العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

الوزير النعيمي يؤكد أهمية المسرح المدرسي تربويّاً

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 مايو 2012

استقبل وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الوزارة بمدينة عيسى عدداً من أعضاء الوفود المشاركة في مهرجان المسرح المدرسي الخليجي الخامس الذي تستضيفه مملكة البحرين حاليّاً ويعقد تحت شعار: «خليج يجمعنا... مسرح يوحدنا»، حيث رحب الوزير بالحضور، منوهاً بالعروض المسرحية المميزة المشاركة في المهرجان.

وأكد دور المسرح المدرسي في إيصال الرسائل التربوية إلى الطلبة من خلال ما تحتويه العروض من إرشادات ومهارات ومعلومات تقدم في قالب مشوق ومناسب إلى فئاتهم العمرية، وتنمية المواهب الطلابية في مجال الفنون وتعزيز قدراتهم البلاغية والتعبيرية، إلى جانب تعويد الطلبة على مبدأ التعاون أثناء عملهم جماعيّاً لأداء المشاهد المسرحية. وأضاف أن هذه اللقاءات التي تعقد على مستوى دول مجلس التعاون واليمن تعزز الروابط التي تجمع بين أبناء هذه البلدان وتساهم في تبادل الخبرات في المجال المسرحي.

بدورهم؛ أثنى أعضاء الوفود المشاركة على حسن تنظيم المهرجان وعلى التسهيلات التي وفرتها الوزارة لأداء عروضهم المسرحية، مؤكدين أهمية عقد مثل هذه الفعاليات الخليجية المشتركة لما لها من دور في التعرف على التجارب في المجال الفني والمسرحي. حضر اللقاء وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع وعدد من المسئولين في الوزارة.

العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً