العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

«الهلال الأحمر» تشارك في «مخيم إدارة الكوارث» بقطر

شارك وفد من جمعية الهلال الأحمر البحريني في المخيم الميداني لإدارة الكوارث الثالث والذي أقيم مؤخرا في قطر تحت شعار «التأهب الفعال لتحقيق استجابة أفضل». وتعتبر مشاركة جمعية الهلال الأحمر بشكل منتظم في هذا المخيم الدولي استمرارا لنهج الجمعية في رفع كفاءة منتسبيها على مواجهة الكوارث وأخطارها وبناء فريق من المتطوعين مدرب في مجال الاستجابة للكوارث.

وقد كان وفد من الجمعية مشكلا من كل من علي أحمد كاظم (رئيس لجنة الشباب)، وسلمان عيسى (مدرب الإسعافات الأولية)، حيث برز وفد الجمعية بشكل نوعي وملموس من بين أكثر من 150 مشاركا ومشاركة ممثلي عدد من الجمعيات الوطنية العربية والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية في دولة قطر، إذ اختير علي كاظم كقائد لاحدى الفرق الرئيسية بالمخيم. كما اختير سلمان عيسى ضمن الطاقم المساند للمسعفين أثناء إجراء الكارثة الوهمية، وذلك تحت إشراف مجموعة من المدربين الأكفاء والخبراء المتخصصين في مجال إدارة الكوارث من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف ومجموعة من المدربين الدوليين في هذا المجال.

وقد هدفت مشاركة جمعية الهلال الأحمر هذا العام إلى التالي: تحسين قدرة متطوعي ومنتسبي الهلال الأحمر والمجتمع المحلي للاستجابة للكوارث، تأسيس فريق من متطوعي الهلال الأحمر مدرب ومتخصص في إدارة الكوارث لتحقيق استجابة أفضل وأكثر فعالية، وأخيرا تحسين التنسيق مع الجمعيات والمؤسسات المحلية في مجال الاستجابة للكوارث.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً