العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

«سيركو كانو» يعقد ورشة «العوامل البشرية ونظم إدارة الأخطاء»

عقد مركز سيركو كانو لحلول التدريب، إحدى المؤسسات الرائدة في التدريب المهني في البحرين، ورشة عمل بعنوان «العوامل البشرية ونظم إدارة الأخطاء» في 6 مايو 2012 في مركز سيركو كانو لحلول التدريب في ضاحية السيف. ومن أهداف ورشة العمل تزويد المشاركين بمقدمة عن العوامل البشرية ونظام إدارة الأخطاء. وفي حين تعد العوامل البشرية إلزامية في قطاع الطيران، يهدف مركز سيركو كانو لحلول التدريب SKTS إلى التعريف بالعوامل البشرية نظم إدارة الأخطاء من خلال ورش العمل هذه إلى القطاعات الأخرى. وتم تنظيم ورشة العمل هذه بشكل حصري للمدعوين فقط؛ إذ حضر الورشة مديرو الجودة ومديرو نظم إدارة الأخطاء، مديرو الصيانة، مديرو ومنسقو العمليات والتشغيل ومهندسو الترخيص من مختلف القطاعات، حيث تم تعريف الحضور بالآثار المترتبة عن الأخطاء وإجراءاتها وسياسات السلامة وأساليب الاتصال.

وتعليقاً عن تنظيم ورشة العمل، قال مدير التدريب في مركز سيركو كانو مايك هورتون: «هناك طريقة بسيطة لعرض العوامل البشرية وهو النظر في جوانب ثلاثة: العمل، الفرد والمؤسسات. فهي تتمحور حول الأفراد وعلاقتهم مع الآخرين، والمعدات والإجراءات والبيئة لزيادة قدراتهم القيادية والرقابية واتخاذ القرارات. نحن، في مركز سيركو كانو لحلول التدريب، نهدف إلى توفير الأدوات المناسبة للمساعدة في توفير المعلومات اللازمة عن المؤسسات وأسباب وقوع الأخطاء، والتعريف بمفهوم «شبكات الأمان» والتي من شأنها منع وقوع الأخطاء أو الحوادث».

مركز سيركو كانو لحلول التدريب في صدد عقد ورشة عمل أخرى مماثلة في 20 مايو 2012. كما أعلن المركز بأن الدفعة الأولى من الدورة ستبدأ اعتباراً من 1 يونيو/ حزيران 2012. وفي الختام قال هورتون: «هدفنا هو تمكين الشركات من خلال تدريب موظفيها والقضاء على الآثار السلبية لقضايا العامل البشري.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً