لو لاك يا ابا علي

      لو لاك يا باعلي لما كانت الوسط هكذا وكذلك بقية الاخوة العاملين .. فكم من مثل ابي علي لدينا في الوطن قادرين على النهوض بالوطن ورفع اسمه عاليا ولكن ماذا نفعل مع الظلم ..
      وصدق شاعر البحرين الجاهلي طرفة بن العبد اذ يقول :
      وظلم ذوي القربى اشد مضاضة .. على القلب من وقع الحسام المهند

    • زائر 17 | 7:22 ص

      الوسط وبس

      شكرا لجميع العاملين في جريدتنا الغراء وعلى رأسهم دكتورنا الغالي . بس اين موقع باقي جرائدنا المحلية من الاعراب ؟؟؟

    • زائر 16 | 7:21 ص

      حق صحيفة المهنية في زمن غابة فيه المهنية

      حق صحيفة المهنية في زمن غابة فيه المهنية

    • زائر 15 | 7:21 ص

      رفعت الراس

      ما أقول غير الله يعين قلوب العذال .. تستاهل كل خيرر

    • زائر 13 | 7:02 ص

      شمسٌ في زمن الغيوم.

      تبقى الشمس أكبر من أن يحجب ضوؤها الغربال.

    • زائر 11 | 6:48 ص

      مو معقول

      العجب كل العجب ان يتجاهل الاعلام المحلي فوز الوسط في الوقت الذي ياخذ الخبر مساحات كبيرة في الاعلام الخارجي

    • زائر 10 | 6:35 ص

      دائما فى الطليعة استاذ منصور الجمرى

      الف مبروك على هذا الفوز المشرف

      انت تستحق اكثر من ذلك لانك وقفت مع الحق
      ووظفت قلمك النظيف فى نصرة المظلومين

      الف تحية لك

      ولا تركنو الى الذين ظلمو اذ تمسكم النار

      ولد مدن

    • زائر 8 | 6:26 ص

      الحقيقه

      دائما الناس تبحث عن الحقيقه والواقع فتجدها فى الوسط

    • زائر 6 | 5:30 ص

      الوسط الأولى بقلوبنا

      فإننا نقولها بأن الوسط الأولى في قلوبنا لأنها حملت هموم ومشاكل ومعاناة الناس وكانت نصيرا لهم في قضاياهم فنحن نبصم ونجزم بذلك صدقا وواقعا وألف مبرووووك وإن شاء الله تقدير رب العالمين سبحانه أجل وأعظم فشكرا لكم

    • زائر 4 | 5:20 ص

      ..

      مبروووووووووك للوسط وكوادر الوسط وابناء الوسط على هذا الإنجاز العظيم الذي يشتركون فيه جميعاً .. وخل إلي في قلبه حرّه يعصر عليه لومية

    • زائر 3 | 5:13 ص

      فخورون نحن

      كم نحن فخورون بك يا صحيفتنا العزيزة الوسط وكم نحن فخورون بك يا دكتورنا العزيز منصور الجمري وكم نحن فخورون بالعاملين تحت قيادته من صحفيين لن اقول الى أصغر عامل لانه لا يوجد عامل صغير فكلهم كبار وله دور الكبير في هذا الإنجاز ولا ننسى أيضا جميع القراء والمتابعين أول بأول لصحيفتنا الوسط لا نملك الا عبارة شكرًا لكم شكرًا لكم

    • زائر 2 | 4:56 ص

      الف مبروك

      هي حقيقة

      الوسط هي الاكثر مصداقية

    • زائر 1 | 3:18 ص

      سنابسيون

      مو غريبه ولا عجيبه تفوز لأنها فعلا صحيفة وسطية للجميع لا تعرف ناس دون ناس
      مبروك يادكتور منصور والله اقولها انك تستحقها عن جداره

اقرأ ايضاً