العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

العطيش يتقدَّم باقتراحين برغبة لتطوير مستشفى جدحفص للولادة

جدحفص - جمعية الرابطة الإسلامية 

06 مايو 2012

تقدم النائب عن جمعية الرابطة الإسلامية علي العطيش باقتراحين يتعلقان بمستشفى جدحفص للولادة؛ الأول يقترح فيه توسعة جناح المخاض وغرفة الولادة بالمستشفى، فيما طلب في الثاني تكملة المرحلة الثانية من عيادات أمراض النساء والولادة.

وأوضح العطيش في مذكرته الإيضاحية للاقتراح الأول المرفوعة إلى رئيس مجلس النواب أنه «لوحظ أن نسبة إشغال المستشفى لا تتعدى 50 – 55 في المئة من طاقته الاستيعابية البالغة 100 سرير، على رغم اعتذار المستشفى عن استقبال العديد من الحالات وإحالتها على مجمع السلمانية الطبي، وتبيّن أن السبب هو عدم وجود أسرة كافية في جناح المخاض، وصغر حجم الجناح وغرفة العمليات التي لا تحتوي إلا على 7 أسرة فقط».

وتابع: «لكي يحقق المستشفى الهدف المنشأ من أجله، ومن أجل الاستفادة من النصف الآخر المهدر من الطاقة الاستيعابية للمستشفى، لابد من توسعة جناح المخاض وغرفة عمليات الولادة بالمستشفى لتستوعب ما لا يقل عن 23 سريرًا».

وبيَّن العطيش في المذكرة الإيضاحية للاقتراح الثاني بشأن تكملة المرحلة الثانية من عيادات أمراض النساء والولادة أنه «على رغم إجراء العديد من التطويرات والتحسينات في المستشفى ومرافقه، وعلى الأخص افتتاح العيادات الخارجية لأمراض النساء والولادة، فإن المستشفى لايزال تنقصه بعض المرافق الضرورية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التطويرات والتحسينات»، لافتًا إلى أن «إضافة المرافق الضرورية المكملة للمرافق الموجودة ستخفف العبء الكبير الملقى على عاتق مستشفى السلمانية وباقي المراكز الصحية».

وأضاف: «لهذا جاء هذا المقترح الذي يهدف لإكمال المرحلة الثانية من عيادات أمراض النساء والولادة بمستشفى جدحفص للولادة، وذلك بإنشاء المرافق الآتية: صيدلية، مختبر، غرف سحب دم، مخازن، غرف اضافية».

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً