العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

«العفو الدولية» تدعو البحرين للتحقيق في ادعاءات تعذيب «الكادر الطبي»

دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية، لفتح تحقيق مستقل ونزيه، في ادعاءات تعرض 20 من أفراد الكادر الطبي للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة، والتأكد من إحالة المسئولين عن الانتهاكات إلى القضاء.

وأشارت المنظمة في بيان صادر عنها يوم أمس الثلثاء (15 مايو/ أيار 2012)، إلى أنه من المقرر صدور الحكم في قضية الكادر الطبي بتاريخ 14 يونيو/ حزيران 2012، وأنه في حالة إدانة الأطباء بالسجن، فإنهم يعتبرون من سجناء الرأي.

وذكر البيان أنه في 10 مايو الماضي، قدم محامو الدفاع مرافعاتهم الختامية في قضية الكادر الطبي أمام المحكمة الجنائية العليا في الاستئناف ضد الاتهامات التي وجهت للأطباء، والتي كان من بينها «الحيازة غير المشروعة للأسلحة النارية لغرض إرهابي» و «محاولة احتلال مستشفى عام باستخدام القوة « و «محاولة إسقاط نظام الحكم بالقوة «، والتي حكم على الأطباء بموجبها بالسجن مدد تتراوح ما بين 5 و15 عاماً.

كما أشار البيان إلى أنه بتاريخ 26 أبريل/ نيسان الماضي، قدم الادعاء أدلته في القضية متهماً الأطباء باحتلال المستشفى، وحيازة أسلحة، وأن «العفو الدولية» ليست على علم بأية أدلة قوية عرضت في المحكمة خلال هذه الجلسة التي يمكن أن تثبت الاتهامات الموجهة ضد أفراد الكادر الطبي.

وأبدت المنظمة تخوفاً من أن يكون السبب الحقيقي لاستهداف الكادر الطبي، هو تصريحاتهم في إدانة استخدام القوة المفرطة من جانب قوات الأمن خلال الأحداث الأخيرة إلى وسائل الإعلام الدولية، وممارسة حقوقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات خلال المسيرات والاحتجاجات.

وأشار البيان إلى تعرض أفراد الكادر الطبي للتعذيب في الاعتقال، بما في ذلك تعرضهم للضرب والركل والإجبار على الوقوف لساعات طويلة، والحرمان من النوم والذهاب إلى دورة المياه، والاحتجاز في الحبس الانفرادي.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:58 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      أهكذا يكافأ الأكفاء في هذا البلد، الله يفرج عنهم، وياخذ بحقهم بأذن الله

    • زائر 2 | 11:20 م

      الإعـــــلام

      *** الاعلام العربي معرووووف (( أشد كفرا ونفاقا )) ثم الخليجي ثم البحريني وما عمله من شق الصف وزرع الطائفية ليس قلبلا . والكادر الطبي براءة...... براءة .... براءة ...... . اللهم إحفظ البحرين .

    • زائر 1 | 11:17 م

      عمري الكادر الطبي

      عمري ملائكة الرحمة فهم لا يكذبون وكثيرا ما نشر عن عذاباتهم ... وما عمل بهم ...وكيف به وهو مصمد العينين يغني ويرقص ويقلد الحيوانات في اصواتها .

اقرأ ايضاً