العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

جون تيري مهدد بالغياب عن «يورو 2012»

قد يغيب نجم تشلسي الإنجليزي جون تيري عن صفوف منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) لكرة القدم ببولندا وأوكرانيا، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإنجليزية أمس (الأربعاء). وذكرت وسائل الإعلام أن المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي المدرب روي هودجسون قد يستبعد تيري من حساباته في يورو 2012 بسبب الادعاءات بتوجيه تيري إهانات عنصرية إلى اللاعب أنتون فيرديناند شقيق ريو فيرديناند زميله في صفوف المنتخب.

ويغيب تيري عن صفوف تشلسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا المقررة في مدينة ميونيخ الألمانية في 19 مايو/ أيار الجاري أمام بايرن ميونيخ الألماني وذلك بسبب الإيقاف لطرده في مباراة الفريق السابقة أمام برشلونة الاسباني بعد اعتدائه بالضرب على مهاجم برشلونة أليكسيس سانشيز. ولكنه قد يغيب أيضا عن يورو 2012 بسبب ما تردد عن توجيهه إهانات عنصرية إلى لاعب كوينز بارك رينجرز أنتون فيرديناند خلال مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي في أكتوبر/ تشرين أول 2011 وهي الاتهامات التي ينفيها تيري تماما علما بأنه سيمثل أمام المحكمة في التاسع من يوليو/ تموز المقبل.

وأكدت صحيفتا «ذي صن» و»ذي إندبندنت» البريطانيتان أمس أن هودجسون قد يلجأ لاستبعاد تيري من قائمة الفريق المشاركة في يورو 2012 ولكنه لم يتحدث إلى أي من المدافعين تيري وريو فيرديناند حتى الآن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس (الأربعاء) إن المدرب الجديد للمنتخب الانجليزي سيعلن في 16 مايو الجاري عن التشكيلة الرسمية لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة في أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران إلى الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وأوضح المصدر ان هودجسون سيعلن عن التشكيلة الأربعاء المقبل قبل أولى مباراتيه الدوليتين الوديتين الإعداديتين للنهائيات أمام النرويج في 26 مايو الجاري. أما المباراة الثانية فستكون أمام بلجيكا في الثاني من يونيو المقبل.

وتابع إن هودجسون يملك مهلة حتى 29 مايو لإجراء أي تغيير على التشكيلة في حال تعرض احد اللاعبين إلى الإصابة، وهي المهلة القصوى التي حددها الاتحاد الأوروبي لتسلم لوائح المنتخبات المشاركة في العرس القاري.

ويخوض الانجليز معسكرا إعداديا في اسبانيا لمدة 4 أيام اعتبارا من 21 مايو الجاري قبل مواجهته الودية للنرويج في أوسلو.

ويستهل منتخب الأسود الثلاثة مشواره في النهائيات بمواجهة فرنسا في دانييتسك في 11 يونيو ضمن المجموعة الرابعة، ثم تلعب مع السويد في 15 منه، وأوكرانيا في 19 منه.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً