العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

الأهلي والدير يضربان موعداً في نصف نهائي كأس كبار اليد

اليوم الشباب أمام توبلي وباربار يلاعب البحرين

ضرب الدير موعدا مع النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس كبار اليد بعد فوزه الصعب على النجمة بنتيجة 26-25، بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16-12، فيما حقق الأهلي فوزا سهلا على التضامن بنتيجة 32-27 بعد أن أنهى الشوط الأول متخلفا بنتيجة 15-16، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وجاءت مباراة الدير مع النجمة متكافئة المستوى ونجح الثاني في العودة من بعيد في المباراة، وبعد أن كان متخلفا بفارق وصل إلى 9 أهداف منتصف الشوط الأول نجح في العودة التدريجية في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط وأكمل في الشوط الثاني حتى قلص الفارق إلى هدف ووقف محمد عبدالحسين أكثر من مرة أمام إدراك التعادل، وتألق من جانب النجمة الحارس محمد أحمد بشكل عام وجعفر عباس في الشوط الثاني خصوصا، ولم ينال طاقم الحكام رضا الفريقين في الشوط الثاني بالتحديد وارتكبت أخطاء احتج عليها النجماويون كثيرا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الدير مدافعا بطريقة 6/صفر، فيما النجمة بطريقة 5/1 بتقدم أحمد الشيخ، وحملت البداية أفضلية للدير الذي تقدم خلال الدقائق الأربع الأولى بهدفين مقابل لاشيء مستثمرا تفوقه الدفاعي في الهجوم الخاطف وتألق العميد محمد أحمد في التصدي لـ 3 انفرادات ديراوية كانت كفيلة بتغيير الفارق في النتيجة، وافتتح بلال بسام أهداف النجمة مع حلول الدقيقة الخامسة في الهجوم الخاطف.

وتحسن مردود الهجوم في النجمة بسبب تألق حسن محمود في التصويب المباشر من الخط الخلفي وخالد مراغي في الاختراق من الجناح الأيسر، وارتكب الدير بالرغم من تقدمه بالنتيجة 8-5 مع حلول الدقيقة 11 أخطاء هجومية عدة، وتحولت النتيجة لـ 9-5 مع الدقيقة 15 وسط تبادل في الأخطاء الهجومية بفعل التماسك الدفاعي في الفريقين وتألقت الحراسة أيضا في بعض التصويبات القادمة من الخط الخلفي.

وفشل النجمة في استغلال النقص الديراوي لخروج محمد السعودي للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب التماسك الدفاعي وتألق الثلاثي حسين بابور ومحمد مدن بالإضافة إلى فاضل عون على الدائرة وذلك وسط عجز هجومي نجماوي وسوء تمركز دفاعي، وصارت النتيجة 12-6 ووصلت لـ 15-6 مع حلول الدقيقة 20، ولم تأت مشاركة جاسم محمد بدلا من فهد جاسم في الخط الخلفي بالجديد.

وأوقف تألق الحارس محمد أحمد الدير عن التسجيل مرارا، وتألق في المقابل الحارس محمد عبدالحسين وعوض ذلك، وانتقلت النتيجة لـ 16-8 مع الدقيقة 25، ومع تواصل التراجع الديراوي نجح النجمة في تقليص الفارق إلى 4 مع نهاية الشوط الأول 16-12 بتألق بلال بسام في الهجوم الخاطف.

وواصل النجمة تألقه، وقلص الفارق إلى 3 أهداف 19-16 مع حلول الدقيقة 8 وفي الوقت الذي حافظ النجمة على كفاءته الهجومية ارتكب عددا من الأخطاء الدفاعية عوض بعضها الحارس المتألق محمد أحمد، وسجل بلال بسام الهدف رقم 17 من اختراق ناجح من الجناح الأيسر، ثم كسب جعفر عباس رمية 7 أمتار سجل منها محمد عبدالنبي الهدف رقم 18 ليتقلص الفارق بالتالي إلى هدف وبالتالي يعود النجمة لأجواء المباراة فعليا.

واستعاد الدير وضعه الطبيعي بقيادة محمد عبدالهادي وفاضل عون في الوقت الذي عوض تألق محمد عبدالحسين الهفوات الدفاعية وصارت النتيجة 22-19 مع الدقيقة 15 التي شهدت حصول جعفر عباس على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وحصول حسين بابور وبدر فقير على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين معا لاحتكاكهما مع بعضهما بعضا مع الدقيقة 20 وكانت النتيجة 23-20 لصالح الدير.

وخرج محمد مدن للإيقاف لمدة دقيقتين وتبعه حسين بابور بعد دقيقة وقلص النجمة الفارق إلى هدفين فقط 25-23 ونجح الدير رغم النقص العددي في خلق فرص للتسجيل إلا أن محمد أحمد كان بالمرصاد، وعوقب بابور بالعقوبة الشخصية الثالثة مع الدقيقة 26 وسجل محمد عبدالنبي الهدف رقم 24 (فارق الهدف) من علامة السبعة أمتار، وأنقذ محمد عبدالحسين الدير من إدراك النجمة للتعادل وتوقفت النتيجة حتى سجل محمد عبدالهادي الهدف رقم 26 للدير، وقلص جعفر عباس الفارق قبل 30 ثانية من النهاية وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

الأهلي يتفوق على التضامن

وجاءت مباراة الأهلي والتضامن متكافئة المستوى في الشوط الأول ودون ذلك في الشوط الثاني، فالشوط الأول غلبت الأخطاء الهجومية على الأهلي واستفاد منها التضامن بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف وبخلاف ذلك تألق الحارس عيسى سلمان كثيرا في الفرص التي سنحت للأهلي في المواجهات المباشرة، وظهر الأهلي بشكل مختلف في الشوط الثاني وقلب تخلفه في النتيجة بفارق هدف إلى فوز عريض وصل في وقت من الأوقات لعشرة أهداف باستثمار التفوق الدفاعي بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم أحمد طرادة، فيما التضامن بطريقة 3/2/1، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التي وصلت لـ 3-3 مع حلول الدقيقة الثامنة وسط تألق الحراسة في الفريقين ممثلة في علي خميس الذي تعامل بإيجابية مع معظم التصويبات المباشرة من الخط الخلفي وفي عيسى سلمان الذي تألق تصدى لعدد من الانفرادات في المواجهات المباشرة منها رمية 7 أمتار من يد علي حسين.

واستفاد التضامن من الأخطاء الهجومية الأهلاوية ونجح في التقدم بفارق هدفين 6-4 عند الدقيقة العاشرة، واستعاد الأهلي وضعه الطبيعي في المباراة بعد أن قلص أخطاء الهجومية وسجل له حسين فخر 3 أهداف متتالية أعادته للمقدمة 7-6، ومع عودة الأخطاء الهجومية أثناء التحول من الدفاع إلى الهجوم عادت المقدمة للتضامن بنتيجة 10-8 مع حلول الدقيقة 17 الأمر الذي أجبر المدرب الكرواتي تونيك ديروسفتش على طلب الوقت المستقطع. ودفع مدرب الأهلي بجناحين جديدين هما حسن رمضان وسجاد ميرزا بهدف تنشيط الهجوم، إلا أن لا شيء تغير أمام التماسك الدفاعي التضامني وتألق الحراسة وتصويبات أحمد يوسف من الخط الخلفي وصارت النتيجة 12-9 مع الدقيقة 21، وتحولت النتيجة بعد ذلك إلى 15-11 وفرط أحمد يوسف في تسجيل الهدف 16 بإضاعته انفرادا سهلا، وبدل الأهلي طريقة الدفاع إلى رجل لرجل بهدف تقليص الفارق وتمكن من تقليصه لهدفين 16-14 عند الدقيقة 28 لذلك طلب مدربه الوطني إبراهيم عباس الوقت المستقطع، وانتهى الشوط بعد ذلك 16-15 للتضامن وبإيقاف لأحمد طرادة لمدة دقيقتين.

وحقق الأهلي بداية مثالية جدا في الشوط الثاني، وتمكن من العودة للمقدمة من جديد بفضل التماسك في الدفاع الذي زاد بعد مشاركة علي إبراهيم، ولم ينفع التضامن دخول علي يوسف في الخط الخلفي، وترجم الأهلي تفوقه الدفاعي بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف وتحولت النتيجة تدريجيا إلى فارق 5 أهداف 26-21 مع انتصاف الشوط. وواصل الأهلي على ذات الطريقة ووسط تواصل للأخطاء الهجومية التضامنية لذلك أستبدل مدرب التضامن إبرهيم عباس ضاربه أحمد يوسف بمسلم الكعبي، ومع مرور الوقت وصل الفارق في النتيجة إلى 10 أهداف 33-23 مع حلول الدقيقة 24 التي شهدت مشاركة أحمد عباس بدلا عن حسين فخر في الخط الخلفي بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر، وبرز في الهجوم الأهلي المنظم علي إبراهيم وفي التضامن حسين عيد على الدائرة، وأنتهت المباراة بنتيجة 32-27، وأدارها حسن شمسان وسمير مرهون.

اليوم لقاءان

وتختتم اليوم (الخميس) مباريات دور الثمانية بإقامة لقاءين، يلتقي في الأول توبلي والشباب في الساعة 5:30 مساء، تليها مباراة سهلة لباربار مع البحرين في الـ 7:00 مساء.


الموت وسمير مرهون إلى الدوحة من جديد

طلب الإتحاد القطري لكرة اليد من جديد خدمات الطاقم القاري المكون من حسين الموت وسمير مرهون لإحدى مباراتي الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمير القطري اليوم إمام السد مع الريان أو الجيش مع الأهلي، علما بأنهما أدارا مباراة الدور نصف النهائي لبطولة ولي العهد بين الجيش والغرافة الأسبوع قبل الماضي. وقاد الطاقم القاري مباراة الدور نصف النهائي في كأس السوبر الإماراتي بين الجزيرة والنصر، وسيشاركان قاريا الشهر المقبل في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، ويديران في هذا الموسم أهم المباريات وأدار حسين الموت المباراة النهائية لبطولة الدوري بين الأهلي وباربار.


على يد الطبيب الألماني المعروف ماير

أمين عام الأولمبية اعتمد عملية مهدي مدن بألمانيا

اعتمد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة إجراء لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد ونادي النجمة مهدي مدن عملية الرباط الصليبي في العاصمة الألمانية ميونخ وبذلك تحسم قضية اللاعب التي أثيرت إعلاميا في الفترة الأخيرة بعد أن مر الموعد السابق المحدد يوم 8 مايو الجاري، أكد ذلك لـ « الوسط الرياضي « رئيس اللجنة الطبيعة مأمون الخطيب.

وقال الخطيب بأن طبيب العظام بالمستشفى العسكر الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة أوصى بحاجة اللاعب لإجراء العملية الجراحية، وأشار إلى أن الأمين العام للجنة الأولمبية قرر إرسال اللاعب إلى العاصمة الألمانية لإجراء العملية الجراحية على يد الطبيب الألماني المعروف ماير بهدف حصول اللاعب على أقصى درجات العناية الطبية، منوها إلى أن اللاعب سيبقى في ميونخ أسبوعين كاملين من إجرائه العملية الجراحية وسيخضع لما لا يقل عن 5 جلسات علاج طبيعي.

يذكر أن اللاعب الدولي مهدي مدن أصيب أثناء مشاركته النادي الأهلي في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت مطلع مارس الماضي في العاصمة الكويتية الكويت، وعادة ما تحتاج عملية الرباط الصليبي الأمامي لما لا يقل عن 6 أشهر ما بين إجراء العملية والمرحلة التأهيلية، وتعتبر المرحلة التأهيلية أهم مرحلة.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:14 ص

      اهلاوي

      لالا ان شااءالله الاهلي يغلب الدير وبنجووف من الي يفووز اتمنى في النهائي النسوور ويه باربار مره ثاانيه ويارب الكاس اهلاوي بأذن الله

    • زائر 5 | 9:56 ص

      لا لا

      تكفون لاتحضرون
      ناس في السجون وناساستشهدت والله تكفون

    • زائر 4 | 6:24 ص

      المشكلة

      المشكلة احنا كنا قاطعين مباريات فريقنا طول هلفترة مانروح مباريات والكل إلتزم من البداية

      لكن شفنا للأسف جماهير الشباب وباربار والأهلي

      وإن أردتم عودة الجمهور المرعب الديراوي سيحضر

    • زائر 3 | 2:10 ص

      ديراوي

      نتمنى فوزنا على الاهلي و خسارة باربار اليوم شبه اكيدة فراح نقابل الشباب في النهائي وناخذ الكاس للمرة الثانية على التوالي

    • زائر 2 | 1:37 ص

      باربار والدير في النهائي

      فريقنا سيفوز علي الاهلي

      وسنتاهل مع باربار للنهائي

اقرأ ايضاً