العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

«السماوي» يحط الرحال في الكويت ويتدرب بحماس في «السالمية»

يخوض تدريبه الرئيسي اليوم قبل لقاء العربي

حطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع في مطار الكويت الدولي ظهر أمس (الأحد) استعدادًا لخوض لمواجهة المصيرية أمام العربي الكويتي ضمن إطار الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس بدول مجلس التعاون في نسختها السابعة والعشرين.

وتقام المباراة يوم الثلثاء المقبل على استاد صباح السالم بنادي الكويت عند الساعة السابعة والربع مساءً (بتوقيت البحرين)، ويلعب في اليوم ذاته المحرق مع النصر الكويتي في البحرين، كما يستضيف الوصل الإماراتي مواطنه الوحدة على ملعب زعبيل الشهير، بينما يلعب الخور القطري على أرضه أمام الجهراء الكويتي.

ويترأس البعثة الرفاعية عضو مجلس الإدارة المكلف بشئون البطولة الخليجية خالد عبدالعزيز الكعبي، إذ تضم البعثة في عضويتها كل من عضو مجلس الإدارة الآخر علي القعود، كما تضم البعثة أعضاء الجهاز الإداري خالد بن علي النعيمي مدير الفريق، وحمد البوعينين الإداري، فضلاً عن أعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب مرجان عيد ومساعده عبدالله الدوسري، ومدرب اللياقة البرازيلي جوزيف، والمنسق الإعلامي للنادي أحمد جعفر، وعامل المهمات الآسيوي مهان، بينما تخلف عن البعثة مدرب الحراس أنور محفوظ بسبب وفاة والده، إذ سيلتحق المدرب عبدالله بلال بديلا عنه بشكل مؤقت في هذه المباراة.

وتتكون القائمة التي أعلن عنها المدير الفني للفريق الرفاعي مرجان عيد من 20 لاعبًا هم: حمد الدوسري، ناصر محبوب، سلمان عيسى، عبدالله المرزوقي، حسن فريد، داود سعد، نضال إسماعيل، طلال يوسف، محمد عبد الوهاب، عبدالله عبده، حسان جميل، مارديك ماردكيان الذي حلت مشكلة بعد أن تم إصدار تأشيرة دخول له، النيجيري جون جامبو، عبدالرحمن مبارك، محمد سعد، حسين سلمان، إسماعيل محمد، حسين عيسى، أبو بكر آدم، ومحمد دعيج العائد للفريق بعد الإصابة.

وفور وصول البعثة الرفاعية توجهت إلى فندق «موفنمبيك» الذي يبعد 15 دقيقة عن مطار الكويت، قبل أن يستلم اللاعبون الغرف بشكل سلس دون إجراءات معقدة.

وفي السياق ذاته، خاض الفريق الرفاعي تدريبه الأول على الأراضي الكويتية على استاد ثامر بنادي السالمية مساء أمس، إذ كان التدريب حماسيًا وأظهر فيه اللاعبون رغبة واضحة لتحقيق الفوز وسط ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة.

وركز المدرب مرجان عيد على الجوانب التكتيكية التي يرغب بتطبيقها خلال اللقاء في هذه الحصة التدريبية التي استمرت لأكثر من ساعة، إذ شملت بعض جوانب اللياقة أيضًا، ومناورة على نصف ملعب توقفت لأكثر من مرة من قبل الجهاز الفني لشرح بعض الأخطاء.

ويقام اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة القطري حمد المناعي وطاقم التحكيم الإماراتي بقيادة عمار الجنيبي، إذ يمثل الرفاع في الاجتماع مدير الفريق خالد النعيمي والإداري حمد البوعينين والمنسق الإعلامي أحمد جعفر.

القعود: علاقتنا مع الكويت وثيقة ولا نكترث بالمهاترات

أكد عضو مجلس إدارة نادي الرفاع علي القعود أن علاقة نادي الرفاع مع الأندية والجهات الرياضية في الكويت وثيقة، معتبرًا أن لقاءهم مع العربي مجرد تنافس رياضي شريف.

وقال القعود إن العربي فريق كبير ويملك تاريخا حافلا، وقدم مستويات كبيرة في منافسات الدوري الكويتي خلال الموسم الحالي، مؤكدًا أن اللقاء سيكون قويًا ومفترق طرق ولن يقبل أنصاف الحلول في سبيل التأهل للدور نصف النهائي بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس بدول مجلس التعاون في نسختها السابعة والعشرين لكرة القدم.

وأضاف «اعتقد أن الفريق سيذهب للعب مباراة كرة قدم وليس شيء آخر، لا نكترث بالمهاترات التي يسوقها البعض لأجل الإيقاع بالرفاع من خلال أساليب مسيئة لا تمت للرياضة بصلة، نؤكد على العلاقات الوثيقة التي تجمع الكويت بالبحرين على مستوى القيادات الرشيدة والشعبين الكريمين».

وعلى مستوى الإعداد الفني للمباراة، قال القعود: «المدرب مرجان عيد هو المسئول عن الإعداد الفني للمباراة، لكن من خلال متابعتي، أرى أن الفريق يمر بحالة معنوية كبيرة نفسيًا، ووصل لمرحلة كبيرة من الجاهزية البدنية، لكن مباريات الكؤوس لا تعرف المستوى بل تعتمد بشكل مباشرة على النتيجة التي ستحدد هوية الفريق الصاعد لنصف النهائي».

دعيج: جاهز للقاء ونلعب للفوز

أبدى نجم فريق الرفاع ومنتخبنا الأولمبي محمد دعيج جاهزيته لخوض اللقاء أمام العربي الكويتي غدًا (الثلثاء)، مشيرًا إلى ان مسألة مشاركته تبقى بيد الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب مرجان عيد.

وأكد دعيج أن فريق الرفاع يلعب للفوز فقط في هذه المباراة لأجل التأهل للدور نصف النهائي وحجز مقعد في الدور المقبل للبطولة الخليجية، معتبرًا أن فريق العربي الكويتي يعتبر قويًا وخصوصًا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره بعد أن هزم الوحدة الإماراتي في الدور التمهيدي بنتيجة كبيرة.

وأضاف «لا نكثر لنتائج العربي في الدور التمهيدي، لأنه لا يعتبر مقياسًا في هذه المباراة، اعتقد أن الرفاع قادر على تجاوز عقبة الفريق الكويتي، ونحن عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة».

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً