العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

بوفون يقرر الاعتزال في حالة واحدة فقط

أكد حارس مرمي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي جيان لويجي بوفون أنه لا يفكر في الاعتزال حاليا، مشددا على أنه سيعتزل فورا حينما لا يتم استدعاؤه لتشكيلة «الأتزوري».

وسيحرس بوفون مرمى المنتخب الإيطالي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا الشهر المقبل، إذ من المؤكد أن يستدعيه تشيزاري برانديلي للتشكيلة التي ستخوض النهائيات.

وقال بوفون: «عمري حاليا 34 عاما، وهذا سن كبيرة بالنسبة للاعب كرة قدم، لكن وفقا لشخصيتي ودوري في الملعب فليس كثيراً، وسأنهي مسيرتي في حالة عدم استدعائي للمنتخب».

وخاض بوفون حتى الآن 113 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، وكان حارسا لمرمى الفريق المتوج بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا، كما أنه سيجلس مع مسئولي يوفنتوس خلال أيام للتوقيع على عقده الجديد مع فريق «السيدة العجوز».

وأضاف بوفون «ألعب ليوفنتوس منذ 11 عاما، ويجب أن أشكر النادي الذي جعلني لاعبا ومستمرا في الملاعب حتى الآن».

وانضم بوفون لبطل الدوري الإيطالي العام 2001 قادما من بارما مقابل 33 مليون يورو، وقاد الفريق قبل أيام للتتويج بلقبه الثامن والعشرين في تاريخ النادي، والأول منذ العام 2003.

ونجح فريق «السيدة العجوز» في التتويج بلقب الاسكوديتو قبل نهاية المسابقة بأسبوع وحيد، بعدما وسع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه ميلان إلى 4 نقاط.

وعاد يوفنتوس لمنصة التتويج المحلي بعد غياب دام 9 سنوات منذ لقب موسم 2002–2003، وكان اليوفي قد فاز بالدوري موسمي 2005 و2006 لكنّه جُرد من اللقبين بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج.

كان الفريق قد أنهى الموسمين الماضيين في المركز السابع من الترتيب، قبل أن ينجح تحت قيادة مديره الفني الجديد أنتونيو كونتي في الفوز باللقب من دون خسارة أي مباراة حتى الآن.

وعن الفوز بلقب الاسكوديتو قال بوفون الشهير بالإخطبوط: «لقد انتظرت هذه اللحظة كثيراً طيلة السنوات الستة الماضية (من دون حساب البطولتين المستبعدتين)، فالفوز باللقب جاء نتيجة لقرارات سابقة اتخذتها، لقد كان صعباً علي اللعب في دوري الدرجة الثانية بعد قرار هبوط الفريق، لكن في النهاية لقد ثبت صحة هذا القرار».

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً