العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

60 ألف متفرج شهدوا فعاليات مهرجان «ربيع الثقافة» 2012

ضم 39 فعالية تعد الأكبر منذ العام 2006

أعلن منظمو مهرجان ربيع الثقافة السابع والذي تزامن مع فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012، عن تحقيق المهرجان نجاحا كبيرا من خلال الإقبال الجماهيري الذي شهدته مختلف فعاليات المهرجان هذا العام، بعد أن وصل عدد الحضور إلى أكثر من 60 ألف متفرج بجميع الفعاليات، إذ يعد مهرجان هذا العام الذي يضم 39 فعالية، الأكبر والأغنى من بين دورات المهرجان السابقة منذ العام 2006.

وشهدت الفعاليات والورش التعليمية والاجتماعية حضورا مميزاً ضمن البرنامج التعليمي للمهرجان وبرنامج المسئولية الاجتماعية وبرنامج المواهب التي ترافقت مع فعاليات المهرجان.

وذكر المنظمون أن الفعاليات التي أقامها النجوم الكبار شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً وهي فعاليات «خوليو إجليسياس»، و «أندريا بوتشيلي»، و «جورج بينسون»، و «آنجليك كيدجو وآتشا».

وقدر منظمو المهرجان عدد المستفيدين من ورش البرنامج التعليمي للمهرجان بنحو مئة فرد وهي ورش مجانية قدمتها الفرق المشاركة بالمهرجان للجمهور بصورة عامة، في حين زاد عدد المستفيدين من فعاليات برنامج المسئولية الاجتماعية للمهرجان عن الألفي فرد من بينهم الطلبة والمعلمون وذوو الاحتياجات الخاصة، وشارك 25 مرشحاً من الموهوبين الشباب في الورش التي أقيمت ضمن برنامج المواهب لربيع الثقافة وأعدها خبراء متخصصون ضمن جهود رعاية المواهب البحرينية الشابة وصقل مهاراتها.

وعن خطط تطوير المهرجان مستقبلاً، قالت وزيرة الثقافة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «شجعنا كثيراً النجاح الكبير الذي حققه المهرجان من خلال فعالياته التي راعت مختلف الأذواق ودفعنا ذلك للبدء في وضع خطة إستراتيجية لتطوير المهرجان للعام المقبل الذي سيجد فيه الجمهور مستوى جديدا من المتعة الثقافية والفنية».

وأضافت الوزيرة ان «مهرجان العام المقبل سيتزامن مع تبوئ المنامة لقب عاصمة السياحة العربية في 2013، إلى جانب افتتاح المسرح الوطني الذي سيحتضن أبرز الفعاليات وأكثرها تألقاً، وهذا كله سيعطي للمهرجان رونقاً وألقاً أكثر تميزاً وهو ما يضعنا أمام تحديات جديدة للمحافظة على تميز المهرجان، ونحن كلنا ثقة أننا سنحقق أفضل النتائج بالتعاون مع شركائنا».

من جانبهم، أشاد الفنانون والفرق المشاركة بالمهرجان بكرم الضيافة والحفاوة التي تم استقبالهم بها، إلى جانب حسن الإدارة والتنظيم وتهيئة المرافق والأماكن اللازمة، ما ساعدهم على تأدية عروضهم بصورة مثالية وإضفاء أجواء البهجة والمتعة لدى الجماهير، فيما عبر بعضهم عما أعطته البحرين من تجربة جميلة وذكرى رائعة لا تنسى.

وضم مهرجان ربيع الثقافة في دورته السابعة برنامجا غنيا ومتنوعا يعد الأكبر في تاريخ دورات المهرجان، إذ حفل بأكثر من 39 فعالية وجه أكثر من ثلثها للعائلات.

وسعى المنظمون عبر شعار المهرجان «الثقافة عامنا» إلى تلبية الأذواق المتنوعة عبر تقديم الندوات الفكرية والأمسيات الشعرية وباقة راقية من العروض الفنية، تشتمل على الغناء والموسيقى والمسرح والرقص والفنون البصرية الإقليمية والعالمية والمحلية، وحتى العروض الفنية التي توظف التكنولوجيا الحديثة بمؤثراتها الآسرة.

العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً