العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

«التوعية بالمعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة (ISSAI)»... ورشة بديوان الرقابة المالية

انطلاقاً من التعاون المشترك بين دواوين المراقبة والمحاسبة لدول مجلس التعاون لتطوير العمل الرقابي في الدول الأعضاء، وتحت رعاية رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن خليفة الجلاهمة، ينظم الديوان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورشة عمل بعنوان: «رفع التوعية بشأن المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI)»، والتي تعقد في فندق كروان بلازا خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو/ أيار 2012.

إلى ذلك، صرح رئيس الديوان بأن اختيار الديوان لتنفيذ هذه الورشة يأتي تفعيلاً لدوره كممثل للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في لجنة المعايير المهنية (PSC)، وهي اللجنة المعنية تطوير وتوعية وتشجيع تطبيق هذه المعايير والتابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي).

وتهدف الورشة إلى توعية المشاركين من دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI) من خلال استعراض الأدوات والآليات المطلوبة لتطبيق هذه المعايير وتبادل الخبرات بين منتسبي هذه الدواوين في مجال تطبيقها والاطلاع على تجارب التطبيق في عدد من الأجهزة على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أشار رئيس الديوان إلى أن معايير الإنتوساي تضيف قيمة لعمل الأجهزة العليا للرقابة حيث إنها تشجع على إضفاء الشفافية على عمل القطاع العام وترفع من مصداقية عمل الجهاز وتزيد من ثقة الآخرين بعمله.

كما يؤدي استخدامها إلى تطوير فاعلية وكفاءة عمل الجهاز ووضع أسس لجودة عالية لأعمال الرقابة بما يسهم في الارتقاء بمهنية الجهاز وتحقيق أهدافه.

وسيقوم بتنفيذ هذه الورشة وكيل الديوان للرقابة المالية أحمد إبراهيم البلوشي، ومدير إدارة رقابة الأداء قاسم أحمد المدحوب، ومدير إدارة الرقابة النظامية سهيل خليل سخنيني.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً