العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

الفنزويلي باستور يهدي وليامز أول فوز في 8 سنوات

توج بجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1

أهدى السائق الفنزويلي باستور مالدونالدو فريقه ويليامز أول فوز له في خلال نحو 8 أعوام في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بعدما توج أمس (الأحد) بلقب سباق جائزة اسبانيا الكبرى بعد صراع مثير مع الاسباني فرناندو الونسو.

وحصل باستور على مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى، بعد استبعاد الفائز الأصلي لويس هاميلتون، ونجح في تجاوز البداية المتواضعة ليتفوق على الونسو سائق فيراري وكيمي رايكونن سائق لوتس، ويحقق أول فوز في تاريخه بلقب سباق فورمولا 1.

ولم يصعد سائق من فريق ويليامز إلى منصة التتويج منذ أن حقق خوان بابلو مونتويا الفوز في سباق جائزة البرازيل الكبرى في أكتوبر/ تشرين الأول 2004.

ويتزامن هذا الانتصار مع عيد الميلاد السبعين لمالك الفريق فرانك ويليامز.

وبات مالدونادو خامس بطل من 5 فرق مختلفة خلال 5 سباقات في الموسم الحالي، بعد فوز جنسون باتون سائق مكلارين بسباق أستراليا وفوز الونسو بسباق ماليزيا وفوز نيكو روزبرج سائق مرسيدس بسباق الصين وفوز سيباستيان فيتيل سائق ريد بول وبطل العالم في الموسمين الماضيين بلقب البحرين.

وبدأ هاميلتون السباق من المركز الآخير، كعقوبة بسبب عدم حصوله من قبل فريقه مكلارين على وقود كاف للوصول إلى مركز الصيانة في نهاية التجربة الرسمية، ليحل في المركز الثامن بينما جاء زميله في الفريق باتون في المركز التاسع في الوقت الذي حل فيه فيتيل في المركز السادس.

ويقتسم فيتيل والونسو صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 61 نقطة، فيما يأتي من بعدهما هاميلتون برصيد 53 نقطة ثم رايكونن برصيد 49 نقطة، في الوقت الذي يمتلك فيه مارك ويبر سائق ريد بول 48 نقطة مقابل 45 نقطة لباتون.

وتفوق الونسو على مالدونادو ليتقدم إلى الصدارة في المنعطف الأول من السباق.وتقدم هاميلتون أربعة مراكز في الخلف في اللفة الأولى، وببطء شق طريقه بين المتنافسين.

وقبيل نهاية السباق اصطدم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بسيارته المرسيدس بمؤخرة سيارة برونو سينا سائق ويليامز، ليضطر السائقان إلى الانسحاب من السباق، ويصيح شوماخر عبر إذاعة الفريق «غبي»، مشيرا إلى أن سينا قام بمناورة غريبة. ولم تكن نتائج ريد بول أمس على ضوء المتوقع، إذ اضطر ويبر وفيتيل إلى تغيير الجناح الأمامي، في الوقت الذي تعرض فيه فيتيل لعقوبة لعدم الإبطاء أثناء التلويح بالأعلام الصفراء. وحقق مالدونادو الفوز في ساعة واحدة و39 دقيقة و9.145 ثانية خلال الـ 66 لفة على مضمار دي كاتالونيا البالغ طوله 4.655 كيلومترات.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً