العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

مباحثات سعودية - إسبانية بشأن تعزيز التعاون في مجال الدفاع

أعرب وزير الدفاع السعودي، الأمير سلمان بن عبد العزيز عن أمله في تعزيز علاقات بلاده مع إسبانيا في مجال الدفاع.

وأعرب الأمير سلمان في كلمته خلال لقائه أمس السبت (12 مايو/ أيار 2012) مع وزير الدفاع الإسباني، بدرو مورنيس والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً عن تمنياته أن يكون هذا الاجتماع «إحدى اللبنات التي تزيد علاقات البلدين في مجال الدفاع رسوخاً لتشهد في قادم السنوات المزيد من التطور».

وقال وزير الدفاع السعودي إن «العلاقة السعودية (الأسبانية) ليست مجرد علاقات صداقة وتعاون واحترام متبادل بين بلدين جمعت بينهما العديد من القواسم المشتركة والروابط الحضارية الوثيقة بل تجاوزت ذلك بتبادل الزيارات على أعلى المستويات وبالشراكة الاستراتيجية التي شملت جميع المجالات، والاتفاقيات الثنائية التي شملت معظم الميادين والأهم من ذلك كله المواقف المتشابهة إزاء قضايا المنطقة والعالم». وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الأمير سلمان بن عبد العزيز تسلم رسالة إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز من الملك، خوان كارلوس ملك إسبانيا.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسباني في كلمه له: «أجدد محبة إسبانيا لكم والمحبة الخاصة من قبل جلالة ملك إسبانيا»، مؤكداً أنه «منذ نصف قرن وعلاقات البلدين تتمتع بكل تقدير واحترام وجرى خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات ومنها علاقات الصداقة بين إسبانيا والمملكة».

ودعا أن تمتد هذه الصداقة وأن تحظى علاقات البلدين الإستراتيجية بكل دعم ممكن من أجل الاستقرار والسلام، منوهاً بـ «الدور الذي يقوم به الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أجل السلام في العالم» .

وأشار وزير الدفاع الإسباني إلى «تنامي العلاقات في مجال الدفاع بين البلدين»، مؤكداً «التزامه شخصياً بأهميتها والتنسيق مع وزير الدفاع في المملكة لكل ما يرى فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين».

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً