العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

«البرتقالي» يقهر «الذيب» ويدخل التاريخ في «الخليج»

قربان ومايسون يجرّعان المحرق الخسارة مجددا

واصل فريق الحالة سحره في بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري لكرة السلة وقلب كل التوقعات مجرعا منافسه فريق المحرق «الذيب» الخسارة مجددا ولكن هذه المرة في نصف نهائي البطولة الخليجية بفوزه عليه 75/69 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان الحالة قد قام بالفعل نفسه في نهائي دوري الموسم الماضي عندما كان الجميع يتوقع فوز المحرق بالدوري ففاز الحالة بالبطولة.

وقدم الحالة مباراة مميزة وكان الطرف الأفضل طوال المباراة بل انه تقدم منذ البداية وحافظ على تقدمه حتى النهاية.

وعرف الحالة كيف يتعامل مع المباراة في ظل جهاز فني مميز بقيادة الأميركي مات سكيلمان والوطنيين المساعدين علي عبدالغني وأحمد جان، إذ حافظ الفريق على هدوئه ولعب باستراتيجية واضحة اعتمدت تدوير الكرة والتنويع الهجومي ليتوج الفريق بالفوز التاريخي كونها المرة الأولى التي يلعب فيها الحالة بنهائي خليجي.

ويدين الحالة في تأهله إلى جانب جماعية الفريق إلى التألق الملفت لنجم المباراة محمد قربان الذي تألق دفاعا وهجوما وحصل على جائزة أفضل لاعب مسجلا 17 نقطة، كما تألق المحترف الأميركي أنتوني مايسون بتسجيله 20 نقطة.

وسجل بقية نقاط الحالة كل من عباس جوادي الذي لعب مباراة كبيرة مسجلا 10 نقاط، وباتريك سيمبسون 7، وحسين تقي 7، أحمد ميرزا 6، أحمد علي حسين 4، علي شكر الله 4.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق سي جي غليز بتسجيله 28 نقطة، والأميركي ايره كلارك 18، وبدر عبدالله 13، وعلي عباس 6، ونقطتين لكل من أحمد حسن وعمر خالد.

وكانت بداية الحالة قوية من خلال تفوق الفريق في الربع الأول 22/16، وفاز الحالة في الربع الثاني 21/17، وعاد المحرق لتقليص النتيجة بفوزه في الربع الثالث 16/13، وفاز المحرق بالربع الأخير 20/19 إلا أن ذلك لم يكن كافيا للفوز بالمباراة.

بداية حالاوية

بدأ فريق المحرق المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، الأميركي ايره كلارك وسي جي غليز.

في حين بدأ الحالة بتشكيلة مكونة من حسين تقي، أحمد ميرزا، محمد قربان، الأميركي أنتوني مايسون وباتريك سيمبسون.

وكانت البداية حالاوية بعد أن تمكن الفريق من التقدم 4/صفر إلا أن المحرق سرعان ما عادل النتيجة 4/4.

وظل اللعب سجالا من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل وتعادلا 8/8 ومن ثم 16/16.

ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أفضليته وخصوصا أن الفريقين لعبا بطريقة دفاع رجل لرجل.

وتمكن من التقدم وتوسيع الفارق إلى 22/16 بنهاية الربع الأول.

تقدم برتقالي

الحالة بدأ بتشكيلة مكونة من تقي، عباس جوادي، عبدالله الخاجة، قربان وباتريك.

في حين لعب المحرق بتشكيلة مكونة من عبدالمجيد، علي عباس، الإماراتي عمر خالد، أحمد مال الله وكلارك.

وعلى رغم التغييرات في التشكيلتين حافظ الحالة على تقدمه بل تمكن من توسيعه إلى 28/21 بعد تألق قربان والبديل أحمد علي حسين ما دفع مدرب المحرق إلى المسارعة بطلب الوقت المستقطع.

وغير المحرق في تشكيلته بارجاع أحمد حسن وبدر إلا أن الأفضلية استمرت للحالة بتقدم الفريق 30/21 بعد نقطتي البديل علي شكر الله.

وواصل الحالة تقدمه وتمكن من توسيع الفارق إلى 36/23 في ظل أداء متوازن دفاعي وهجومي ليتمكن من إنهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة بفارق 10 نقاط 43/33.

الربع الثالث

بدأ فريق المحرق الربع الثالث بتشكيلته التي بدأ بها المباراة، في حين لعب الحالة من دون مايسون وحل بدلا منه عباس جوادي إلا أن الفريق حافظ على تقدمه بفارق 10 نقاط 48/38، ليحصل بعدها باتريك على الخطأ الشخصي الثالث ويستبدل باللاعب علي شكر الله ليلعب الحالة من دون لاعب عملاق تحت الحلق ومع ذلك تمكن من التقدم 50/38 فطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع لتدارك الموقف لينجح بدر في تسجيل ثلاثية أنعشت المحرق.

بعدها تحسن أداء المحرق في ظل عدم تمكن الحالة من التسجيل سواء من الثلاثيات أو الثنائيات ليقلص المحرق الفارق إلى 45/52، فطلب مدرب الحالة الوقت المستقطع وأدخل باتريك للملعب.

وتمكن الحالة بعدها من العودة ووسع الفارق مجددا إلى 56/47.

المحرق غير دفاعه إلى دفاعه إلى دفاع المنطقة إلا أن الحالة حافظ على تقدمه لينتهي الربع الثالث للحالة 56/49.

ذكاء الحالة

بدأ الحالة الربع الأخير بالتشكيلة الأساسية التي لعب بها المباراة وكذلك فعل المحرق باستثناء ادخال علي عباس بدلا من أحمد حسن.

وواصل المحرق اللعب بدفاع المنطقة بغية ايقاف الحالة تحت الحلق، في حين لعب الحالة بطريقة دفاع رجل لرجل وهي الأنسب له.

المحرق أوكل صناعة اللعب للاعب محمد عبدالمجيد في الوقت الذي لم ينجح فيه اسلوب المحرق بدفاع المنطقة بعد أن نجح كل من تقي وميرزا في تسجيل ثلاثيتين للحالة ليتقدم الفريق بفارق 10 نقاط 65/55 ليطلب المحرق الوقت المستقطع.

ونجح المحرق في تقليص الفارق سريعا إلى 59/65 بعد أن أخفق الحالة في التسجيل بثلاث هجمات متتالية إلا أن الحالة سرعان ما عاد بخمس نقاط متتالية من قربان ووسع الفارق مجددا إلى 70/59.

المحرق رتب صفوفه مجددا وسجل نقطتين من سي جي وثلاثية من بدر قلصت الفارق إلى 64/70 قبل 3 دقائق من النهاية فطلب مدرب الحالة الوقت المستقطع.

وتمكن المحرق من العودة تدريجية في ظل تألق بدر عبدالله بالثلاثيات وسي جي ليقلص الفارق إلى 3 نقاط إلا أنه لم يستطع أن يفعل أكثر من ذلك في ظل عودة الحالة وتمكنه من إنهاء المباراة لصالحه 75/69.

الريان يتأهل بسهولة

تأهل فريق الريان القطري للمباراة النهائية لبطولة مجلس التعاون للاندية أبطال الدوري الـ 32 المقامة حاليا في البحرين وذلك بعد تفوقه بسهولة في الدور نصف النهائي على فريق الوصل الإماراتي بنتيجة 93/79 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

الريان فرض أفضليته منذ البداية وتمكن من الفوز في الربع الأول 22/14، كما فاز في الربع الثاني 26/23، وفي الربع الثالث 22/21 وفي الربع الأخير 23/21. وكان أفضل المسجلين في الفريق القطري اللاعب الأميركي بوني هارولو بتسجيله 36 نقطة، وسجل تانجي البان 20، وعرفان علي 15.

الفتح خامسا

حصل فريق الفتح السعودي على المركز الخامس في بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري بعد فوزه في مباراة تحديد المراكز على فريق نزوى العماني بنتيجة 78/70 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.


قربان نجم فوق العادة

واصل نجم فريق الحالة المعار من النادي الأهلي محمد قربان تألقه من مباراة لأخرى واستحق يوم أمس بكل جدارة جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن قدم أفضل مستوياته من الناحية الفنية مستعرضا إمكاناته الكبيرة في المواجهة.

وتمكن قربان من الوقوف سدا منيعا أمام هجمات المحرق وموقفا أهم لاعبيه ايره كلارك تحت الحلق ومانعا أي اختراقات من جانب لاعبي المحرق ومع ذلك لم يحصل على أي خطأ شخصي حتى الثواني الخمس الأخيرة عندما تحصل على خطئه الشخصي الأول والأخير في المباراة، كما كان دوره مؤثرا في الناحية الهجومية وكان المفتاح الثاني هجوميا بعد مايسون ليسجل 17 نقطة، وحقق 7 متابعات وهيأ كرة للتسجيل.

وأكد نجم فريق الحالة وأحد نجوم البطولة اللاعب محمد قربان أن جماعية فريقه هي السر في التأهل للمباراة النهائية للبطولة مهنئا جماهير نادي الحالة بالتأهل.

وقال: «الفريق لعب بجماعية طوال البطولة وعرف الجهاز الفني كيفية التعامل مع المباراة واللاعبون طبقوا ما أراده الجهاز الفني فتمكنا من الفوز».


إصابة الحكم العالمي البلوشي

تعرض الحكم الدولي العالمي الإماراتي حسين البلوشي إلى الإصابة خلال الربع الثاني من مباراة الحالة والمحرق ما أدى إلى طلبه من طاولة الحكام استبداله بالحكم البديل بعد أن غادر الصالة. ولم يستطع البلوشي إكمال المباراة في الوقت الذي حل بدلا منه الحكم السعودي عبدالله الأدمودي الذي أكمل المباراة نيابة عنه.

وتعتبر حادثة استبدال الحكم من الحوادث النادرة في المسابقات السلاوية التي تقام في البحرين.


حضور جماهيري غفير

شهدت مواجهة المحرق والحالة في الدور نصف النهائي لبطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري الـ 32 جماهير الفريقين على الحضور المبكر إلى الملعب وبأعداد كبيرة هي الأكبر في البطولة حتى الآن بعد امتلأت معظم جنباتها وحتى المنصة الرئيسية كانت ممتلئة عن آخرها.

وحرصت الجماهير على التواجد المبكر من أجل حجز مقعدها في الصالة.


حسن وعبدالمجيد خارج المباراة

ظهر نجما فريق المحرق محمد عبدالمجيد وأحمد حسن في أسوأ مستوياتهم الفنية في مباراة الأمس ضد الحالة ولم يتمكنا من تأدية الأدوار التي كانوا يؤدونها في المباريات السابقة، وكان لمستواهم السيئ دور رئيسي في خسارة فريقهم للمباراة.

عبدالمجيد أخفق ليس في تسجيل أي رمية ثلاثية وإنما أخفق في تسجيل أي نقطة في مباراة وكان شبحا لنفسه، وكذلك حال أحمد حسن الذي لم يسجل سوى نقطتين وقضى الكثير من الوقت على دكة البدلاء.

ويبدو أن ضغوط المباراة وضغط الفريق المنافس الدفاعي كانت أقوى من اللاعبين ومنعتهم من الظهور بمستواهم الحقيقي.


وصول مدرب الناشئين التركي أورهان

وصل إلى البلاد يوم أمس المدرب التركي أورهان الذي سيدرب منتخب الناشئين لكرة السلة بعد أن تعاقد معه الاتحاد البحريني للعبة.

وأوضح المدرب أورهان في تصريحه لـ «الوسط الرياضي» أنه يأتي للبحرين بعد أن عمل مع الاتحاد البحريني خلال المعسكرات التدريبية التي كان يقيمها في تركي إذ كون علاقات جيدة مع أعضاء الاتحاد وتعرفوا بشكل قريب على إمكاناته ما دفعهم للتعاقد معه.

وقال: «أنتم محظوظون بتواجدي لأني سأعمل على تطوير قاعدة كرة السلة في البلاد». ويبلغ المدرب أورهان من العمر 35 عاما سبق له التدريب في اسطنبول ودوج بتركيا وهذه المرة الأولى التي يدرب فيها خارج تركيا.


رشدان: لم نتوقع التأهل للمباراة النهائية

أكد رئيس نادي الحالة رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة جاسم رشدان أنه لم يتوقع تأهل فريقه للمباراة النهائية للبطولة لأن الاهتمام الأول لمجلس الإدارة كان نجاح التنظيم باعتبار أن البطولة تقام بتنظيم من نادي الحالة.

وقال: «تأهلنا للنهائي خارج التوقعات ولكن اللاعبين والجهاز الفني باصرارهم تمكنوا من بلوغ الهدف الأهم في تاريخ نادي الحالة مقدمين مستويات رائعة تمكنا خلالها من الفوز باللقاء».

وأضاف «الفريق استحق التأهل قياسا لما قدمه في كل البطولة وفي الدور نصف النهائي تحديدا وكان الطرف الأفضل أمام المحرق».

وتابع «أداء اللاعبين هو السر في بلوغنا المباراة النهائية وهذا سيسهم في إنجاح البطولة بشكل أكبر». وقدم رشدان التهنئة لجماهير فريقه مطالبا اياها بالحضور بشكل أكبر في النهائي ومؤازرة الفريق، مهنئا اللاعبين على ما قدموه طوال البطولة.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 5:12 ص

      مبروك للبرتقالي

      رغم صغر قامة بعض لاعبين الحالة إلا أنهم تمكنوا بالتألق ضد عمالقة المحرق واللاعب محمد قربان وتقي واحمد ميرزا صنعوا الفارق مع المحترفين فتاهلوا للنهائي وعقبال البطولة ان شاء الله

    • زائر 12 | 5:11 ص

      مبروك للبرتقالي

      رغم صغر قامة بعض لاعبين الحالة إلا أنهم تمكنوا بالتألق ضد عمالقة المحرق واللاعب محمد قربان وتقي واحمد ميرزا صنعوا الفارق مع المحترفين فتاهلوا للنهائي وعقبال البطولة ان شاء الله

    • زائر 10 | 5:10 ص

      منامي

      الحالة قدم مباراة كبير استحق فيها التأهل بكل جدارة وعجبني اللاعب حسين تقي فهو العقل المدبر للفريق وامتاز بالأسست الحاسم والأهلاوي محمد قربان كان نجم اللقاء

    • زائر 9 | 5:09 ص

      منامي

      الحالة قدم مباراة كبير استحق فيها التأهل بكل جدارة وعجبني اللاعب حسين تقي فهو العقل المدبر للفريق وامتاز بالأسست الحاسم والأهلاوي محمد قربان كان نجم اللقاء

    • زائر 8 | 5:06 ص

      منامي

      الحالة قدم مباراة كبير استحق فيها التأهل بكل جدارة وعجبني اللاعب حسين تقي فهو العقل المدبر للفريق وامتاز بالأسست الحاسم والأهلاوي محمد قربان كان نجم اللقاء

    • زائر 6 | 3:14 ص

      ابداع

      امتعنا الحالة بالعب الجميل ويستاهلون التاهل للنهائي ومحسوب للادارة والمدرب التعاقد مع اللاعب محمد قربان اضافة قوية للفريق وهذا حال المجتهد وليس للحظ اي دور هذا واضح للي يفهم كرة السلة

    • زائر 4 | 11:53 م

      لازم هناك تعاون

      لازم اللجنه المنظمه تتعاون مع الجماهير
      مب معقوله امس وقفنا مده نص ساعة وانتهى الشوط الاول والثاني عقب دخلونا

      من رايي لازم يفتحون جميع الابواب للجماهير للحضور للنهائي عشان يكون النهائي بشمكل مميز
      ويظهر بشكل جميل بالتلفزيون

    • زائر 3 | 11:44 م

      مــن نــــــادي الإتـــــــحــــــــــــــاد

      مبرووووك للحالة وهاردلك يا محرق .والاهم هو أن يكون بطل الدورة بحرينيا . لنفرح جميعنا .

      م . الــــبـــــــــلادي

    • زائر 2 | 11:26 م

      الاولويه للجمهور

      عندي ملاحظة ويارب يا صحيفة الوسط توصلونها

      امس الجماهير الي برع كانوو وايد والشرطه صكت الابواب الصاله وباب السور
      مع العلم المدرج يمين المنصه فيه كراسي فاضيه
      والعذر انه هل كراسي للوفود واصلا الوفود محد
      المفروض الاولويه للجمهور .

      سوال للجنه المنظمه شلون تبون الجمهور يحضرون وهذي طريقه التعامل؟

    • زائر 1 | 11:22 م

      الحظ بصراحه

      الحاله دايما يفوزون على المحرق وبكل صراااحة
      بالحـــــــــظ مثال الدوري العام ضيع اخر نقطه سهله كلارك

      وحين الفريق مب متوفقين بالثريات
      وكثرة اخطاء المشي على كلارك
      وكرة تتطق حلقنا وترجع للحاله خخخخ

      شي غريب لكن يالله انشالله البطوله حالاويه

اقرأ ايضاً