العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

ألونسو يحث سائقي فورمولا على مزيد من الاحترام لشوماخر

دعا الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا-1 زملاءه في عالم فورمولا-1 أمس الأربعاء إلى إظهار مزيد من الاحترام للسائق الألماني المخضرم مايكل شوماخر الذي جدد هجومه على إطارات بيريللي.
وأدلى ألونسو ببعض التعليقات من خلال موقع فريق فيراري على الانترنت وذلك بعد مشاركته في سباق في مارانيللو في الذكرى الثلاثين لوفاة السائق الأسطوري جاك فيلانوف.
وتعليقا على حقبة فيلانوف، قال ألونسو "كان هناك بالتأكيد مزيد من الاحترام أكثر مما هو حاليا بين السائقين. ويرجع بعض من ذلك إلى أنهم كانوا يدركون جيدا أنهم يجازفون بحياتهم من خلال تواجدهم في سيارات السباق".
وقال ألونسو "لا أريد أن أقول إن الأمور تسير بشكل خاطئ في الوقت الحالي ولكنني أرى أن الأجواء حاليا لا تشهد هذا الاحترام المتبادل ، ليس بين الجميع على الأقل. إنها مشكلة تعود إلى فترة طويلة مضت، وأعتقد أن الوقت حان ليعود الاحترام بين الجميع".
وعن سباق جائزة برشلونة الكبرى المقرر يوم الأحد المقبل ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ، قال ألونسو إنه يتوقع بعض التحسن بعد عدة تعديلات أجريت على سيارة فريقه. وأضاف "لكننا لن نعرف هذا التحسن ومدى التطور في الأداء قبل يوم السبت".
وفي الوقت نفسه، جدد شوماخر انتقاداته لإطارات بيريللي مشيرا إلى أن هذه الإطارات تحرم السائقين من الاستفادة التامة من جميع إمكانيات سياراتهم. وقال النجم الألماني المخضرم، الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات سابقة ونجم فريق مرسيدس، "نقود سياراتنا وكأننا نسير على بيض نيئ ولا أريد أن أضغط على الإطارات إطلاقا".
وحصد شوماخر نقطتين فقط من السباقات الأربع التي خاضها مع فريقه في الموسم الحالي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً