العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

ديوكوفيتش بعد نادال يحذّر من الأرضية الزرقاء

انضم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاثنين إلى الإسباني رافاييل نادال في انتقاد مسئولي الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين؛ لسماحهم لبطولة مدريد لتنس الأساتذة بتغيير أرضيات ملاعبها التقليدية واستخدامها أرضيات رملية جديدة زرقاء من دون استشارة اللاعبين. كانت صفقة تمتد لعام واحد بين رئيس البطولة إيون تيرياك، وهو محارب مخضرم في مجال التنس منذ أربعة عقود، قد تم تمريرها من تحت الطاولة عن طريق الرئيس التنفيذي السابق للرابطة العالمية للاعبين آدم هيلفانت العام الماضي من دون استشارة اللاعبين قبل أن يترك المسئول الأميركي منصبه نهاية العام 2011.

وقال ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة مدريد: «إن الشيء المخيّب للآمال من وجهة نظري كلاعب هو أن الأمر تم الاتفاق عليه من دون الحصول على موافقة اللاعبين. يجب أن يوافق اللاعبون على التغيير، يجب إعطاء بعض القيمة لما يقولونه».

وأضاف «لا ألوم البطولة هنا لأنها تناضل من أجل مصلحتها. ولكن الرابطة العالمية للاعبين كان يجب أن تقوم بعمل أفضل فيما يخصّ حقوق اللاعبين وحماية ما يريدونه».

ووجه ديوكوفيتش تحذيراً مستتراً للاعبين قائلاً: «أملنا جميعاً كلاعبين هو ألا نتعرّض للإصابات وأن نمرّ بأسبوع سلس في هذه البطولة».

وفي الوقت الذي فضّل فيه المصنّف الثالث عالمياً رئيس مجلس اللاعبين المحترفين السويسري روجيه فيدرر إعادة النظر في الموقف كله بعد انتهاء البطولة الإسبانية، لم يتردّد ديوكوفيتش ومن قبله النجم الإسباني نادال في توجيه الانتقادات اللاذعة للمسئولين.

وقال نادال قبل مباراته الافتتاحية بالدور الثاني لبطولة مدريد: «الأمر تاريخي هنا، فالأرض حمراء وليست زرقاء. إن التنس ليس معنيّاً بالاستثمارات فحسب. هناك أمور أخرى أجدر أن يتم تقديرها مثل التاريخ والعادات. يجب المحافظة على بعض الأمور الرمزية في العالم».

من ناحية أخرى، أكّد ديوكوفيتش أن انسحابه من البطولة التي تنظمها أسرته في بلغراد الأسبوع الماضي كان السبيل الوحيد لاستعادة توازنه عقب وفاة جده قبل أسبوعين أثناء مشاركته في بطولة موناكو.

وقال اللاعب الصربي: «انسحبت من البطولة الصربية بسبب الظروف، لم يكن الوقت مناسباً بالنسبة لي لكي ألعب». وأضاف «لم أكن مستعدّاً من الناحية النفسية. ولكنني الآن حظيت بأسبوع إضافي للراحة والاستعداد والتدريب، وما حدث صار خلفي الآن. أشعر إنني بحالة جيّدة؛ فقد تدرّبت خلال الأيام العشرة الماضية وأنا مستعدّ لبطولة هذا الأسبوع جيّداً».

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً