العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

قرعة كأس آسيا للشباب تضع الإمارات في مجموعة قوية

أوقعت قرعة كأس آسيا للشباب للمنتخبات تحت 19 عاما لكرة القدم التي سحبت أمس (الأحد) في دبي منتخب الإمارات الدولة المستضيفة ضمن المجموعة الأولى القوية بجانب اليابان وإيران والكويت.

وضمت المجموعة الثانية كوريا الشمالية والصين وتايلند والعراق، فيما يلعب في المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية وأوزبكستان وفيتنام والأردن والمجموعة الرابعة استراليا والسعودية وسورية وقطر.

وتقام البطولة في الإمارات خلال الفترة بين الأول و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من خسارة واحدة.

ووزعت المنتخبات قبل القرعة إلى 4 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية العام 2010 إذ وضع منتخب الإمارات في المستوى الأول الذي ضم أيضا كوريا الشمالية وأستراليا وكوريا الجنوبية والمستوى الثاني السعودية واليابان وأوزبكستان والصين والمستوى الثالث سورية وإيران وفيتنام وتايلند والمستوى الرابع الأردن وقطر والعراق والكويت.

وعبر رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة لاتحاد الإمارات لكرة القدم يوسف السركال عن اهتمام الإمارات بتنظيم البطولات الكبيرة على صعيد الفئات العمرية الصغيرة. وأشار إلى استضافة الإمارات في مدينة الفجيرة خلال العام الماضي تصفيات آسيا التي سحبت قرعة نهائياتها أمس.

وقال السركال: «كان النجاح في التنظيم حليفنا دائما بشهادة الجميع وهو ما نسعى إليه اليوم في استضافتنا لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما ثم نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما خلال العام المقبل».

وأضاف أن ذلك يأتي «بعدما كنا قد سطرنا أكثر من انجاز عبر استضافتنا لبطولة كأس آسيا ثم كأس العالم للأندية على مدار عامين متتاليين».

وأوضح «إننا في اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم نعد جزءا من أسرة كرة القدم الآسيوية، وبالتالي فإننا نسخر كل امكاناتنا الفنية والتنظيمية لإنجاح البطولات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي». وتابع «كما أننا نضع هذه الإمكانات في خدمة جميع الاتحادات الوطنية الآسيوية مؤكدين حرصنا على النهوض بمستواها ما ينعكس إيجابا على سمعة كرة القدم الآسيوية في جميع المحافل».

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً